صدى البلد:
2024-10-14@21:17:56 GMT

بسبب مشكلة خطيرة.. استدعاء سيارة BMW i7

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

أعلنت شركة بي إم دبليو عن استدعاء عدد من سياراتها الكهربائية طراز i5 وi7 بسبب وجود مشكلة محتملة في نظام التوجيه. 

يشمل الاستدعاء 202 سيارة من طراز i5 سيدان من عامي 2024 و2025، و21 سيارة من طراز i7 سيدان لعام 2024.

 

تفاصيل المشكلة وسبب الاستدعاء 

يعود السبب إلى أن المحاور المستخدمة في نظام التوجيه قد تحتوي على مكونات "غير مناسبة للتطبيق"، مما قد يؤدي إلى زيادة مفاجئة في الجهد المطلوب لتحريك عجلة القيادة.

في بعض الحالات، قد يتسبب هذا العطل في كسر المقبس الدوار للمفصل العالمي المزدوج في المحور، مما يؤدي إلى مشاكل في التحكم في السيارة. 

وأشارت الإدارة الأمريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) إلى أن هذه المشكلة قد تجعل من الصعب تجنب الحوادث، إلا أن بي إم دبليو أكدت أنها لم تسجل أي حوادث أو إصابات متعلقة بهذه المشكلة حتى الآن.

وستقوم بي إم دبليو باستبدال المفاصل العالمية المتضررة مجانًا، مع إرسال إشعارات للمالكين بدءًا من 15 نوفمبر. 

وهذه الطرازات الكهربائية تعتبر جزءًا من استراتيجية بي إم دبليو لتوسيع أسطولها الكهربائي، رغم أن الشركة تعمل أيضًا على تطوير بنية جديدة لطرازات كهربائية قادمة تعتمد على تصميمات مخصصة بالكامل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيارة BMW استدعاء سيارة سياراتها الكهربائية الطرازات الكهربائية تجنب الحوادث بی إم دبلیو

إقرأ أيضاً:

دفاع سائق الميكروباص في غرق معدية أبو غالب يطلب استدعاء محافظ الجيزة

نظرت محكمة جنح مركز امبابة وكرداسة اولى جلسات محاكمة 5 متهمين في غرق 16 فتاة في حادث معدية ابو غالب بمنشأة القناطر. 

 

واستمعت المحكمة لطلبات المدعين بالحق المدني عن الفتيات الضحايا ودفاع المتهمين حيث طلب علي فايز دفاع سائق الميكروباص محمد خالد المتهم الأول في القضية استدعاء محافظ الجيزة بصفته لسماع أقواله وشهادته حول حادث غرق الميكروباص من أعلى معدية أبو غالب. 

 

واضافت النيابة العامة ٣ متهمين جدد في قضية غرق ١٦ فتاة بحادث معدية ابو غالب بخلاف سائقي الميكروباص والمعدية. 

 

وضمت قائمة الاتهام كل من رئيس الوحدة المحلية ومستأجر المعدية وعامل بالمعدية، ليصل بذلك عدد المتهمين الى ٥ قدمتهم نيابة شمال الجيزة الكلية الى المحاكمة الجنائية امام محكمة الجنح بتهمتي القتل والاصابة الخطأ.

 

وتنظر بعد قليل محكمة جنح مركز إمبابة وكرداسة،  اولى جلسات محاكمة قائد ميكروباص وسائق في حادث غرق معدية أبو غالب المتسببة فى غرق ١٦ ضحية بمنشأة القناطر . 

 

3 متهمين جدد بينهم رئيس الوحدة المحلية.. مفاجأة في حادث معدية أبو غالب بعد قليل.. أولى جلسات محاكمة المتهمين في غرق 16فتاة بحادث معدية أبوغالب

 

واحالت النيابة العامة المتهمين بتهمتي القتل الخطأ والاصابة الخطأ الى محكمة الجنح عقب انتهاء التحقيقات وورود كافة التقارير الفنية، ويحضر علي فايز المحامي امام المحكمة وكيلا عن محمد خالد سائق الميكروباص الذي كان يتولى نقل الفتيات الضحايا ويدفع ببراءة موكله استنادا على عدة ادلة يكشف عنها خلال الجلسة. 

 

وأفادت النيابة العامة، بأنها قد تلقت، إخطارًا بسقوط حافلة نقل ركاب -ميكروباص على متنه خمس وعشرين فتاة- من أعلى معدية لنقل السيارات عبر ضفتي الرياح البحيري بمنطقة أبو غالب بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر، مما أدى إلى إصابة ووفاة عدد من مستقليها؛ فباشرت النيابة العامة على الفور تحقيقاتها

 

واستهلتها بالانتقال لمكان وقوع الحادث، فتبينت غرق إحدى عشرة فتاة -انتشلت قوات الدفاع المدني جثامينهن- وفقد خمس ونجاة سبع وإصابة اثنتين، وقد أسفرت التحقيقات عن أنه حال وصول المعدية إلى وجهتها بالناحية الغربية للرياح، اهتزت -كما هو مألوف- لدى اصطدامها بمكان رسوها تمهيدًا للتوقف، وعلى إثر تقاعس قائد الحافلة عن استخدام مكابحها وتركه لها؛ رجعت الحافلة إلى الخلف، في حين لم يغلق المسئول عن تشغيل المعدية، بابها الحديدي الخلفي الذي يضمن عدم سقوط ما تحمله على سطحها، مما أسفر عن سقوط الحافلة في المياه، كما تبين من التحقيقات أيضًا انتهاء رخصة تسيير المعدية منذ شهر أغسطس العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • إصدار لعبة قتالية على طراز أركيد Terrifier العام المقبل
  • تساقط الشعر لدى النساء: مشكلة شائعة ومعقدة تحتاج لمزيد من الاهتمام
  • دفاع سائق الميكروباص في غرق معدية أبو غالب يطلب استدعاء محافظ الجيزة
  • خاص.. العمري يكشف تفاصيل مشكلة المنصب ونصيحة المالكي واستضافة اللبنانيين
  • الزلال: مشكلة الكرة السعودية عدم وجود مهاجم وأحملها اتحاد الكرة.. فيديو
  • أبرز مواصفات وسعر سيارة جيلي كول راي 2023 .. فيديو
  • مسؤول بـ"البرنامج الوطني للتشغيل" لـ"الرؤية": المشكلة الرئيسية في سوق العمل العماني هي عدم التوازن بين العرض والطلب
  • استدعاء نجم الهلال السابق لقائمة منتخب البرازيل
  • طريقة عمل صدور الدجاج بحشو الخضروات المشكلة