صفا

وقّع البنك الوطني الإسلامي ووزارة التربية والتعليم العالي اتفاقية تعاون مشترك على إطلاق جائزة البحث العلمي في الصيرفة الإسلامية .

وخلال حفل توقيع مذكرة تعاون بين الجانبين جمع كلاً من مدير عام البنك، كمال الأغا، ووكيل الوزارة خالد أبو ندى ونائب رئيس مجلس إدارة البنك ناجي البطة وعدد من المسؤولين من الوزارة والبنك الوطني، قال الأغا" إن هذه الشراكة تعبر عن التزام البنك الوطني الإسلامي اتجاه المسؤولية المجتمعية، والتي تهدف إلى تقديم الرعاية والدعم لتشجيع الأبحاث العلمية في مجال الصيرفة الإسلامية".

بدوره أكد البطة، على فتح مجال التعاون بين البنك والوزارة، لافتا إلى أن هذا التعاون يُعَدّ جسرًا يربط بين عوالم الأعمال المالية والتعليم العالي، بهدف تحقيق تقدم مستدام وتطور شامل في المجتمع.

وقال أبو ندى:" إن الجائزة تهدف إلى دعم وتشجيع الباحثين المتخصصين في مجالات الاقتصاد والمالية والإدارة، حيث تتنوع الفرص في أربع مجالات أساسية: أدوات ومنتجات التمويل الإسلامي، التكنولوجيا المالية الإسلامية، إدارة المخاطر في البنوك الإسلامية، والتمويل المستدام في البنوك الإسلامية".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم البنک الوطنی

إقرأ أيضاً:

أمين التعاون الإسلامي: ملتزمون بدعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه

أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، المكانة المركزية لقضية القدس لدى المنظمة، والأمم المتحدة، مجددًا الالتزام المشترك باتخاذ إجراءات فعالة وملموسة، لتمكين الشعب الفلسطيني من الحصول على حقوقه المشروعة.
جاء ذلك خلال حديثه في الندوة الدولية المنعقدة عن قضية القدس، وعنوانه "القدس وحرب غزة: الهُوية والوجود الفلسطيني مهددان بالطمس"، ونظمتها لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف والأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي.

الدور السعودي الرائد

وأعرب طه عن خالص امتنانه للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، منوها بدورهما الرائد في دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، مبرزًا مبادراتهما ومواقفهما الداعمة لقضايا الأمة الإسلامية.

أخبار متعلقة الاحتلال ينفّذ عمليات هدم واسعة في أريحاضحايا العدوان المستمر.. 37953 شهيدًا في قطاع غزة

نعتز بها كفلسطينين.. وزير شؤون #القدس لـ #اليوم: #السعودية مواقفها ثابته وتاريخية تجاه #الأقصى#فلسطين #غزة #المسجد_الأقصى
التفاصيل: https://t.co/3vVWD0UIDv pic.twitter.com/YVaafkh9Ik— صحيفة اليوم (@alyaum) July 1, 2024


وأدان العدوان العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي أدى إلى استشهاد آلاف الفلسطينيين وتدمير العديد من البنية الأساسية المدنية.
وأعرب عن قلقه من فشل مجلس الأمن الدولي في إجبار الاحتلال الإسرائيلي على الالتزام بالقرارات، داعيًا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته لإنهاء دوامة العنف في فلسطين.

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر: الجرأة على التفسيق والتبديع كفيلة بهدم المجتمع الإسلامي
  • شيخ الأزهر: الجرأةُ على التَّكفيرِ والتَّفسيقِ والتبديع كفيلة بهدم المجتمع الإسلامي
  • مذكرة تفاهم بين المملكة ورومانيا لتعزيز مجالات التعاون الزراعي
  • ملك ماليزيا يستقبل شيخ الأزهر ويؤكدان أهمية تعزيز التعاون المشترك
  • عُمان تستضيف مؤتمر وزراء التربية بالدولِ الإسلامية.. 2 أكتوبر
  • أمين التعاون الإسلامي: ملتزمون بدعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه
  • «ديوا» والمعهد الهندي للتكنولوجيا يبحثان التعاون
  • رئيس الكشافة الإسلامية الأمريكية: جهود عظيمة تُقدمها المملكة لخدمة الحجاج
  • بنك العز الإسلامي يعزز المعارف المصرفية لدى طلبة جامعة السلطان قابوس ومنتسبي "مناهل العز"
  • الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية تعاون في العمل والتطوير الحكومي