التقى المنتخب الوطني ونظيره الأردني 29 مرة على مدار 43 عاما، فاز المنتخب الأردني في 17 مباراة مقابل 4 انتصارات لمنتخبنا و8 تعادلات. سجل المنتخب الأردني في هذه المواجهات 43 هدفا مقابل 18 هدفا للمنتخب الوطني.. وأول مباراة بين المنتخبين، أقيمت في 14 (فبراير) العام 1981 في العاصمة العمانية، في لقاء ودي انتهى بفوز المنتخب الأردني بهدف نظيف.

وآخر مباراة جمعت المنتخبين، أقيمت في 26 (سبتمبر) 2022، وانتهت بفوز الأردن بهدف للاشيء في ختام البطولة الودية الرباعية التي نظمتها الأردن.

حقق المنتخب الأردني نتيجة الفوز بثلاثية نظيفة على المنتخب الوطني في مناسبتين، الأولى في تصفيات كأس آسيا 2007، يوم الخامس عشر من (نوفمبر) العام 2006، والثانية في لقاء ودي أقيم بمسقط في الحادي عشر من (ديسمبر) العام 2007. تلقى المنتخب الأردني الخسارة أمام منتخبنا بنتيجة 0-3 في مناسبة واحدة، يوم الأول من (مارس) العام 2006 من تصفيات كأس آسيا 2007. وانتهت 6 مباريات بين المنتخبين بالتعادل السلبي. وخلال 43 عاما منذ أول مواجهة بين المنتخبين فإن هناك محطات مهمة في مسيرة لقاءات المنتخبين حيث كان المنتخب الأردني أول منتخب عربي يلعب في العاصمة مسقط .كما أن المنتخب الأردني حرم منتخبنا الوطني من لعب الملحق الآسيوي المؤهل لكأس العالم بهدف أحمد هايل وكان ذلك في تصفيات 2014.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المنتخب الأردنی

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة السعودية والبحرين القادمة في تصفيات كأس العالم

يستعد المنتخب السعودي لخوض مواجهة مهمة وقوية ضد منتخب البحرين والتي ستجمع بينهما لحساب الجولة الرابعة من دور المجموعات بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويدخل المنتخب السعودي المباراة بشعار لا بديل عن الفوز والنقاط الثلاثة من أجل استعادة آمال التأهل والمنافسة على بطاقة التأهل بعد الهزيمة التي تعرض لها أمس بثنائية دون رد على يد منتخب المغرب.

مانشيني يستبعد سعود عبد الحميد من قائمة المنتخب السعودي نجم اليابان يكشف مفتاح الفوز على المنتخب السعودي وأهم أسلحته

على الجانب الأخر يعاني منتخب البحرين باحثًا عن ثاني انتصاراته في دور المجموعات بالتصفيات، حيث خاض حتى الآن 3 لقاءات فاز في واحدة وتعادل في لقاء وخسر مباراة.

ويتربع المنتخب الياباني على صدارة المجموعة بـ9 نقاط، بينما تأتي استراليا والسعودية والبحرين في المراكز الثاني والثالث والرابع برصيد 4 نقاط لكل منهما، ولكن بفارق الأهداف فقط.

موعد مباراة السعودية والبحرين والقناة الناقلة:

ومن المقرر أن تقام مباراة السعودية ضد البحرين يوم الثلاثاء المقبل على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة).

وستنطلق صافرة بدء المباراة في تمام الساعة 9 مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، وستذاع عبر قناتي بي إن سبورت الرياضية و  SSC التابعة لشركة الرياضة السعودية.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأردني يكشف سبب مغادرة موسى التعمري معسكر “النشامى”
  • الأردني التعمري يعود إلى مونبلييه بعد تأكد غيابه عن مباراة عُمان
  • (فيفا) يكيل المديح لثلاثي عربي في تصفيات المونديال
  • "فيفا" يكيل المديح لثلاثي عربي في تصفيات المونديال
  • آخر تطورات "الحالتين الجويتين" في طقس سلطنة عمان.. عاجل
  • حالتان جويتان في طقس سلطنة عمان
  • حالتان جويتان في طقس سلطنة عمان.. عاجل
  • مشاهدة مباراة تونس وجزر القمر بث مباشر يلا شوت في تصفيات أمم أفريقيا
  • موعد مباراة السعودية والبحرين القادمة في تصفيات كأس العالم