أكد دبلوماسيون، أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي تبنوا عقوبات على إيران بسبب إمدادها روسيا بالصواريخ البالستية لاستخدامها في أوكرانيا.

 وتستهدف عقوبات الاتحاد الأوروبي شركات وأفراد متورطين في برنامج الصواريخ البالستية الإيرانية وإرسالها بجانب أسلحة أخرى إلى روسيا.

وكان الاتحاد الأوروبي قد حذر سابقاً إيران عدة مرات من مغبة إرسال صواريخ باليستية إلى موسكو.

#BREAKING
EU sanctions Iran over alleged Russian missile supplies. pic.twitter.com/BcrJdVvbZN

— Tehran Times (@TehranTimes79) October 14, 2024

ونفت إيران بصورة قاطعة إمداد روسيا بالأسلحة. ووفقاً لإيران، فإنها يربطها تعاون استراتيجي مع موسكو، على الرغم من أنه ليس ذو صلة بالحرب مع أوكرانيا. وتؤكد طهران أن تقديم مساعدات عسكرية للأطراف المتنازعة أمر غير إنساني.

يشار إلى أنه من بين الشركات التي تستهدفها العقوبات شركة الطيران الإيرانية الوطنية "إيران إير".

وأعلنت ألمانيا وفرنسا بالفعل أنهما تعملان على فرض عقوبات تستهدف الشركة.

#MORE New EU sanctions on Iran for supplying Russia with ballistic missiles for use in Ukraine target companies and individuals including Iranian state airline Iran Air https://t.co/u4rj3RYdEm

— dpa news agency (@dpa_intl) October 14, 2024

وستدخل العقوبات الأوروبية، التي تتضمن تجميد أصول لدى الكتلة الأوروبية وفرض حظر سفر على الأفراد، حيز التنفيذ لدى نشرها في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي.

كما يناقش وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي تصاعد الصراع بالشرق الأوسط وجهود الاتحاد الأوروبي لدعم أوكرانيا، على الرغم من معارضة المجر.  

ويعتزم الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات جديدة على جهات ومنظمات روسية متهمة بزعزعة الديمقراطية والأمن في مولدوفا قبل استفتاء حاسم حول عضويتها في التكتل في وقت لاحق من هذا الشهر.

وستركز مناقشات وزراء الخارجية في لوكسمبورغ على دور إيران ووكلائها الإقليميين مثل حزب الله في لبنان وحماس في غزة. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الاتحاد الأوروبي إيران أوكرانيا الاتحاد الأوروبي إيران روسيا أوكرانيا الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يفرض عقوبات على لاتسيو وأتلتيكو بسبب عنصرية الجماهير

 

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عن فرض عقوبات على فريقي لاتسيو الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني، بسبب سلوك جماهير الفريقين في المسابقات الأوروبية.

 

وقال"يويفا"في بيان له اليوم، إنه سيتم إغلاق قطاعين في المدرج الشمالي لملعب لاتسيو في مباراة الفريق الأوروبية المقبلة على ملعبه، أمام بورتو البرتغالي المقررة في السابع من نوفمبر المقبل، بعد التصرفات العنصرية لبعض جماهيره خلال الفوز (4 - 1) على نيس الفرنسي الأسبوع الماضي.

 

وفرض"يويفا" غرامة مالية على فريق لاتسيو بلغت 45 ألف يورو، مع إيقاف تنفيذ عقوبة أخرى بإغلاق الملعب جزئيا لمباراة واحدة، وتعليق الإغلاق الجزئي للملعب خلال فترة اختبار لعام واحد.

 

كما قرر الاتحاد القاري، تغريم نادي أتليتيكو مدريد مبلغ 30 ألف يورو، مع إيقاف تنفيذ بيع تذاكر لجماهيره خارج ملعبه لمباراة واحدة في البطولات الأوروبية لمدة عام واحد، وذلك بسبب تصرفات جماهيره خلال خسارة الفريق (4 - صفر) أمام بنفيكا البرتغالي في مسابقة دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي.  

مقالات مشابهة

  • بسبب نقل الأسلحة إلى روسيا.. الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة على إيران
  • 14 فردًا وكيانًا.. الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران بسبب الباليستي لـ روسيا
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران على خلفية تزويد روسيا بصواريخ بالستية
  • ‏الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران بسبب تزويد روسيا بصواريخ باليستية
  • رئيس وزراء إسبانيا يدعو أعضاء الاتحاد الأوروبي لتعليق اتفاقية التجارة الحرة مع إسرائيل
  • الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض عقوبات جديدة على إيران
  • فرنسا: الاتحاد الأوروبي سيناقش عقوبات ضد إيران خلال القمة المقبلة
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يفرض عقوبات على لاتسيو وأتلتيكو بسبب عنصرية الجماهير
  • الاتحاد الأوروبي يصدر أول عقوبات على نقل الصواريخ الباليستية الإيرانية إلى روسيا