أعلنت مصادر طبية فلسطينية اليوم الاثنين ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 42 ألفا و289 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

الصحة العالمية: بدء المرحلة الثانية لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال بوسط غزة الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على شمال غزة لليوم العاشر

وأوضحت المصادر وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 98 ألفا و684 مصابا منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر في حق العائلات في القطاع؛ أسفرت عن استشهاد 62 فلسطينيا، وإصابة 220 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

يذكر أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرق، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

الخارجية الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي يستغل ازدواجية المعايير الدولية لتعميق الإبادة والتهجير لشعبنا

 

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي يستغل ازدواجية المعايير الدولية لمواصلة سياساته الإجرامية ضد الشعب الفلسطيني، خاصة في ظل تزايد وتيرة الإبادة والتهجير القسري في شمال قطاع غزة خلال الأيام العشرة الماضية.

واعتبرت الوزارة - في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم الاثنين أن الاحتلال يمارس أبشع أشكال الجرائم في ما وصفته بـ "مجزرة مفتوحة" تستهدف المدنيين الفلسطينيين لتفريغ المناطق من سكانها، سواء من خلال القتل المباشر أو التهجير القسري.

وأشارت إلى أن آخر هذه الجرائم كانت المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال صباح اليوم في مركز لتوزيع المواد الغذائية في جباليا، بالإضافة إلى المجزرة التي وقعت فجرا ضد خيام النازحين في مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح.

وأكدت الوزارة أن الفشل الدولي في اتخاذ خطوات حازمة لوقف هذه الحرب، يسهم في تشجيع الاحتلال على المضي قدمًا في تنفيذ مخططاته الهادفة إلى تهجير الشعب الفلسطيني وتقطيع أوصال وطنه من خلال جرائم الضم التدريجي، وإنشاء المناطق العازلة، وتعميق الاستيطان، معتبرة أن هذه الجرائم تهدف إلى تصفية أية إمكانية لتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة على الأرض.

وشددت الوزارة على أن الشعب الفلسطيني ليس فقط ضحية للاحتلال الذي طال أمده، بل هو أيضًا ضحية لازدواجية المعايير الدولية وعجز المجتمع الدولي عن تنفيذ قراراته المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ارتفاع حصيلة الشهداء قطاع غزة العدوان الإسرائيلى غزة مجزرة مفتوحة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

حصيلة الشهداء في قطاع غزة ترتفع عقب ارتكاب الاحتلال 4 مجازر

واصلت قوات الاحتلال ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ373 على التوالي، ما تسبب في ارتفاع أعداد الشهداء والجرحي، خصوصا في مخيم جباليا ومحيطه الذي يتعرض لحصار وتجويع.

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الأحد، ارتفاع حصيلة الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين إلى 42 ألفا و227 قتيلا، و98 ألفا و464 مصابا، منذ السابع من تشرين الأول/  أكتوبر 2023.


وأضافت الوزارة أن 52 شهيدا و128 مصابا، وصلوا إلى المستشفيات نتيجة 4 مجازر ارتكبها الاحتلال ضد العائلات الفلسطينية خلال الـ24 ساعة الماضية، مشيرة إلى  أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".



يأتي ذلك في وقت تتواصل فيه المجازر الإسرائيلية في محافظات الشمال، حيث استشهد فيها أكثر من 300 شخص منذ 9 أيام خلال هجوم بري وإبادة متواصلة، وفق المكتب الإعلامي الحكومي لقطاع غزة.

ولليوم التاسع على التوالي يشن جيش الاحتلال هجوما بريا وحصارا مطبقا على شمال قطاع غزة، يتركز في منطقتي بيت حانون وبيت لاهيا ومخيم جباليا، في محاولة لإفراغ تلك المناطق من السكان.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي في غزة إلى 42289 شهيدا و 98684 جريحاً
  • الخارجية الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي يستغل ازدواجية المعايير الدولية لتعميق الإبادة والتهجير لشعبنا
  • "الخارجية الفلسطينية": الاحتلال الإسرائيلي يستغل ازدواجية المعايير الدولية لتعميق الإبادة والتهجير لشعبنا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 42227 شهيداً و98464 مصابا
  • حصيلة الشهداء في قطاع غزة ترتفع عقب ارتكاب الاحتلال 4 مجازر
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 42,175 شهيداً و98,336 مصاب
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 42175 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة الى 42,175 والاصابات إلى 98,336 منذ بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 42 ألفا و175 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي