صحيفة الاتحاد:
2024-10-14@12:20:34 GMT

سابالينكا وشفيونتيك.. «الفارق 69»

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

باريس (أ ف ب)
ضمن الإيطالي يانيك سينر صدارة التصنيف العالمي للتنس في نهاية السنة، أمام الإسباني كارلوس ألكاراز والألماني ألكسندر زفيريف، فيما باتت البيلاروسية أرينا سابالينكا على بعد 69 نقطة من المتصدرة البولندية إيجا شفيونتيك.
ولدى الرجال، يصبح سينر الذي يتصدر التصنيف منذ يونيو، أول إيطالي ينهي السنة في صدارة اللاعبين المحترفين «ايه تي بي»، علماً أنه يتقدم بأكثر من 4500 نقطة عن ألكاراز.


وبقي الصربي نوفاك ديوكوفيتش، حامل لقب 24 بطولة كبرى، في المركز الرابع أمام الروسي دانييل مدفيديف، بعد خسارته نهائي دورة شنغهاي للماسترز أمام سينر بمجموعتين نظيفتين.
أما الأميركي تايلور فريتس الذي رضخ لديوكوفيتش في نصف نهائي البطولة الصينية، فصعد إلى المركز السادس على حساب الروسي أندري روبليف.
كما تقدم النرويجي كاسبر رود مرتبة وأصبح ثامناً والأسترالي أليكس دي مينور اثنتين ليحتل المركز التاسع، فيما خسر البولندي هوبرت هوركاتش أربعة مراكز وأصبح الثاني عشر.
وبعد بلوغه نصف نهائي شنغهاي، ارتقى البولندي توماش ماخاتش (24 عاماً) إلى أفضل مركز في مشواره وأصبح الخامس والعشرين.
ولدى السيدات، تقلص الفارق بين المتصدرة شفيونتيك (9785 نقطة) وسابالينكا (9716) إلى 69 نقطة، بعد غياب الأولى عن دورة ووهان الصينية، وانفصالها عن مدربها توماش فيكتوروفوسكي، وتتويج الثانية للمرة الثالثة بصعوبة على حساب الصينية جنج تشينوين.
وأحرزت سابالينكا لقبها الرابع من أصل سبع مواجهات نهائية خاضتها هذا الموسم، بعد أن تُوّجت بلقبين كبيرين ولقب دورة سينسيناتي الأميركية للألف.
وعزّزت سابالينكا من حظوظها لإنهاء العام في صدارة التصنيف العالمي على حساب شفيونتيك، حيث من المتوقع أن يشتد الصراع بينهما في بطولة «دبليو تي ايه» الختامية المقررة في الرياض الشهر المقبل.
واستعادت الأميركية كوكو جوف المركز الثالث من الأميركية جيسيكا بيجولا، مستفيدة من خروج الأخيرة من ثمن نهائي ووهان.

أخبار ذات صلة ديوكوفيتش: «اللقب 100» ليس «حياة أو موت» سابالينكا.. «اللقب الثالث» في ووهان

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس يانيك سينر كارلوس ألكاراز أرينا سابالينكا إيجا شفيونتيك ووهان الصين

إقرأ أيضاً:

فالفيردي يوضح الفارق بين زيدان وأنشيلوتي

تحدث الأوروجوياني فيدي فالفيردي لاعب وسط ريال مدريد، عن الفارق بين مدربه السابق الفرنسي زين الدين زيدان، والحالي كارلو أنشيلوتي خلال تجربته معهما في الفريق الملكي.

فالفيردي: الفارق بين زيدان وأنشيلوتي ليس كبيرًا

قال فالفيردي في تصريحات إعلامية، اليوم الأحد: “الفارق بين زيدان وأنشيلوتي؟ ليس كبيرًا وهما يتعاملان بنفس الطريقة في مشاهدة كرة القدم والتحدث إلينا ونقل الخطط”.

وتابع فالفيردي: “نفس المتطلبات أيضًا فهما يعرفان كل لاعب بشكل مثالي، ويقدمان لنا مشاعر إيجابية”.

ريال مدريد يقدم عرضا لتوني كروس ريال مدريد وبرشلونة يتصارعان علي ضم ظهير بنفيكا البرتغالي

وأضاف لاعب وسط ريال مدريد: “نحن أفضل فريق في العالم وعلينا أن نحافظ على هذا الجوع، علينا أيضًا أن نهتم بالدقائق الأولى لأن في بعض الأحيان ندخل الملعب مسترخين للغاية”.

وواصل: “اللعب مع توني كروس ولوكا مودريتش وكاسيميرو ساعدني كثيرًا، لقد قدموا لي الكثير من النصائح والآن أحاول نقل كل ما تعلمته منهم إلى شبابنا”.

مقالات مشابهة

  • لصور يترأس اجتماعاً للجنة التصنيف بجامعة عدن
  • سابالينكا.. «اللقب الثالث» في ووهان
  • فالفيردي يوضح الفارق بين زيدان وأنشيلوتي
  • للمرة الثالثة.. سابالينكا تتوج بلقب بطولة ووهان
  • "القلق والخوف من العفريت" ندوة صحة نفسية بمكتبة المستقبل غدًا
  • بطولة ووهان.. سابالينكا إلى النهائي
  • سابالينكا.. «19 من 20»!
  • سينر يبلغ نهائي شنغهاي.. ويضمن صدارة التصنيف
  • «القمة النارية» بين سابالينكا وجوف في الصين