صحيفة الاتحاد:
2024-10-14@19:15:43 GMT

كيريوس يتعهد بإسكات المشككين

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

 
سيدني (أ ف ب)

أخبار ذات صلة برنامج "التوقف في أبوظبي" من الاتحاد للطيران يحقِّق نمواً كبيراً سابالينكا وشفيونتيك.. «الفارق 69»


يعتزم الأسترالي كيريوس العودة إلى المنافسة في أبوظبي خلال ديسمبر، واضعاً نصب عينيه الفوز ببطولة كبرى و«إسكات» المشككين.
وشارك كيريوس الذي كان المركز 13 الأعلى له في التصنيف العالمي في مباراة واحدة، في جولة المحترفين، خلال العامين الماضيين، بعد تعرّضه لإصابات في الركبة، القدم والمعصم.


وألمح ابن الـ 29 عاماً للاعتزال مرات عدّة، لكنه قال لـ «نيوز كوربس كود سبورتس» إنه سيعود إلى الدوري العالمي للتنس المقرر في ديسمبر، قبل المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة في يناير.
وقال: «لقد عدت لأن هناك شيئاً ما يبقي لديّ الرغبة بالاستمرار في اللعبة، ولقد تغلبت على كل منافس تقريباً أتى أمامي، ووصلت إلى نهائي بطولة جراند سلام، وفزت بلقب الزوجي في بطولة جراند سلام، وفزت بالعديد من الألقاب وجنيت المال، ولكنني أعتقد أن الشيء الوحيد الذي أسعى لتحقيقه الآن هو بطولة جراند سلام. أعتقد أن هذا سيكون الشيء الوحيد الذي سيسكت الناس في نهاية المطاف، سيكون هذا دافعي العميق».
كيريوس، الذي عمل معلّقاً خلال فترة غيابه عن الملاعب، بلغ نهائي بطولة كبرى للمرة الأولى في ويمبلدون عام 2022 حينما خسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش.
واجه خلال مسيرته هيمنة كبيرة من الثلاثي ديوكوفيتش، الإسباني رافايل نادال والسويسري روجيه فيدرر، لكنّ مزاجيته دفعت بالنقاد إلى وصفه بـ «الموهبة الضائعة».
لكن مع إعلان نادال اعتزاله الأسبوع الماضي، وبلوغ ديوكوفيتش سن الـ 37، رأى كيريوس أنّ المنافسة أمست «مفتوحة إلى أقصى حدّ على الإطلاق».
وعن وصفه بالشخصية المشاكسة قال: «لقد وُصفت بذلك لأنني كنت خارج دائرة لاعبي التنس العاديين، ولا أعتقد أنني أحمل هذه الصورة بين عامة الناس في أستراليا الآن، ولكن في بداية مسيرتي، اعتقد الناس أنني أشبه بالقاتل».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي التنس أستراليا

إقرأ أيضاً:

مصر أكتوبر: كلمة الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية رسالة رد على المشككين

قال المهندس أحمد حلمي نائب رئيس حزب مصر أكتوبر لشؤون التنظيم والإدارة، والأمين العام للحزب بمحافظة الإسكندرية، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد، رسالة تأكيد على أن الإصرار والمقاومة كان السبب في تحويل الهزيمة إلى نصر عظيم، وهو ما يعبر عن الشخصية المصرية وتكوينها الصلب وتحديها لكل الصعاب، فضلا عن التأكيد على أن الشعب المصري كان دائما وأبدا روح واحدة مع القوات المسلحة للحفاظ على الوطن، بفضل التماسك والوحدة الذي كان هو العنصر الأساسي للحفاظ على الأمن والأمان.

شعب مصر أصيل.. رسائل قوية من الرئيس السيسي في انتصارات أكتوبر الرئيس السيسي: يجب إيجاد حل للقضية الفلسطينية وإعطاء أمل لشعبها

وأضاف «حلمي» في بيان له، أن كلمة الرئيس السيسي، وتأكيده على أن القوات المسلحة قادرة دائما على حماية أمنها القومي والدفاع عن أرض الوطن، رسالة طمأنينة للشعب المصري بأن للوطن «درع وسيف» دائما، كما تعد رسالة قوية للرد على المشككين في قدرات الدولة المصرية، وكذلك الذين استنكروا التسليح والتطوير المستمر في القوات المسلحة خلال العشر سنوات الماضية.

وأشار نائب رئيس حزب مصر أكتوبر لشؤون التنظيم والإدارة، إلى أن كلمة الرئيس السيسي لصغار الضباط بأن مصر أمانة في رقابهم، جاءت كرسالة أب لأبناءه، يوصيهم فيها على حماية الوطن، وأن يكونوا امتداد لجيل ضحى بدماءه من أجل الدفاع عن الوطن.

وأوضح، أنه الرئيس دائما لا يغفل التأكيد على موقف مصر من القضية الفلسطينية ودعم الأشقاء في غزة، وذلك في مختلف الفعاليات التي يتواجد بها، ما يؤكد على موقف مصر الثابت تجاه القضية.

مقالات مشابهة

  • الأنبا توماس: نعمل على بناء جسور الحوار وصنع السلام
  • مصر أكتوبر: كلمة الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية رسالة رد على المشككين
  • إشادة دولية بنجاح «أبوظبي جراند سلام» تنظيمياً وفنياً
  • مسلسلات رمضان 2025.. مسلسل سيد الناس بطولة عمرو سعد وخالد الصاوي (تفاصيل)
  • شيخة قطرية أول عربية تحقق بطولة «الغراند سلام إكسبلولر»
  • «جودو الإمارات» يتصدر «أبوظبي جراند سلام»
  • بطولة شنغهاي.. ديوكوفيتش يصطدم بسينر في النهائي
  • ديوكوفيتش.. موعد مع «اللقب 100»
  • عشنا “عقد حميدتي” بامتياز، الرجل الذي ملأ الدنيا وشغل الناس