موقع 24:
2024-10-14@13:22:25 GMT

الذهب يستقر مع تقييم الأسواق لخطط التحفيز الصينية

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

الذهب يستقر مع تقييم الأسواق لخطط التحفيز الصينية

استقرت أسعار الذهب، اليوم الإثنين، مع تقييم المتعاملين لإعلان الصين بشأن خطط التحفيز فضلا عن ترقب تعليقات من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بحثاً عن مزيد من المؤشرات حول خفض أسعار الفائدة.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2657.93 دولاراً للأوقية (الأونصة) بعد صعوده بواحد في 1% في الجلسة السابقة.

واستقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 2675 دولاراً للأوقية.

وقالت الصين، السبت، إنها ستزيد "بشكل كبير" إصدار الديون الحكومية في إطار سعيها لإنعاش النمو الاقتصادي المتعثر، لكنها تركت المتعاملين في حيرة بشأن الحجم الإجمالي لحزمة التحفيز.

Gold's measured move from August 2018 targets $3,000 price level... pic.twitter.com/5VXoGYOWgU

— Rashad Hajiyev (@hajiyev_rashad) October 13, 2024

وستراقب الأسواق تعليقات مسؤولي الاحتياطي الاتحادي هذا الأسبوع للحصول على المزيد من التلميحات بشأن تخفيضات الفائدة المقبلة، إلى جانب بيانات مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة.

وأظهرت بيانات، الجمعة، أن أسعار المنتجين في الولايات المتحدة ظلت دون تغيير في سبتمبر (أيلول) وهو ما يدعم توقعات أن يخفض المركزي الأمريكي أسعار الفائدة مرة أخرى قريباً.

وصعد مؤشر الدولار 0.1% الأمر الذي يجعل الذهب أقل جاذبية لحائزي العملات الأخرى.

والمعدن النفيس الذي لا يدر عوائد يعد استثماراً مفضلاً في أوقات انخفاض أسعار الفائدة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 31.39 دولاراً للأوقية.

ونزل البلاتين 1% إلى 974.88 دولاراً للأوقية، ويتجه المعدنان لإنهاء مكاسب استمرت جلستين. وانخفض البلاديوم 0.9% إلى 1058.98 دولاراً للأوقية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية استقر الذهب العقود الأمريكية الاحتياطي الاتحادي الذهب أسعار الفائدة أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

النفط يٌسجل تراجعا بالتعاملات المبكرة.. برنت لاقل من 78 دولارا

الاقتصاد نيوز - متابعة

هبطت أسعار النفط أكثر من دولار للبرميل لتفقد أكثر من 1.5% في المعاملات المبكرة، اليوم الاثنين، بعد بيانات تضخم صينية مخيبة للتوقعات وغياب الوضوح بشأن خطط التحفيز الاقتصادي في بكين مما أثار مخاوف بشأن الطلب.

وبحلول الساعة 00:20 بتوقيت غرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.26 دولار أو 1.59% إلى 77.78 دولار للبرميل، وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.20 دولار أو 1.59% إلى 74.36 دولار للبرميل.

وتفوقت الأخبار السلبية من الصين على مخاوف السوق بشأن احتمال رد إسرائيل على الهجوم الصاروخي الإيراني في الأول من أكتوبر/تشرين الأول والذي قد يؤدي إلى تعطيل إنتاج النفط، على الرغم من تحذير لولايات المتحدة لإسرائيل من استهداف البنية التحتية للطاقة الإيرانية.

تفاقمت الضغوط الانكماشية في الصين في سبتمبر/أيلول، وفقا لبيانات رسمية صدرت يوم السبت، وأثار مؤتمر صحافي عقد في نفس اليوم تكهنات المستثمرين بشأن الحجم الإجمالي لحزمة التحفيز لإنعاش الاقتصاد المتعثر.

وارتفعت أسعار النفط الخام خلال الأسبوع يوم الجمعة مع قيام المستثمرين بتقييم احتمالات انقطاع الإمدادات في الشرق الأوسط وتأثير الإعصار ميلتون على الطلب على الوقود في فلوريدا.

ووسعت الولايات المتحدة يوم الجمعة نطاق العقوبات على إيران ردا على هجومها على إسرائيل في الأول من أكتوبر/تشرين الأول، مستهدفة "أسطولها الشبح" الذي ينقل إمدادات النفط بطريقة غير قانونية عبر العالم.

وساهم تأثير إعصار ميلتون في تعزيز الطلب على المدى القصير في الولايات المتحدة، إذ دعمت عمليات الإجلاء استهلاك البنزين، لكن ضعف الطلب هيمن على توقعات الأساسيات.

مقالات مشابهة

  • مسجلا 2666 دولارا للأونصة.. بداية إيجابية للذهب في مستهل تعاملات الأسبوع
  • أسهم أوروبا تتأرجح وسط خيبة أمل من خطط التحفيز الصينية
  • أسعار الذهب ترتفع ببطء.. وترقب لتلميحات “الاحتياطي الفيدرالي” بشأن الفائدة
  • النفط يٌسجل تراجعا بالتعاملات المبكرة.. برنت لاقل من 78 دولارا
  • تراجع أسعار الذهب مع ارتفاع الدولار وترقب سياسة الفيدرالي الأمريكي
  • تراجع أسعار الذهب إلى 2646.75 دولارا للأوقية
  • ارتفاع الأسهم الصينية بعد عطلة الأسبوع الذهبي بفضل إجراءات التحفيز الاقتصادي
  • الدولار يستقر مقابل عملات رئيسية مع استيعاب الأسواق لبيانات اقتصادية أميركية
  • الذهب يرتفع مع تراجع الدولار عن أعلى مستوياته في شهرين