احتفت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات، ودائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي بالنجاح الذي حقَّقه برنامج التوقُّف المجاني في أبوظبي، حيث إنَّ إعادة إطلاقه تخطَّت التوقُّعات، وعزَّزت بشكل كبير قطاع السياحة في الإمارة.

وشهد البرنامج، الذي تقدِّمه الاتحاد للطيران، نمواً ملحوظاً منذ إطلاقه، حيث استقبل 24،000 زائر في النصف الأول من عام 2024، مقارنةً بـ7،000 زائر في النصف الأخير من عام 2023، بمعدل زيادة بلغ 242%.

ويضع هذا الأداء القوي، المصحوب بتزايد الطلب وزيادة الحجوزات خلال النصف الثاني من العام 2024، البرنامج على المسار الصحيح لتحقيق هدفه الطموح مع 75,000 زائر دولي خلال 2024.

وقال أنطونوالدو نيفيس، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران: «تخطَّى نجاح برنامج التوقُّف المجاني في أبوظبي توقُّعاتنا بشكل كبير، وقد رأينا أعداد الزوّار الدوليين يتضاعف ثلاث مرات خلال ستة أشهر فقط. وهذا النجاح لا يعكس جاذبية أبوظبي كوجهة سياحية فقط، بل يؤكِّد فاعلية البرنامج في تشجيع المسافرين على استكشاف روائع الإمارة».

ويغتنم المسافرون الفرصة لاكتشاف أبوظبي، بمتوسط ​​إقامة ليلتين. وقد لاقى البرنامج ترحيباً واسعاً من قِبَل المسافرين من الأسواق الرئيسية، بما في ذلك إنجلترا والولايات المتحدة وأستراليا ودول الاتحاد الأوروبي والهند.

وقال سعادة صالح محمد الجزيري، المدير العام للسياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: «يجسِّد برنامج التوقُّف في أبوظبي قوة الشراكات الاستراتيجية في دفع نمو السياحة. ومن الواضح أنَّ هذه المبادرة المبتكرة تلقى صدى لدى المسافرين الدوليين، حيث تقدِّم لهم سبباً مقنِعاً لاستكشاف إمارتنا. ويعزِّز نجاح البرنامج مكانة أبوظبي كوجهة لا تُفوَّت، ويشجِّع المسافرين على التخطيط لإقامات أطول في المستقبل».

أخبار ذات صلة إشادة دولية بنجاح «أبوظبي جراند سلام» تنظيمياً وفنياً خورفكان يكرم «الأولمبي السعودي»

وازدادت شعبية البرنامج من خلال التحسينات التي طرأت على عملية الحجز، فقد أدّت صفحة الواجهة الجديدة السهلة للبرنامج على موقع etihad.com إلى زيادة بنسبة 43% في حركة المرور على الموقع من قِبل الزوّار المحتمَلين الذين يبحثون عن معلومات حول أبوظبي.

ويمكن للمسافرين الذين يحجزون رحلاتهم مع الاتحاد إضافة رحلة توقُّف بسهولة، واختيار إقامة فندقية مجانية لمدة ليلة أو ليلتين من مجموعة من الفنادق المتميِّزة في أبوظبي. وتتيح هذه العملية السلسة للمسافرين تحويل عبورهم إلى تجربة ثرية في أبوظبي، واستكشاف الفنادق عالمية المستوى في الإمارة، والشواطئ، والمطاعم، وأماكن الترفيه.

واعتماداً على هذا النجاح، تبحث الاتحاد للطيران ودائرة السياحة – أبوظبي سُبل تعزيز البرنامج، بهدف منح المزيد من القيمة والتجارب الاستثنائية للزوّار.

وتربط الاتحاد للطيران 80 وجهة حول العالم، من خلال مطار زايد الدولي، ما يجعل من السهل على المسافرين الذين يختارون برنامج التوقُّف استكشاف أبوظبي قبل التوجُّه إلى وجهتهم الأخيرة.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: السياحة إمارة أبوظبي الإمارات الاتحاد للطيران الاتحاد للطیران فی أبوظبی

إقرأ أيضاً:

جامعة قناة السويس تعزز القيم الإيجابية لدى الطلاب من خلال برنامج تدريبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحت رعاية الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، نظمت الجامعة برنامجا تدريبيا حول "السلوكيات التي يجب التخلص منها والتمسك بالقيم والصفات الحميدة" بمشاركة 25 طالبا وطالبة من مدرسة أبو صوير الابتدائية المشتركة.

يهدف البرنامج إلى تعزيز القيم الإيجابية والصفات الحميدة بين الطلاب.

وفي كلمته تعليقاً على عقد هذا النوع من البرامج التدريبية، أكد الدكتور ناصر مندور على أهمية هذه الدورات التدريبية لطلاب المدارس، مشيرًا إلى الدور المحوري الذي تلعبه جامعة قناة السويس في دعم التوجه المجتمعي ونشر الوعي حول السلوكيات الإيجابية، حيث تتكاتف الجامعة مع المؤسسات التعليمية لتوجيه الأجيال نحو الأخلاق الحميدة التي تبني المجتمع.

أشرفت على البرنامج الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والتي أشارت إلى دعم الجامعة للمبادرات المجتمعية التي تهدف إلى نشر القيم الأخلاقية بين الطلاب.

وقد تم تنظيم البرنامج تحت إشراف الدكتور مدحت صالح، عميد كلية التربية.

حاضرت في البرنامج الدكتورة هبه سعد حسين أبو النجا، مدرس الصحة النفسية بكلية التربية، التي قدمت سلسلة من المحاضرات حول أهمية السلوك والقيم للأفراد والمجتمع.

وأوضحت كيف يمكن للسلوكيات الإيجابية أن تسهم في بناء حضارات متقدمة، مشيرة إلى الدور الكبير الذي تلعبه الأخلاق في تعزيز الانسجام الاجتماعي.

كما تناولت الدكتورة هبه أبو النجا موضوعات مثل تأثير السلوكيات السلبية كالتنمر والأنانية، وأكدت أن هذه السلوكيات أصبحت كالعدوى تنتقل بين الأفراد.

وأشارت إلى ضرورة متابعة الآباء والمدرسين لسلوكيات الطلاب، والتأكد من أن أصدقاءهم وزملاءهم يؤثرون فيهم بشكل إيجابي.

وتطرقت المحاضرات أيضا إلى كيفية غرس القيم الحميدة في نفوس الطلاب، حيث شددت على دور الأسرة والمدرسة في تقديم القدوة الحسنة وتعليم الأبناء أهمية الاحترام، الأمانة، النظافة، التسامح، والصدق.

وقدمت نصائح عملية لتشجيع الطلاب على تبني سلوكيات إيجابية مثل استخدام مفردات الاحترام، المساعدة في الأعمال المنزلية، والحفاظ على نظافة البيئة المدرسية.

أدار تنظيم البرنامج المهندسة وفاء إمام، مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية، والأستاذ أحمد رمضان، مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع.

هذا البرنامج هو جزء من التزام جامعة قناة السويس بدورها الريادي في خدمة المجتمع، حيث تسعى من خلال هذه المبادرات إلى إعداد جيل واعٍ قادر على مواجهة التحديات بسلوكيات قويمة وقيم راسخة.

مقالات مشابهة

  • "الاتحاد للطيران" تنقل 13.6 مليون مسافر خلال 9 شهور
  • جامعة قناة السويس تعزز القيم الإيجابية لدى الطلاب من خلال برنامج تدريبي
  • انطلاق برنامج "فاليو" لتدريب طلاب الجامعات بالبحيرة
  • “التخصصات الصحية” تعتمد برنامج الباحث الإكلينيكي
  • أكاديمية مصر للطيران تقدم برامج تدريبية ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • النائب أحمد عثمان: برنامج رد أعباء الصادرات يساهم في توطين الصناعة
  • القومي للمرأة ينظم حفل تخرج فتيات نورة في أسيوط
  • المجلس القومي للمرأة يحتفل بتخريج فتيات برنامج «نورة» في أسيوط
  • برلماني: برنامج رد أعباء الصادرات يخفف أعباء المستثمرين