صحيفة اليوم:
2024-10-14@12:19:55 GMT

إنقاذ رضيع يعاني من تشوهات قلبية نادرة

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

إنقاذ رضيع يعاني من تشوهات قلبية نادرة

نجح فريق طبي متخصص في قسم العناية المركزة لحديثي الولادة بمستشفى حراء العام، أحد مستشفيات تجمع مكة المكرمة الصحي، في إنقاذ حياة رضيع حديث الولادة يعاني من تشوهات خلقية نادرة في القلب، بوزن 2.6 كيلوجرام.
بعد ولادته في الرابع من أغسطس الماضي، لاحظ الأطباء تدهور حالته التنفسية وسرعان ما جرى إدخاله إلى قسم العناية المركزة وتزويده بجهاز التنفس الاصطناعي.


وأوضح تجمع مكة الصحي أن الحالة الصحية للرضيع لم تتحسن رغم العلاج التنفسي، مما دفع الفريق الطبي للاشتباه في وجود تشوهات قلبية نادرة.
وبإشراف استشارية أمراض القلب للأطفال، أظهرت الفحوصات وجود انسداد في الصمام الرئوي وضمور في الجانب الأيمن من القلب، وهي حالة تحدث بمعدل حالة واحدة لكل 10,000 ولادة طبيعية.

أخبار متعلقة "الدفاع المدني": أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة حتى الجمعة المقبل"الأرصاد": أمطار غزيرة على العرضيات


تم متابعة حالة الرضيع بعناية، حيث تلقى علاجاً دوائياً مكثفاً لتحسين مستوى الأوكسجين وتروية الرئتين، وبعد استقرار حالته، نُقل إلى قسم القلب بمستشفى الولادة والأطفال، وهو الآن في حالة مستقرة.


تؤكد هذه العملية حرص تجمع مكة المكرمة الصحي على توفير أفضل رعاية طبية متقدمة لجميع المرضى بفضل كفاءة كوادره الطبية والفنية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 عبدالعزيز العمري مكة المكرمة إنقاذ رضيع

إقرأ أيضاً:

جمعية القلب الامريكية تجدد اعتماد مركز عمان الاهلية للتدريب الصحي

#سواليف

استقبل الاستاذ الدكتور أحمد حمدان نائب رئيس #جامعة_عمان_الاهلية للشؤون الأكاديمية (عميد كلية طب الاسنان) ، السيد محمد المزين المدير الاقليمي لجمعية القلب الامريكية في منطقة الشرق الأوسط، بحضور كل من الاستاذ الدكتورة ايمان النزلي عميد كلية التمريض والاستاذ الدكتور خلدون حمدان مدير مركز جامعة عمان الاهلية للتديب الصحي.
وأشاد السيد محمد المزين بالمستوى المتميز لمركز جامعة عمان الاهلية للتدريب الصحي.حيث قامت جمعية القلب الامريكية بمنح مركز جامعة عمان الاهلية للتدريب الصحي تجديداً لاعتماد دورات الانعاش القلبي الاساسي ولمدة ثلاث سنوات بعد أن تم تقييم المركز من قبل مقيمين اقليميين وتبين استكماله لجميع الشروط المطلوبة وأداء متميز على المستوى المحلي والاقليمي. وكان مركز عمان الاهلية للتدريب الصحي قد تم افتتاحه بتاريخ 7-10-2022، وتم اعتماده كأول مركز معتمد لجمعية القلب الامريكية في جامعة أكاديمية لتدريب الانعاش القلبي الاساسي. كما قام السيد محمد المزين بزيارة ميدانية الى كلية التمريض وزيارة لمركز المحاكاة والذي يعتبر الأحدث على المستوى المحلي والاقليمي وأشاد بالمستوى المتميز الذي وصلت له جامعة عمان الاهلية في مصاف الجامعات الأردنية.

مقالات ذات صلة الدفعة الثامنة لمرشحي برنامج إعداد وتأهيل المعلمين .. أسماء 2024/10/13

مقالات مشابهة

  • استئصال 30 ورمًا ليفيًا من رحم سيدة بمستشفى الرس
  • أزمة قلبية تطيح بحياة مديرة بمعهد ازهري بطنطا وزملاء ينعون رحيلها المفاجئ
  • جمعية القلب الامريكية تجدد اعتماد مركز عمان الاهلية للتدريب الصحي
  • تدشين مشروع الطاقة البديلة لمركز القلب بمستشفى الكويت الجامعي
  • "صحة سوهاج" تستعرض الترتيبات النهائية لتشغيل وحدة قسطرة القلب بمستشفى طهطا العام
  • أزمة قلبية تنهى حياة شاب أثناء أداء عمله بمحطة مياه الوقف بقنا
  • تناول زيت بذور الكتان طريقة جيدة لتجنب الإصابة بنوبة قلبية
  • نجاح عمليات قسطرة قلبية بمستشفى ابن سينا في سرت
  • حسام موافى: الإصابة بمتلازمة رباعي فالوت غالبا تحدث بعد الولادة .. ويمكن علاجها