تحاول قوات الاحتلال الإسرائيلي التوغل في عمق الجنوب اللبناني، أملا في الوصول إلى نهر الليطاني، لكنها تواجه مقاومة شرسة من قبل حزب الله الذي يتصدى لهذه المحاولات.

وركزت قوات الاحتلال محاولات التوغل من محاور عدة، خصوصا من مناطق محددة في بلدة مرجعيون منها "بليدا، مرتفع كنعان، عديسة، مركبا، ميس الجبل"، كما حاوت التقدم من مناطق في كفر كلا، وبوابة فاطمة.



ومن بنت جبيل، نفذت قوات الاحتلال توغلا من محاور يارون، رامية، القوزح، إلا أنها فشلت في إحراز أي تقدم، على وقع ضربات دامية نفذها مقاتلو حزب الله، أدت إلى مقتل وإصابة عشرات من الجنود الإسرائيليين.


لم تستلم قوات الاحتلال للمحاولات الفاشلة، وجددت توغلها من محاور جديدة، كمنطقة العمرة شمال غرب كفر كلا، ومارون الراس، وعيتا الشعب وحين فشلت، حاولت التوغل بمحاذاة مواقع لقوات اليونيفيل في منطقة اللبونة والمشيرفة انطلاقا من منطقة رأس الناقورة، لكنها تعرضت لنفس المصير مجددا.

وتهدف عمليات التوغل التي ينفذها الاحتلال منذ نحو أسبوعين إلى الوصول في مرحلة ما إلى نهر الليطاني في منطقة يترواح عمقها بين 25 و30 كيلومتراً، في محاولة للضغط وإرجاع مقاتلي حزب الله إلى ما وراء الضفة الشمالية للنهر.

تاليا "خارطة" توضح المناطق التي يحاول الاحتلال التوغل منها:




المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية اللبناني الليطاني حزب الله لبنان حزب الله جيش الاحتلال الليطاني محاور التقدم المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

حزب الله يفتك بـ قوتين عسكرية إسرائيلية “من المسافة صفر” بعد محاولات تسلل فاشلة جنوب لبنان

الجديد برس|

اعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، أنّه تصدّى لمحاولات تسلل للإحتلال الإسرائيلي من شمالي فلسطين المحتلة إلى جنوبي لبنان.

وبحسب وسائل اعلام لبنانية، اكد حزب الله في بيان له، أن مقاتليه فجّروا عبوتين ناسفتين بقوات عسكرية للاحتلال الإسرائيلي حاولت التسلل إلى بلدة رامية وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح.

وقال الحزب إنه استهدف بصاروخ موجّه آلية مدرعة في محيط موقع رامية، مشيرا إلى أن الاشتباكات مستمرة مع قوات الاحتلال بالأسلحة ‏المتوسطة والرشاشة.

وأشار الحزب إلى أن مقاتليه اشتبكوا مع قوات إسرائيلية من المسافة صفر في أثناء محاولتها التسلل إلى بلدة بليدا، وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

من جانب اخر تحدثت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي، عن حدث أمني صعب في الشمال، وذلك مع إعلان حزب الله خوضه اشتباكات مع قوات الاحتلال في محيط موقع “رامية”، بالتزامن مع مواصلتها استهداف المستوطنات الشمالية، حيث تدوّي صفارات الإنذار في حيفا و”الكريوت”.

وأفادت وسائل إعلام الاحتلال، بإصابة نحو 20 جنديًا اسرائيلياً، في حين أعلن جيش الاحتلال خوض اشتباكات “وجها لوجه” في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يحاول إقناع الغرب بعدم أهمية دور اليونيفيل بلبنان
  • الصحة اللبنانية: 37 شهيدا وجريحا حصيلة نهائية لغارة الاحتلال الإسرائيلي على المعيصرة
  • حزب الله يفتك بـ قوتين عسكرية إسرائيلية “من المسافة صفر” بعد محاولات تسلل فاشلة جنوب لبنان
  • سرايا القدس تقصفسديروت ومواقع للاحتلال جنوب غزة (شاهد)
  • خبير عسكري: صواريخ حزب الله تضع جيش الاحتلال بمأزق التوغل البري
  • «حزب الله» يستهدف جنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي أثناء التوغل برا لجنوب لبنان
  • إسرائيل: انفجارات عنيفة بمدينة صفد في منطقة الجليل
  • الاحتلال ومستوطنون يهاجمون قاطفي الزيتون في نابلس
  • قوات الاحتلال والمستوطنون يهاجمون قاطفي الزيتون في نابلس