صدى البلد:
2024-10-14@13:23:59 GMT

إزالة 31 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية استمرار تنفيذ المرحلة الأولى من الموجة الـ ٢٤ لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

أوضح المحافظ أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، قامت بقطع المرافق العامة عن المنازل المُقامة بالمخالفة على أملاك الدولة، وأسفرت عن إزالة ١٦ حالة تعد بمساحة ٢٦٧٣ متر مباني و١٥ حالة تعد بمساحة ٢٢ فدانا و٣ قيراط و١٢ سهما على الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة.

أورمان الشرقية تنظم قافلتين طبيتين لدعم 478 مريضا

أشار محافظ الشرقية أن المحافظة بكافة أجهزتها لن تدخر جهداً في تطبيق القانون على المتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائى بدون ترخيص وفرض هيبة الدولة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تعدي على الأراضى الزراعية الأراضى الزراعية محافظ الشرقية الشرقية الأجهزة الامنية رئيس الجمهورية على الأراضی الزراعیة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. بدء الموجة 24 لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بالمنيا

أعلن اللواء عماد كدوانى، محافظ المنيا، جاهزية جميع مراكز المحافظة لبدء الموجة 24 التي تنطلق اليوم، السبت، وحتى 27 ديسمبر القادم لإزالة التعديات على الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة، إلى جانب إزالة التعديات بالبناء على الأراضى الزراعية، مع الأجهزة المعنية بملف تقنين أراضى الدولة في إطار توجيهات القيادة السياسية، حيث من المقرر تنفيذ الموجة 24 على 3 مراحل، تبدأ المرحلة الأولى في الفترة من 12 أكتوبر الجارى وحتى 1 نوفمبر المقبل.

وأكد محافظ المنيا أن المرحلة الأولى من هذه الموجة تعتمد على إزالة الحالات التي تم رفضها على منظومة تقنين أراضى الدولة من قبل لجان البت والتقنين، ثم حالات التعدى البسيطة والمتوسطة على أراضى الوحدات المحلية وجهات الولاية. 

وشدد على ضرورة التنسيق الكامل بين جميع الجهات المعنية لضمان تنفيذ مراحل الموجة بكفاءة وفاعلية، مع الالتزام بجدول زمني يغطى جميع مراكز المحافظة وحصر لحالات التعدى بالتعاون مع الجهات المعنية من الوحدات المحلية وجهات الولاية وبالتنسيق مع الجهات الأمنية.

محافظ المنيا: محور سمالوط ساهم في إنشاء مصانع كبرى واستصلاح وزراعة آلاف الأفدنة مصرع شاب صدمه قطار في ملوي المنيا

ووجه كدوانى رؤساء الوحدات المحلية ورؤساء المراكز والمدن بعدم السماح بعودة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية والتصدى بكل حسم للتعديات الموجودة على نهر النيل والمجارى المائية، وذلك من خلال المرور المستمر على الأراضي المستردة لمنع التعدى عليها مرة أخرى بالتنسيق مع جهات الولاية، مع العمل على سرعة إزالة أية تعديات جديدة فى المهد واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، مؤكدا على متابعة المستمرة من مركز السيطرة  على مدار اليوم لتذليل أي معوقات وتنفيذ الإزالات.

 

مقالات مشابهة

  • إنذارات لـ74 حالة بمنشأة القناطر.. إزالة 40 حالة تعد على الأراضي الزراعية- صور
  • محافظ الجيزة: إزالة ٤٠ حالة تعدي علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وبناء مخالف
  • إزالة 40 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وبناء مخالف بالجيزة
  • تنفيذ الموجة الـ 24 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالبحيرة
  • إزالة 29 حالة تعد على الأراضي الزراعية في الشرقية
  • إزالة 8 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • محافظ المنيا: لن نسمح بعودة التعديات على الأراضي ونتصدي لها بكل حزم
  • محافظ الأقصر: انطلاق الموجة 24 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • اليوم.. بدء الموجة 24 لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بالمنيا