قال عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني محسن رضائي أن حزب الله استعاد تنظيمه القتالي بعد موجة الاغتيالات التي تعرضت لها قيادات الحزب والتي اغتيل على رأسها قائد الحزب حسن نصر الله، وفق ما ذكرت صحيفة إيران انترناشيونال.

وكتب محسن رضائي، القائد السابق للحرس الثوري، على منصة إكس: "بعد مواجهة موجة من الاغتيالات، استعاد حزب الله تنظيمه القتالي، والآن آلة الحرب لحزب الله تسير قدما، وأيام صعبة تنتظر الإسرائيليين".

كما أكد لواء بقوات الاحتياط الإسرائيلية على ما قاله رضائي بأن انفجار المسيرة في معسكر جولاني مؤشر إلى بدء تعافي حزب الله وعمله بقوة أكبر ضد الاحتلال.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

قائد سابق في الجيش الاسرائيلي: نحن حالياً أمام “حرب عصابات” في غزة

#سواليف

قال #نوعام_تيبون، القائد السابق للفيلق الشمالي في الجيش الإسرائيلي، للقناة الـ12 الإسرائيلية بأن ما يحدث حاليا في #غزة هو ” #حرب_عصابات “، مضيفا بأن #المقاومة_الفلسطينية تعتمد على 3 أسلحة رئيسية: العبوات الناسفة، وقذائف آر بي جي، والقناصة.
وأكد تيبون أن الإجراءات الحالية التي يتخذها الجيش الإسرائيلي في غزة “لا تؤدي إلى شيء”، وشدد على ضرورة التوصل إلى #صفقة لتبادل #الأسرى، والبحث عن بديل لحكم #حماس من خلال إدخال سلطة أخرى إلى القطاع.
وفي سياق متصل، أشار تيبون إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتجنب اتخاذ قرارات حاسمة بشأن غزة، بسبب القيود المفروضة عليه من قِبل الائتلاف الحكومي.
وعبّر تيبون عن ترحيبه باقتراح رئيس جهاز الموساد، دادي برنياع، لحل جديد لأزمة الأسرى، وشدد على ضرورة “الخروج من الصندوق” والعمل على إعادة المخطوفين الإسرائيليين، مؤكدا أن ذلك ممكن التحقيق.
وشدد تيبون على ضرورة اتخاذ قرار بوقف القتال والعمل على إعادة الأسرى الإسرائيليين، معتبرا أن هذا هو الحل الأمثل للوضع الراهن.

مقالات مشابهة

  • قائد سابق في الجيش الاسرائيلي: نحن حالياً أمام “حرب عصابات” في غزة
  • قائد القوات الجوفضائية بالحرس الثوري: إيران مستعدة للرد على أي "خطوة خاطئة" من إسرائيل
  • إيران تعتقل أشهر قياداتها العسكرية وتخضعه للتحقيق بعد اختراقات إسرائيل للحرس الثوري
  • الحرس الثوري يعلن تفاصيل تشييع قائد ايراني.. تشمل النجف وكربلاء
  • بالفيديو..مسؤول سابق في الحرس الثوري يؤكد تورط إيران في شراء بيجرات حزب الله
  • الحرس الثوري يعثر على جثة قائد فرعه اللبناني.. اغتيل برفقة نصر الله
  • الحرس الثوري الإيراني يعلن العثور على جثمان نائب قائد عملياته عباس نيلفروشان
  • العثور على جثة نائب قائد الحرس الثوري الإيراني في موقع اغتيال حسن نصر الله
  • بعد إسبوعين.. العثور على جثة قائد في الحرس الثوري اغتيل مع نصرالله