أكد وسام ناصيف، خبير العلاقات الدولية من بيروت، أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على البلدات اللبنانية وتتصاعد وتيرة العمليات العسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلي، مشددًا على أن مواصل إسرائيل في عدوانها على لبنان يعني استمرار المقاومة في عملها.

 

وتابع “ناصيف”، خلال حواره عبر قناة “القاهرة الإخبارية”، : “ومن الواضح أنها سوف تكبد قوات الاحتلال خسائر فادحة كما حدث البارحة، إذ أسفرت عمليات المقاومة عن وقوع بين 150 و200 قتيل وجريح إسرائيلي”، موضحًا أن حزب الله كان قد ضرب أماكن طعام الجنود الإسرائيليين بالأمس الذين كانوا بالمئات إضافة إلى المسيرات التي تضرب الداخل الفلسطيني المحتل.

 

وأضاف أن حزب الله أخذ قرارا يفيد بأنه على الإسرائيليين دفع ثمنا باهظا لو استمر في عدوانه، مشيرا إلى أن مطالبة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بإبعاد قوات اليونيفيل يأتي بهدف استهداف مواقعها.

وشدد على أن الأماكن التي تتمركز بها اليونيفيل استراتيجية عبارة عن تلال عالية، مؤكدًا أن الإسرائيليين عسكريا بحاجة إلى أماكن تمركز قوات اليونيفيل على التلال خاصة في حال رغبتهم السيطرة على بعض المناطق جغرافيا أو الاندفاع منها بشكل بري إلى الداخل اللبناني.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لبنان إسرائيل المقاومة الاحتلال الجنود الإسرائيليين حزب الله

إقرأ أيضاً:

خبير: اعتداء إسرائيل على «اليونيفيل» محاولة لتغيير الوضع القائم على حدود لبنان

أكد محمد سعيد الرز، الكاتب والمحلل السياسي، أن المخطط الإسرائيلي متشعب في عدة اتجاهات، ومنها لبنان، حيث يتم القصف والاعتداء على «اليونيفيل» في محاولة لتغيير النظام القائم على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة.

إسرائيل تحقق هدفين من استهداف اليونيفيل

وشدد «الرز»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الصحافة العالمية»، مع الإعلامية بسنت أكرم، عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، على أن إسرائيل تريد من وراء الاعتداء على قوات «اليونيفيل» تحقيق أمرين، أولهما التخلص من هذه القوات حتى لا تكون شاهدة على ممارسة الجيش الإسرائيلي وممارساته حال دخوله برا إلى الأراضي اللبنانية، وحتى لا تكشف قوات «اليونيفيل» العملية العسكرية التي ستقوم بها إسرائيل.

إخراج اليونيفيل من لبنان

وأوضح المحلل السياسي، أن العمليات العسكرية للجيش الإسرائيلي في لبنان لن تكون محدودة، وإنما هي عملية قضم لمساحات من لبنان ضمن مشروع إسرائيل الكبرى، لذلك تطالب إسرائيل بإخراج اليونيفيل من لبنان، مؤكدًا أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قال إنه طلب من إسرائيل عدم الاعتداء على لبنان، مضيفًا: «لكن نحن نعرف منذ سنة وحتى الآن حقيقة البروباجاندا الأمريكية.. يطالبون بشيء ويقولون شيئا، ويتصرفون عكس ذلك».

 

وتابع: «الولايات المتحدة الأمريكية مشاركة في كل المخططات، وفي كل التحضيرات التي تقوم بها إسرائيل وتشاركها في الاعتداءات أيضا.. يعني آخر عملية وأي عملية قصف على بيروت تمت بذخائر أمريكية».

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. خبير علاقات دولية: مواصلة إسرائيل عدوانها على لبنان تعنى أنها سوف تتكبد خسائر فادحة
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يحاول إقناع الغرب بعدم أهمية دور اليونيفيل بلبنان
  • خسائر فادحة في صفوف جيش الاحتلال جراء الاشتباكات مع عناصر حزب الله
  • الصحة اللبنانية: 37 شهيدا وجريحا حصيلة نهائية لغارة الاحتلال الإسرائيلي على المعيصرة
  • خبير: اعتداء إسرائيل على «اليونيفيل» محاولة لتغيير الوضع القائم على حدود لبنان
  • جيش الاحتلال يواصل عدوانه على لبنان وحزب الله يستهدف تجمعات ‏لجنوده في عدة مواقع وقواعده العسكرية
  • خبير عسكري: إسرائيل تتكبد خسائر كبيرة جراء محاولاتها اجتياح لبنان
  • خبير عسكري: حزب الله مستمر في منع كل محاولات الاحتلال باختراق الأراضي اللبنانية
  • خبير عسكري: هذه أهداف إسرائيل من قصف قوات اليونيفيل جنوب لبنان