شيع أهالي كفر طحا التابعة لمركز شبين القناطر بالقليوبية، جثمان الشاب حامد مصطفى كامل، 23 عاما، ضحية حادث قطار المنيا، لدى سقوط عرباته بمياه ترعة الإبراهيمية.

واتشحت قرية كفر طحا التابعة لمدينة شبين القناطر في محافظة القليوبية، بالسواد، عقب نبأ مصرع "حامد"، بعد سقوطه في ترعة الإبراهيمية، في حادث قطار المنيا.

وأكد أهالي القرية أن الفقيد كان يستقل القطار قادما من محافظة أسوان وأن آخر تواصل بينه وبين والدته في فجر اليوم ثم أغلق هاتفه، وأنهم علموا بالحادث من خلال أحد جيرانهم، مشيرًا إلى أن الراحل يبلغ من العمر 23 عامًا، وكان يعمل بإحدى الشركات المعاونة في القطار.


وأوضح أهالي القرية أن الراحل كان العائل لأسرته، وكان يتحمل نفقات والديه، ووفاته كانت صدمة لهم جميعا، مؤكدا أن الأسرة حاليًا تنهي الإجراءات في مستشفى المنيا؛ من أجل استخراج تصريح الدفن.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، من استخراج جثمان ثاني ضحايا حادث قطار المنيا، الذى سقطت عرباته في ترعة الإبراهيمية، لشخص يدعى حامد من كفر طحا التابعة لمدينة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، وجرى نقل الجثمان للمشرحة تحت تصرف الجهات المختصة بالتحقيق لاتخاذ اللازم.

كان قد تصادم جرار بمؤخرة قطار 1087 النوم القادم من أسوان باتجاه القاهرة، بين مركزي أبو قرقاص والمنيا أمام قرية ماقوسة، ما أدى إلى سقوط عربة القوى وأخرى من القطار في ترعة الإبراهيمية، وأسفر عن وقوع حوالى 20 راكبا من ضحايا ومصابين وجرى الدفع ب23 سيارة إسعاف، كما تم انتشال جثمان ضحيتان من ترعة الابراهيمية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ترعة الإبراهيمية حادث قطار المنيا شبين القناطر ضحايا قطار مدينة شبين القناطر ترعة الإبراهیمیة قطار المنیا

إقرأ أيضاً:

خروج خط الصعيد عن الخدمة لانتشال قطار النوم من ترعة الإبراهيمية بالمنيا

تواصل هيئة السكك الحديدية بالمنيا، جهودها بآلات لرفع لإنتشال عربتي قطار المنيا، والتى سقطت فى ترعة الإبراهيمية، عقب حادث التصادم الذى شهدته المنيا اليوم، حيث وقع اصطدام جرار بمؤخرة قطار 1087 النوم (عربة القوى) القادم من أسوان بإتجاه القاهرة، وذلك فى المسافة بين أبو قرقاص والمنيا ، والذي تسبب ايضا في توقف تام لحركة سير قطارات الصعيد .

وأسفر حادث تصادم قطار النوم بجرار سكة حديد، إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار، وعلى الفور تم الدفع بمعدات وأوناش الطوارئ ، وتم فصل القطار عن العربتين ، وكلف الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتتمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، كل من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ، ورئيس هيئة السكة الحديد بالتوجه لـموقع الحادث ، وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد ، للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت الى وقوع الحادث.

ومن جانيه تابع الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، توفير الخدمات الإسعافية والعلاجية لـ مصابي حادث القطار الذي وقع صباح اليوم الأحد، في محافظة المنيا، وكلف نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه لـ محافظة المنيا لمتابعة الوضع الصحي ميدانيا، كما وجه بـ رفع درجة التأهب الطبي للمستشفيات الواقعة في النطاق الجغرافي للحادث.

وأعلنت الوزارة الدفع بـ23 سيارة إسعاف مجهزة إلى موقع حادث القطار، موضحة أن الحصر المبدئي يشير إلى أن عدد المصابين بلغ 20 مصابا، وتم نقل 19 منهم إلى مستشفى المنيا العام، ونقل مصاب واحد إلى مستشفى المنيا الجامعي، وتشير الفحوصات الأولية إلى أن الإصابات تترواح ما بين كدمات وسحجات وجروح ظاهرية وما زال الأطباء يعملون على تحديد الوضع الصحي الدقيق للمصابين، بينما لا يوجد حالات وفاة حتى الآن، والمتابعة مستمرة.

مقالات مشابهة

  • تشييع جثمان محمد رمضان ضحيه حادث قطار المنيا
  • تشييع جثمان ضحية قطار المنيا وسط حالة من الحزن بين أهالي شبين القناطر
  • تشييع جثمان محمد رمضان ابن الفيوم ضحية حادث قطار المنيا
  • حادث قطاري المنيا.. انتشال العربة الأخيرة من ترعة الإبراهيمية.. صور
  • حزن في القليوبية بعد وفاة الضحية الثانية في حادث قطار المنيا
  • القليوبية تنتشح بالسواد عقب نبأ وفاة ثاني ضحايا قطاري المنيا
  • 10 صور لانتشال عربتي القطار من ترعة الإبراهيمية في المنيا
  • خروج خط الصعيد عن الخدمة لانتشال قطار النوم من ترعة الإبراهيمية بالمنيا
  • وصول الأوناش.. بدء رفع عربات قطار المنيا من ترعة الإبراهيمية