موقع 24:
2024-10-14@12:20:54 GMT

إسرائيل تعتقل 50 فلسطينياً من الضفة بينهم أطفال

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

إسرائيل تعتقل 50 فلسطينياً من الضفة بينهم أطفال

شنت القوات الإسرائيلية، منذ يوم أمس الأحد، وحتى صباح اليوم الإثنين، حملة اعتقالات وعمليات تحقيق ميداني واسعة، طالت 50 فلسطينياً على الأقل من الضفة الغربية.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، في بيان صحفي مشترك اليوم، أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، إن من بين المعتقلين أطفال وأسرى سابقين، بالإضافة إلى صحفيين، أفرج عنهما لاحقاً.

قوات الاحتلال اعتقلت المصورين الصحفيين أمير عبد ربه، ومحمد الشريف من البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة، ونقلتهما الى أحد مراكز التوقيف والاعتقال
أهم الأخبار على واتساب: https://t.co/tN1NpAyOUO pic.twitter.com/mInkU8WWC1

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) October 13, 2024

وأشارت إلى أن عمليات الاعتقال والتحقيق الميداني تركزت في محافظتي بيت لحم، وجنين، وتوزعت بقيتها على محافظات، القدس، نابلس، رام الله، سلفيت، وأريحا.

ووفق البيان، رافق عمليات الاعتقال اعتداءات وتهديدات بالإضافة إلى الضرب المبرح بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

ولفت إلى أن "عدد حالات الاعتقال منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا، يرتفع إلى أكثر من 11 ألف و300 مواطن من الضفة بما فيها القدس".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية المعتقلين عام على حرب غزة الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

ناصر الدين: تصعيد حملات الاعتقال محاولات بائسة لتحييد الضفة عن المشهد المقاوم

رام الله - صفا شدد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) هارون ناصر الدين، على أن تصعيد الاحتلال الإسرائيلي الإرهابي من حملات الاعتقال وتجديد الاعتقال الإداري بحق الأسرى في سجونه، إمعان في جرائمه بحق أبناء شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس المحتلة. وأوضح ناصر الدين في تصريح وصل وكالة "صفا"، يوم الاثنين، أنه منذ سنوات ويعمد الاحتلال إلى إفراغ ساحة الضفة الغربية من النخب السياسية والشبابية والنشطاء، وتغييبهم خلف قضبان السجون، في محاولة منه لتحييد هذه الساحة عن الواقع الفلسطيني المقاوم.  وأشار إلى أنه منذ بداية معركة "طوفان الأقصى" شهدنا حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية، طالت أكثر من 11 ألف حالة اعتقال وأغلبها تم تحويله للاعتقال الإداري. ولفت إلى أن الاعتقال الإداري يعني عدم وجود تهمة وهو اعتقال احترازي، وإلى جانب ذلك شهدنا آلاف أوامر الاعتقال الإداري الجديدة والمتجددة بحق أسرانا الأحرار. وأكد ناصر الدين أن الاحتلال يعي جيدًا أن الضفة هي الخاصرة الرخوة لديه، فلذلك شرع منذ السابع من أكتوبر المجيد بتفريغ هذه الساحة من كل صوت مقاوم، إما بالاعتقال تارة أو بالاغتيال والقتل والتدمير والتخريب الواسع تارة أخرى.  وشدد على أن جرائم الاحتلال المتواصلة بالضفة تنذر بعاصفة شعبية لمواجهة العدوان الذي يطال كل مقدرات شعبنا الفلسطيني وعلى رأسها الإنسان الفلسطيني الذي يضحي بكل ما يملك في سبيل حريته واستقلاله. ودعا ناصر الدين أبناء شعبنا الفلسطيني في الضفة للانتفاض ردًا على جرائم الاحتلال، والتصدي لمخططاته ومواجهته وتدفيعه ثمن جرائمه وعدوانه النازي على غزة والقدس والضفة وعلى كل ما هو فلسطيني.

مقالات مشابهة

  • ناصر الدين: تصعيد حملات الاعتقال محاولات بائسة لتحييد الضفة عن المشهد المقاوم
  • الضفة الغربية - اعتقال 50 فلسطينيا منذ مساء أمس
  • العدو يشن حملة اعتقالات طالت 50 فلسطينيا من الضفة بينهم أطفال
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 50 فلسطينيا من الضفة الغربية بينهم أطفال
  • الضفة.. إسرائيل تعتقل 30 فلسطينياً خلال 48 ساعة
  • قوات العدو تعتقل 13 فلسطينيا وسط اشتباكات مسلحة بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 30 مواطنا على الأقل من الضفة خلال اليومين الماضيين
  • اعتقال 30 فلسطينيا بالضفة الغربية خلال اليومين الماضيين
  • «حزب الله» يعلن استهداف شمال إسرائيل بـ7 عمليات منذ صباح اليوم