في إطار احتفالات وزارة الثقافة بذكرى انتصارات أكتوبر، يقيم المركز القومى للسينما برئاسة مدير التصوير د.حسين بكر وبمشاركة مكتبة مصر العامة بالدقي، احتفالية بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر المجيدة الحادية والخمسين وذلك الأربعاء ١٦ أكتوبر في تمام الساعة ١٢مساء بمقر مكتبة مصر العامة بالدقي، يعرض خلالها فيلم "المحارب أحمد بدوي" للمخرج عاطف شكري من انتاج المركز القومي للسينما ٢٠١٥.

وذلك بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

وعقب عرض الفيلم، تقام ندوة تديرها الكاتبة /أمل عبد المجيد  لمناقشة الجمهور من خلال مشاهدتهم للفيلم والحديث عن ملحمة أكتوبر المجيدة.  كما تستضيف الندوة أبطال أكتوبر ويتم تكريم كلا من الدكتور /عرفة أحمد حسن قائد سرية بحرب أكتوبر والكاتب الكبير/أحمد سويلم مقاتل بحرب أكتوبر والمهندس /سعيد قطايف مهندس عمليات ورسام خرايط حرب أكتوبر وهو أحد أبطال أكتوبر ويتحدثون خلال اللقاء عن بطولات ومعارك أكتوبر المجيدة  . وذلك بحضور السفير عبد الرؤوف الريدي رئيس مجلس إدارة مكتبات مصر العامة والسفير رضا الطايفي مدير صندوق مكتبات مصر العامة و مدير التصوير الدكتور حسين بكر رئيس المركز القومي للسينما و ومخرج الفيلم الأستاذ عاطف شكري.
جدير بالذكر أن فيلم (المحارب) هو فيلم تسجيلي ينتمي الي نوعية أفلام السيرة الذاتية ويتناول الفيلم قصة بطولة الفريق أحمد بدوي أحد رموز حرب أكتوبر المجيدة.
تشرف على الفعاليات الكاتبة /أمل عبد المجيد مدير عام مركز الثقافة السينمائية ٣٦ ش شريف . 

تقام الاحتفالية الإثنين ١٦ أكتوبر في تمام الثانية عشر ظهرا بمكتبة مصر العامة بالدقي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر المهندس سعيد وزارة الثقافة الدكتور حسين بكر مكتبات مصر العامة مكتبة مصر العام مركز الثقافة السينمائية أکتوبر المجیدة حرب أکتوبر مصر العامة

إقرأ أيضاً:

رئيسة المجلس القومي للطفولة تبحث التعاون مع مدير "بصيرة" لذوي الاحتياجات البصرية

استقبلت الدكتورة سحر السنباطي رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، "دعاء مبروك" المدير التنفيذي لمؤسسة "بصيرة" لذوي الاحتياجات البصرية، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك فيما يخص دعم  ودمج الأطفال ذوي الإعاقات البصرية فى المجتمع.

وأكدت السنباطي على أن المجلس القومي للطفولة والأمومة يسعى لبناء الشراكات مع الجهات والهيئات التي لها خبرة في مجالات رعاية وحماية الأطفال وخاصة الأطفال ذوي الإعاقة لتقديم الخدمات عالية الجودة فضلاً عن تحسين جودة حياة الأطفال.

وأضافت السنباطي أن المجلس القومي للطفولة والأمومة يحرص على دعم الأسر التي لديها أطفال من ذوي الإعاقة، والمساعدة في تلبية احتياجاتهم وإدماجهم إدماج كامل في المجتمع.

ولفتت السنباطي إلى أن الاجتماع تناول بحث سبل التعاون فيما يخص تقديم خدمات التوعية للأسر بكيفية التعامل مع الأطفال من ذوي الاحتياجات البصرية فضلا عن الإكتشاف المبكر للإعاقة، ورفع الوعي لكافة المتعاملين مع الأطفال، فضلاً عن تقديم المشورة من خلال الخط الساخن 16000  "خط نجدة الطفل"، وتقديم الدعم اللازم للحالات التي تحتاج إلى دعم طبي، وخدمات التأهيل، وتوفير قوافل طبية في بعض المحافظات للكشف المبكر عن الإعاقات.

فيما أكدت دعاء مبروك المدير التنفيذي لمؤسسة بصيرة على حرص المؤسسة على التعاون مع المجلس القومى للطفولة والأمومة، انطلاقاً من استراتيجية عمل تتبناها المؤسسة تهدف إلى بناء جسور تواصل وتعاون مع الجهات والهيئات المعنية بكل ما يخص الأطفال عامة والطفل ذوي الإعاقة البصرية خاصةً بما يدعم دمجه بشكل كامل فى المجتمع والتنقيب عن قدراته ومهاراته وإمكانياته وتنمية وتطوير هذه المهارات والامكانيات والقدرات بما يدعم تغيير الصور النمطية السلبية عنه ويسهل دمجه فى المجتمع بالشكل الكامل واستهداف الوسط المحيط به بالتوعية وخاصة الأمهات.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي لأبطال حرب أكتوبر: مهما عملنا مش هنعرف نكافئكم |شاهد
  • شكرًا.. السيسي يوجه رسالة لأبطال أكتوبر 73
  • رئيسة المجلس القومي للطفولة تبحث التعاون مع مدير "بصيرة" لذوي الاحتياجات البصرية
  • شاهد..تعز تحتفل بذكرى ثورة 14 أكتوبر المجيدة بحفل فني وخطابي وإطلاق ألعاب نارية مبهرة
  • حضور دولي على مستوى رئاسي في الاحتفال بذكرى الشاعر القومي لتركمانستان
  • اجتماع بصنعاء يقرّ مشروع خطة الاحتفال بالعيد الـ 61 لثورة الـ14 من أكتوبر المجيدة
  • بعروض الموسيقى العربية.. ثقافة الشرقية تحتفل بذكرى نصر أكتوبر
  • وزارة الثقافة تحتفل بذكرى نصر أكتوبر مع أطفال «بشاير الخير» بالإسكندرية
  • «ثقافة الغربية» تواصل الاحتفال بذكرى حرب أكتوبر والعيد القومي للمحافظة