أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية أن المحافظة تسير بخطوات متسارعة للإنتهاء من تنفيذ خطة التطوير والتجميل بشبكة الطرق الداخلية والفرعية بمختلف المراكز والمدن والأحياء لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لها وللوصول إلى بنية تحتية سليمة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين..

وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمتابعة المستمرة للمشروعات الجاري تنفيذها بنطاق المحافظة وإزالة المعوقات التي تقف أمام تنفيذ الأعمال لتحقيق أعلى معدلات من الإنجاز لسرعة دخولها الخدمة والإستفادة منها، تماشيًا مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها مدن المحافظة.

ومن جانبه أوضح المهندس محمد العوضي رئيس مركز ومدينة الحسينية أنه جارى رصف الشوارع الداخلية ببلاط الإنترلوك للحفاظ على الشكل الجمالي للمدينة ضمن الخطة الإستثمارية للعام المالي الحالي 2024 /2025 م، بتكلفه ٨ مليون جنيه بأطوال ٢١ ألف متر مسطح، لإظهار مركز ومدينة الحسينية بالصورة المشرفة بين المراكز الأخرى بمحافظة الشرقية والحفاظ على الشكل الجمالي للمدينة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحسينية

إقرأ أيضاً:

توقيع الكشف الطبى على 478 مريضا مجانا ضمن قافلتان طبيتان بالشرقية

شاركت مديرية التضامن الإجتماعى بالشرقية، جمعية الأورمان فى تنظيم قافلتان طبيتان بالمستشفى الجامعى بالزقازيق استهدفا توقيع الكشف الطبي على عدد 478 مريضا ضمن المرضى الغير قادرين بقرى حوض الطرفة وبنتف وكفر الزند وبنى شبل وشيبه وتل حوين والنكاريه بمركز الزقازيق، وقرى المؤانسة وحى مبارك وسنجها والعزازيه بمركز كفر صقر.


وقال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إنه تم إجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات إنتقال المرضي ذهابا وعودة، بالاضافة إلى إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا إلى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب،وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا، مؤكدًا أن تحديد الحالات المستفيدة يكون وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى بالشرقية لتحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعايا.

 

ولفت شعبان، إلى أن الدعم الكبير الذى تقدمه الأورمان يأتى فى إطار جهود الجمعية لدعم منظومة العمل الأهلى والمجتمعى فى مصر وفى المناطق الأكثر احتياجًا وضمن مساهمات الجمعية الفاعلة فى الارتقاء بمستوى الخدمات التى تقدمها على مستوى الجمهورية.

مشيدًا، بالاهتمام الذي توليه مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية تحت قيادة أحمد حمدى عبدالمتجلى لمختلف الطبقات الإجتماعية والدور الذي تقوم به على أرض المحافظة خاصة ما تقوم به في برامج الحماية إلاجتماعية وإطلاقها للعديد من المبادرات وتقديم المساعدات ودعم الأسر الأولى بالرعاية وتحقيق الرضا بين المواطنيين.

وأوضح أن الجمعية بمحافظة الشرقية نفذت عددًا كبيرًا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنظيم القوافل الطبية تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفي القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الاضاحي.

مقالات مشابهة

  • بـ8 ملايين جنيه .. تركيب 21 ألف متر بلاط إنترلوك بمدينة الحسينية
  • توقيع الكشف الطبى على 478 مريضا مجانا ضمن قافلتان طبيتان بالشرقية
  • إزالة 31 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • الداخلية تضبط قضايا تجارة عملة بـ 5 ملايين جنيه
  • ضبط عملات أجنبية بالسوق السوداء بقيمة 5 ملايين جنيه
  • السيطرة على حريق منزل فى مركز فاقوس بالشرقية دون إصابات
  • المؤبد للمتهم بقتل شاب داخل منزله فى مركز أبو كبير بالشرقية
  • إزالة 10 حالات تعدى بنطاق مركز ومدينة إدفو
  • إزالة 8 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية