كاليفورنيا - الوكالات
كشفت السلطات الأمريكية عن تفاصيل القبض على مسلح يحمل بطاقات مزورة وذخيرة، كان في طريقه لحضور تجمع حاشد للرئيس السابق دونالد ترامب في جنوب كاليفورنيا، وتبيّن أنه مرشح جمهوري سابق ومجنون سياسيًا، وربما كان يريد اغتيال ترامب.

حددت السلطات المحلية هوية الرجل الذي أُلقي القبض عليه وبحوزته سلاح مذخر في تجمع حاشد نظمه "ترامب" في جنوب كاليفورنيا أول أمس السبت، وهو فيم ميلر.

وكان المتهم ويدعى فيم ميلر، يبلغ من العمر 49 عامًا، ومقيم في لاس فيجاس، يقود سيارة رياضية سوداء، وفقًا لمجلة نيوزويك الأمريكية، عند نقطة تفتيش خارج تجمع ترامب في كوتشيلا، عندما عثر ضباط شرطة مقاطعة ريفرسايد بحوزته بشكل غير قانوني على بندقية ومسدس محشو بالطلقات ومخزن ذخيرة عالي السعة.

وقال تشاد بيانكو، قائد شرطة مقاطعة ريفرسايد، أن الضباط لاحظوا أن سيارة ميلر تحمل لوحة ترخيص مزيفة محلية الصنع، ما دفعهم إلى إجراء مزيد من التحقيقات، وفتشوا السيارة التي وصفت بأنها كانت في حالة فوضى.

وعثر الضباط على جوازات سفر ورخص قيادة متعددة بأسماء مختلفة، كما قدم ميلر بطاقات هوية شخصية وبطاقات صحفية مزورة، وتبين لاحقًا أن السيارة غير مسجلة في قاعدة البيانات الأمريكية للسيارات.

تم اعتقال ميلر في نحو الساعة الخامسة مساءً بالتوقيت المحلي الأمريكي، عندما كان من المقرر أن يبدأ تجمع ترامب، وتم احتجازه دون وقوع حوادث في مركز السجون بمنطقة إنديو بالولاية، وأكد قائد الشرطة أن السلطات ربما أوقفت محاولة اغتيال أخرى لترامب من مجنون سياسي.

 ووجهت إليه المحكمة تهمة محاولة اغتيال ترامب، وتم إطلاق سراحه بكفالة قدرها 5 آلاف دولار على أن تبدأ القضية في يناير المقبل.

وحصل ميلر، المسجل كجمهوري وفقًا للصحيفة اليومية المحلية The Press-Enterprise، على درجة الماجستير من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، وشارك في حملة لجمعية ولاية نيفادا في عام 2022، لكنه خسر في الانتخابات التمهيدية.

ويعد ميلر جزءًا من مجموعة مناهضة للحكومة ذات ميول يمينية، ويعتبر نفسه مواطنًا ذا سيادة، وهو شخص لا يعتقد أنه يخضع لقوانين الحكومة ما لم يوافق عليها.

من جهته، عبّر المتهم بعد إطلاق سراحه عن صدمته من اعتقاله واتهامه بمحاولة إيذاء الرئيس السابق دونالد ترامب، لافتًا -بحسب تصريحاته- إلى أنه يدعم ترامب وحضر التجمع الانتخابي في كاليفورنيا بتصريح دخول خاص منحه له أحد أعضاء الحزب الجمهوري.

وأكد ميلر أنه لم يواجه أي مشكلات عندما حضر تجمعات ترامب في نيفادا حاملًا أسلحة في صندوق سيارته، مشيرًا إلى أنه كان يعتقد أن القانون سيكون مماثلًا في ولاية كاليفورنيا.

وتعرض ترامب لمحاولتي اغتيال خلال شهرين، الأولى عندما أصيب برصاصة اخترقت أذنه اليمنى أثناء تجمع انتخابي في مقاطعة بتلر بولاية بنسلفانيا، أطلقها توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عامًا، بينما تم القبض على رايان روث، بعد العثور عليه وبحوزته سلاح ناري في نادي ترامب الدولي للجولف، عندما كان الرئيس السابق موجودًا.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

ترامب يسخر من متظاهرة خلال تجمع انتخابي بولاية كاليفورنيا

دعا الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إحدى المتظاهرات في تجمع انتخابي إلى "العودة للمنزل إلى أمها لكي تضربها"، وذلك في أحدث الأمثلة على استخدامه لغة عنيفة عند مواجهة متظاهرين.

وتم طرد المتظاهرة من تجمع ترامب الانتخابي مساء أمس السبت في مدينة كوتشيلا بولاية كاليفورنيا.

وبينما كان الحشد يسخر منها، قال ترامب "عودي للمنزل إلى أمك... ستعود إلى منزلها إلى أمها".

وتابع ترامب، مستهزئا بالأم "هل هذه أنت يا عزيزتي؟، وتقوم الأم بضربها".

وقال الرئيس السابق إن "والدتها من المعجبات بنا.. والدتها ووالدها".

ولم يتضح ما الذي كانت المتظاهرة تفعله أثناء هذا النشاط الانتخابي، أو ماذا حدث لها بعد ذلك.

يذكر أن ترامب لديه تاريخ طويل من استخدام لغة العنف مع من يقاطعونه في أثناء تجمعاته الانتخابية

مقالات مشابهة

  • تهديدات متزايدة.. محاولة اغتيال ثالثة ضد ترامب في كاليفورنيا
  • شرطة كاليفورنيا تلقي القبض على شخص مسلح خارج تجمع انتخابي لترامب
  • المتهم: أنا فنان.. مزاعم تعرض ترامب لمحاولة اغتيال ثالثة ينفيها الفيدرالي
  • العملية الثالثة لاغتيال ترامب في الولايات المتحدة (ما القصة؟)
  • ربما محاولة اغتيال ثالثة.. القبض على مسلح قرب تجمع لترامب
  • إحباط محاولة ثالثة لاغتيال ترامب في كاليفورنيا.. والمتهم يرد: أنا فنان
  • أنباء عن محاولة اغتيال ثالثة تستهدف ترامب
  • للمرة الثالثة.. إحباط محاولة جديدة لاغتيال ترامب والقبض على المسلح |تفاصيل
  • ترامب يسخر من متظاهرة خلال تجمع انتخابي بولاية كاليفورنيا