أعلنت وزارة الصحة في غزة، الاثنين، ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، إلى 42 ألفا و289 شهيدا.

وقالت الوزارة، في بيان، إن حصيلة ضحايا العدوان ارتفعت إلى 42 ألفا و289 شهيدا، والجرحى إلى 98 ألفا و684 مصابا بجروح مختلفة.

وأضافت أن جيش الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 62 شهيدا و220 مصابا بجروح مختلفة خلال الساعات الـ24 الماضي.



وأشارت إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.


يأتي ذلك على وقع تصاعد وحشية عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة عبر استهداف خيام النازحين بشكل مباشر وقصف مراكز الإيواء.

وفي وقت سابق الاثنين، قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي خيام النازحين في مستشفى "شهداء الأقصى" في دير البلح وسط قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط 4 شهداء وإصابة 40 آخرين، فضلا عن اندلاع حريق كبير طال نحو 30 خيمة.

وقبل ذلك بساعات، استهدف الاحتلال مدرسة "المفتي" التي تؤوي نازحين فلسطينيين في مخيم النصيرات، ما أسفر عن استشهاد 22 فلسطينيا بينهم 15 طفلا وامرأة، وإصابة نحو 80 آخرين.

وفي تعليقها على المجازر الإسرائيلية المروعة، وصفت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" استهداف النازحين في مستشفى "شهداء الأقصى" ومدرسة "المفتي" بأنها "ليلة أخرى من الرعب".


وقالت الوكالة الأممية، في بيان عبر حسابها على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن "ضربة استهدفت ساحة مستشفى (شهداء الأقصى)، حيث اشتعلت النيران في الخيام التي كان الناس ينامون فيها".

وأضافت "قبل ذلك بقليل، تعرضت مدرسة تابعة للأونروا كانت تأوي عائلات في النصيرات للقصف، وكانت المدرسة تستخدم كموقع لحملة التحصين ضد شلل الأطفال"، مجددة الدعوة إلى "وقف إطلاق النار".

ولليوم الـ374 على التوالي ، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية غزة الاحتلال فلسطينيين الأونروا فلسطين غزة الاحتلال الأونروا المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهداء غزة.. ضحايا العدوان الإسرائيلي يتجاوزون 42 ألفا و200 شهيد

وثقت وزارة الصحة بغزة عددًا جديدًا لمجازر الاحتلال التي ارتكبها في غزة خلال الساعات الماضية والمستمرة منذ أكثر من سنة دون توقف، وفق ما أوردت وسائل إعلام فلسطينية.

وأفادت الوزارة بقيام الاحتلال بارتكاب 4 مجازر في القطاع، وصل منها للمستشفيات 52 شهيدا و128 مصابا خلال 24 ساعة فقط.

وأوضحت وزارة الصحة بغزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 42,227 شهيد و98,464 مصاب.

وذكر المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، أن الاحتلال ارتكب مجازر في محافظات الشمال استشهد فيها أكثر من 300 شخص منذ 9 أيام وسط خطة لتهجير الفلسطينيين من شمال القطاع، معتبرة ذلك يأتي في سياق مخطط أمريكي إسرائيلي.

كما لفت المكتب الإعلامي إلى أن الاحتلال يعمل على منع وصول الوقود إلى مستشفيات الشمال وأن القطاع أمام حرب استئصال إجرامية ينفذها الاحتلال والأمريكيون بحق شعب فلسلطين.

ودعا المكتب المجتمع الدولي وروسيا والصين بالخصوص إلى التدخل لوقف جرائم الاحتلال، فالاحتلال يسعى لتنفيذ مخطط تهجير وهو أكبر وأخطر مخطط أمريكي إسرائيلي في القرن 21، مشيرًا إلى إدانة جرائم القتل والتجويع ومساعي الاحتلال في تدمير المنظومة الصحية في الشمال.

وطالب المكتب بملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين في المحاكم الدولية ومحاسبتهم على أفعالهم.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي في غزة إلى 42289 شهيدا و 98684 جريحاً
  • شهداء بمجزرة جديدة للعدو على خيام النازحين بـمستشفى”شهداء الأقصى بغزة
  • عاجل - آخر تطورات قصف صهيوني مرعب على خيم النازحين بمستشفى شهداء الأقصى في غزة
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان لـ 2306 شهداء
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 42227 شهيداً و98464 مصابا
  • شهداء غزة.. ضحايا العدوان الإسرائيلي يتجاوزون 42 ألفا و200 شهيد
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 42,175 شهيداً و98,336 مصاب
  • ارتفاع حصيلة ضحايا قطاع غزة إلى 42 ألفا و175 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • بيانات أممية تكشف حصيلة النازحين من لبنان إلى سوريا بسبب العدوان الإسرائيلي