أكد الجيش الإسرائيلي مواصلة قواته عملياتها في جنوب لبنان وقطاع غزة، معلنا أنه دمر 200 هدف لـ”حزب الله”، بالتزامن مع قصف خيام النازحين في قطاع غزة.

وقال الجيش في بيان إن “جنود الجيش الإسرائيلي يواصلون تنفيذ غارات محدودة ومحددة ودقيقة بناء على معلومات استخباراتية دقيقة ضد أهداف حزب الله في جنوب لبنان. وقضت القوات خلال المداهمات على عشرات المسلحين في اشتباكات عن قرب وغارات جوية”.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، في ساعة مبكرة من اليوم الاثنين، بأن فلسطينيا قُتل وأصيب آخرون بجروح، في قصف إسرائيلي لخيام النازحين داخل مستشفى “شهداء الأقصى” في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، أدت لاندلاع النيران في عدد من الخيام جراء القصف الإسرائيلي.

وأفاد متحدث باسم مستشفى “شهداء الأقصى”، بأن هناك أعدادا كبيرة من القتلى والجرحى جراء قصف إسرائيل لخيام النازحين بالمستشفى.


وتواصل قوات الجيش الإسرائيلي حربها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول تشرين الأول 2023، ما أسفر عن مقتل 42,227 فلسطينيا، وإصابة 98,464 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوكالة “وفا”.


المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

تطورات ميدانيّة خطيرة.. هذا ما أعلنه الجيش الإسرائيلي عن لبنان

ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن الأخير وسع خلال الليلة الماضية مناوراته البرية في جنوب لبنان مرّة أخرى، مُعلنة أن "الجيش نفذ عمليات قصف جوي ومدفعي واسعة النطاق في جنوب لبنان".   من ناحيتها، ذكرت قناة "العربية" أن اشتباكات عنيفة تدور حالياً بين قوات إسرائيلية و "حزب الله" في بلدتي عيتا الشعب ورامية.   في غضون ذلك، قال إعلامٌ إسرائيلي إنّ "مروحيات عسكرية عملت على نقل 7 جنود وضباط أصيبوا بجنوبي لبنان"، جرّاء الاشتباكات مع "حزب الله".    وقالت التقارير الإسرائيلية إنه جرى نقل جنود إسرائيليين أصيبوا في جنوب لبنان إلى مستشفى في حيفا.   وتزامناً مع هذه التطورات، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية عن إطلاق صافرات الإنذار في عددٍ من مستوطنات الجليل الأعلى والغربي بما في ذلك كفار فارديم، بيت جان، معونا، بيت جان، باكعين، زيبون، متات، حوسان، غورين، أبيريم، عرب العرامشة، شاتولا، بن مناحيم، أداميت، ساسا وإيلون.      

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يصطحب صحفيين في جنوب لبنان
  • فيديو.. الجيش الإسرائيلي يعلن أسر مقاتل من حزب الله جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن أسر مقاتل من حزب الله جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يأسر مقاتلاً من حزب الله خلال عملياته في لبنان
  • من الجيش الإسرائيلي.. تحذيرٌ جديد لسكان جنوب لبنان!
  • تطورات ميدانيّة خطيرة.. هذا ما أعلنه الجيش الإسرائيلي عن لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يوسع عملياته البرية جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن حصيلة عملياته في غزة ولبنان خلال 24 ساعة
  • الجيش الإسرائيلي يكشف عن عملياته في غزة ولبنان خلال 24 ساعة