تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصل تعليم بني سويف في تنفيذ فعاليات وأنشطة مبادرة " بداية جديدة لبناء الإنسان" بمدارس إدارة الواسطى  التعليمية، حيث تابع هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف تنفيذ أنشطة وبرامج المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان  والتي تم تنفيذها بمدرستي بني سليمان البحرية الابتدائية ونزلة الجنيدي الابتدائية بإدارة الواسطى التعليمية .

ويأتي ذلك في إطار مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية وبناء على توجيهات الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بني سويف، بضرورة بذل قصارى الجهد لخدمة أبناء بني سويف وبناء وتطوير حياة المواطن المصري في ظل تكليفات رئيس الجمهورية بمبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، حيث أصدر المحافظ قرار بتشكيل لجنة التنمية البشرية تحت إشرافه ورئاسة بلال حبش نائب المحافظ للمتابعة اليومية لفعاليات المبادرة والوقوف علي كافة أعمال التنفيذ وتذليل العقبات ومقررها محمد البحيري مقرر لجنة التنمية البشرية وعضوية جميع وكلاء الوزارة ورؤساء المدن والمجالس القومية والهيئات والمناطق والأزهر والأوقاف والكنيسة.

حيث اطمأن وكيل الوزارة على مواصلة  تنفيذ المبادرة من خلال البرامج والأنشطة والخدمات المتنوعة التي تهدف إلى تنمية الإنسان ،وتضمنت العديد من الأنشطة والبرامج بمشاركة توجيهات التربية الاجتماعية والمسرح والتربية الرياضية والتنمية المستدامة والصحافة والموهوبين وإدارة التدريب والتربية الخاصة والتربية الفنية ومتابعة من التخطيط الاستراتيجي بالمديرية والإدارة، ومتابعة نبيل حميد مدير إدارة الواسطى .
وتضمن البرنامج عدة لقاءات وندوات من خلال التوجيهات المختلفة، حيث اشتملت أنشطة المبادرة عروض رياضية ومسابقات في مختلف الألعاب والعاب ترفيهية نفذها توجيه عام التربية الرياضية. 

كما نظم توجيه عام الصحافة برنامج  إذاعة مدرسية إلى جانب لقاءات صحفية ومناظرات ومجلات حائط ومطويات عن المبادرة، واشتملت فعاليات المبادرة أيضا على تنفيذ إدارة التنمية المستدامة لافتات وندوة عن الأثار السلبية للزيادة السكانية ، وبالنسبة لتوجيه عام المكتبات قام بتنفيذ محاضرة عن أهمية بناء الإنسان.

كما نظم توجيه التربية الإجتماعية عدة لقاءات وندوات توعوية عن دور جماعات الأنشطة في تقويم سلوك الطالب، كما قدم توجيه المسرح عدة قصائد عن الإنتماء والولاء للوطن بعنوان "تحيا مصر".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف التنمية البشرية المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان الواسطى بني سويف تعليم بني سويف بدایة جدیدة لبناء الإنسان بنی سویف

إقرأ أيضاً:

جامعة الفيوم: تدشين فعاليات مبادرة "بداية" بندوة "الإسعافات الأولية" بكلية دار العلوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحت رعاية الدكتور ياسر مجدى حتاتة رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور عاصم فؤاد العيسوى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع التعليم والطلاب، نظمت الإدارة العامة لرعاية الشباب إدارة المعسكرات والجوالة بالتعاون مع أسرة طلاب من أجل مصر والإدارة العامة لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ندوة عن الأسعافات الأولية فى إطار مبادرة رئيس الجمهورية (بداية جديدة لبناء الإنسان)، وذلك اليوم الأحد ٢٠٢٤/١٠/١٣ بكلية دار العلوم.

حاضر خلالها الدكتور عاطف جمعة المدرس بكلية التمريض، في حضور الدكتور وائل طوبار منسق عام الأنشطة الطلابية بجامعة الفيوم، وحمدى راغب مدير إدارة المعسكرات والجوالة بالإدارة العامة لرعاية الشباب.

أكد أ.د وائل طوبار أن ندوة الإسعافات الأولية هى تدشين لعدد من الفعاليات والندوات التي تقدمها جامعة الفيوم لطلابها، وتهدف لبناء الإنسان والارتقاء بخبراته ومهاراته تماشيًا مع أهداف المبادرة الرئاسية (بداية جديدة لبناء الإنسان).

موضحًا أن موضوع الندوة من المواضيع الحيوية التى يجب أن يتسلح بها كل طالب بل كل إنسان لمجابهة المخاطر الطبية الوارد حدوثها في أي وقت.

فيما عرف الدكتور عاطف جمعة الإسعافات الأولية بأنها الإجراءات التى يمكن القيام بها تجاه المصاب لحين وصول الأطقم الطبية، معددًا الصفات التى يجب توافرها فى مقدم خدمة الإسعافات الأولية، والذى يجب أن يتحلى بالذكاء والشجاعة والهدوء وقدر كبير من الثبات الانفعالى والقدرة على التصرف فى الحالات الطارئة.

وأضاف أن هناك عددًا من القواعد التى يجب اتباعها فى الحالات الطارئة منها فحص موقع الحادثة لاختيار المكان المناسب لتقديم الإسعافات الأولية وكذلك الفحص المبدئي للمصابين وتحديد درجة إصابة ووعي كل منهم، والقدرة على التواصل الفعال مع مقدمة الخدمة الطبية وإمدادهم بالمعلومات المطلوبة.

كما استعرض خطوات الإنعاش القلبي والرئوي والتى تتضمن تحديد درجة وعي المصاب وقياس معدل التنفس ونسبة الأكسجين والبدء في خطوات الإنعاش لحين وصول أطقم المساعدة الطبية.

مقالات مشابهة

  • بقرية القناوية.. نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • جامعة الفيوم: تدشين فعاليات مبادرة "بداية" بندوة "الإسعافات الأولية" بكلية دار العلوم
  • تدشين فعاليات مبادرة "بداية" خلال ندوة "الإسعافات الأولية"بدار علوم الفيوم
  • وكيل تعليم بني سويف يطمئن على انتظام الدراسة بمدرستي الكوم الأحمر والصناعات الميكانيكية
  • وكيل «الأزهر»: نبذل جهودا واسعة في دعم مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • الداخلية تشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • وزارة الداخلية تشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • "خريجي الأزهر" بالمنيا تشارك في المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”
  • تعليم سوهاج تواصل فعاليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان المصري بالمدارس