موقع 24:
2024-10-14@12:19:14 GMT

سميحة أيوب تناشد الرئيس المصري وقف هدم المسرح العائم

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

سميحة أيوب تناشد الرئيس المصري وقف هدم المسرح العائم

ناشدت الفنانة المصرية سميحة أيوب الرئيس عبد الفتاح السيسي بإلغاء قرار هدم المسرح العائم، وذلك عبر برنامج "الحكاية" للإعلامي عمرو أديب، لما لهذا المسرح من عراقة وأهمية ثقافية، وموقع استراتيجي وحيوي على ضفاف النيل.

وأكدت سميحة أيوب في مداخلتها عبر البرنامج على أهمية المسرح العائم في تاريخ المسرح في مصر، مبينة أنه يضم أيضاً مسرحاً للطفل،

ومن منطلق حرصها على الثقافة والفنون، وولائها للمسرح، أضافت سيدة المسرح العربي سميحة أيوب، أن ممثل المسرح لا بد ان يكون عاشقاً له، ويتنازل من أجل العمل المسرحي، مبينة أن مصر ولادة للمبدعين، والفنانين المتميزين، وأنها ما زالت تحرص على متابعة وحضور الكثير من العروض المسرحية.

 يشار إلى أن المسرح العائم تم منذ عدة سنوات تجديده وإجراء صيانة له، كما تم تزويده بأحدث الأجهزة والمعدات، ويعتبر أول مسرح يقدم خدمة الترجمة الفورية للغة الإشارة لعروض الصم والبكم المسرحية، إضافة إلى خدمات أخرى لفاقدي البصر.

وقد تم إنشاء المسرح العائم في خمسينيات القرن الماضي، وكان عبارة عن عوامة تتحرك كخشبة مسرح متنقلة بين محافظات مصر الواقعة على ضفاف النيل، وتم تخصيص المسرح العائم لفرقتي الكوميدي والشباب التي تأسست عام 1963، ويتسع المسرح لأكثر من 480 مشاهد، أما مسرح الأطفال فيتسع لأكثر من 250 متفرج.

وتعاقب على إدارة المسرح العائم مجموعة من كبار المخرجين من بينهم السيد راضي، وعصام السيد، ومجدى مجاهد، كما تم عرض وأداء العديد من الأعمال الجميلة والمتميزة على خشبة المسرح العائم من أهمها، "مطلوب زواجه فورا"، "مساء الخير يا مصر"، "المحطة"، "مولد سيدي المرعب"، "الموضوع كبير أوى"، "البهلوانات".
وفي عام 1982 تم إنشاء مسرح الشاب، وتولى إدارته الفنان رشاد عثمان، ثم تعاقب على إدارته كل من محمود الألفي، مصطفى الدمرداش، عبد الغني زكي، محسن مصلحي، هشام عطوة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية مصر المسرح العائم سمیحة أیوب

إقرأ أيضاً:

سميحة أيوب لـ"حديث القاهرة": لم أعتزل الفن والمسرح عشق

ردت الفنانة سميحة أيوب، على حقيقة اعتزالها مجال الفن، مشددة على أنها لم تعتزل مجال الفن ومازالت موجودة على الساحة الفنية، مشددة على أن المشاركة في احتفالات 6 أكتوبر لها معنى خاص بها.

تعليق مهم من الفنانة سميحة أيوب:

وأوضحت "أيوب"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن عملت أوبريت "مدد يا مدد شد حيلك يا مدد" في 48 ساعة، مشددة على أن هذا الأمر علم في التاريخ الفني ومازال عايش مع المصريين في الاحتفالات.

 

ونوهت بأن المسرح عمل جماعي والسيناريو المكتوب هو الأهم الإمكانيات المقدمة للمسرح متواضعة والمهم السيناريو والنص المسرحي الجيد، مشددًا على أنه لابد أن يكون ممثل المسرح عاشق له ويتنازل من أجل العمل المسرحي، قائلًا: "مصر ولاده وبحضر الكثير من العروض المسرحية وبكون سعيدة بهذه المشاركة".

مقالات مشابهة

  • سميحة أيوب تكشف لـ صدى البلد تفاصيل مكالمتها مع وزير الثقافة
  • سميحة أيوب تناشد الرئيس السيسي: “المسرح هو ثقافة”
  • مطالبة سميحة أيوب بعدم هدمه.. معلومات لا تعرفها عن تاريخ المسرح العائم
  • سميحة أيوب: أناشد الرئيس السيسي وقف قرار إزالة المسرح العائم
  • سميحة أيوب توجه مناشدة للرئيس عبد الفتاح السيسي (فيديو)
  • مناشدة عاجلة من سميحة أيوب للرئيس السيسي
  • أول رد من سميحة أيوب على شائعات إعتزالها
  • سميحة أيوب: لم أعتزل الفن والمسرح عشق والإمكانيات المقدمة له متواضعة
  • سميحة أيوب لـ"حديث القاهرة": لم أعتزل الفن والمسرح عشق