أعلنت وحدات استطلاع المسيرات الروسية اليوم (الإثنين) أنها تمكنت من تدمير آليات مدرعة غربية الصنع بساحات المعارك في مدينة دونيتسك شرقي أوكرانيا. 

أوكرانيا تسجل 161 اشتباكًا قتاليًا مع الجيش الروسي على الخطوط الأمامية آخر 24 ساعة زيلينسكي: كييف وباريس تناقشان إنتاج الأسلحة على أراضي أوكرانيا

وقال مسؤول في وحدات المسيرات، في تصريح خاص مع قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، :"إننا نفذنا المهمة بنجاح وتمكنا من تدمير مركبات مدرعة مضادة للألغام والكمائن من صناعة غربية، من خلال استهدافها عن بعد"، مؤكدا فعالية وقدرة مسيرات "إف بي في" ، التي أثبتت أنه لا غنى عنها في ساحة المعارك الحديثة، على استهداف الهدف بكل احترافية عن بعد.

 

 

ويأتي هذا التطور استمرارا للعمليات العسكرية الضاغطة التي تقوم بها القوات الروسية في دونيتسك، حيث نجحت في الأسابيع الأخيرة في السيطرة على العديد من القرى والبلدات في هذه المقاطعة على وجه التحديد.

 

أوكرانيا تسجل 161 اشتباكًا قتاليًا مع الجيش الروسي على الخطوط الأمامية آخر 24 ساعة

 

أعلنت هيئة الأركان العامة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم الاثنين تسجيل 161 اشتباكًا قتاليًا على طول الخطوط الأمامية للجبهة مع الجيش الروسي آخر 24 ساعة.

 

وذكرت الهيئة ـ في بيان صحفي نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية ـ:" أن أغلب هذه الاشتباكات وقعت في قطاع كوراخوف الاستراتيجي، في الوقت نفسه، شن الروس 53 غارة جوية على المواقع الأوكرانية والمناطق المأهولة بالسكان وأسقطوا 92 قنبلة جوية موجهة كما نفذوا أكثر من 3700 قصف منها 90 باستخدام أنظمة إطلاق صواريخ متعددة".

وأضاف البيان أن القوات الجوية وقوات الصواريخ والمدفعية التابعة لقوات الدفاع الأوكرانية نفذت 11 ضربة على مناطق تمركز القوات الروسية وأصابت مركز قيادة وهدفًا آخر مهمًا للروس الذين يحافظون على حدود منطقتي تشيرنيجوف وسومي، كما نفذ الطيران الروسي 21 غارة على منطقة كورسك أسقط خلالها 31 قنبلة جوية موجهة.

 

من جهته، أعلن فاديم فيلاشكين، رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في منطقة دونيتسك اليوم الاثنين مقتل أربعة من سكان منطقة دونيتسك وإصابة ثلاثة آخرين جراء قصف روسي للمنطقة.

وقال فيلاشكين -في بيان نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية- إن "الروس قتلوا في 13 أكتوبر أربعة من سكان دونيتسك: اثنان في تشاسيف يار، وواحد في زفانيفكا، وآخر في فيشنيف، وأصيب ثلاثة أشخاص آخرون في المنطقة خلال اليوم الماضي".

 

وأكد فيلاشكين أن العدد الإجمالي للضحايا المدنيين من جانب القوات الروسية في منطقة دونيتسك (2816 قتيلا و6292 جريحا) وهو لا يشمل الأرقام من ماريوبول وفولنوفاخا.

 

من ناحيته، أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خيرسون بجنوب أوكرانيا أوليكساندر بروكودين، اليوم الاثنين، مقتل مدني بينما أُصيب أربعة آخرون جراء هجمات شنتها القوات الروسية على الإقليم الليلة الماضية.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا دونيتسك تدمير آليات مدرعة أوكرانيا القوات الروسیة

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن السيطرة على بلدة شرقي أوكرانيا وكييف تصد 36 هجوما

أعلنت روسيا، اليوم الأحد، أنها سيطرت على بلدة أخرى في شرق أوكرانيا مع اقترابها من مدينة بوكروفسك المهمة، حيث تتقدم قواتها منذ أسابيع، في حين قالت كييف إنها صدت موجة من الهجمات الروسية على إحدى المناطق الإستراتيجية.

وتحركت القوات الروسية غربا في منطقة دونيتسك منذ أشهر، حيث قالت كييف هذا الأسبوع إن الوضع "صعب للغاية".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها سيطرت على ميخايليفكا المجاورة لبلدة سيليدوف والواقعة جنوب بوكروفسك.

وتعرضت سيليدوف لأضرار بالغة، بسبب أشهر من القصف وشهدت فرار معظم سكانها.

في المقابل، قال الجيش الأوكراني في تقريره اليومي إن قواته صدت 36 هجوما روسيا في منطقة بوكروفسك، بما في ذلك قرب ميخايليفكا.

وتحاول روسيا الاستيلاء على مدينة بوكروفسك التي كان عدد سكانها نحو 60 ألف شخص قبل أن تشن موسكو هجومها على أوكرانيا، وتعتبر تقاطعا إستراتيجيا بالنسبة إلى الجيش الأوكراني.

وفي السياق ذاته، نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن وزارة الدفاع قولها اليوم إن قنابل روسية انزلاقية قصفت تجمعا للقوات الأوكرانية بالقرب من حدود منطقة كورسك الروسية.

ولم ترد معلومات بعد عن نتائج الضربة. وتحاول روسيا منذ أكثر من شهرين صدّ القوات الأوكرانية التي استولت على جزء من منطقة كورسك غربي روسيا في توغل مفاجئ في السادس من أغسطس/آب الماضي.

تدمير طائرات مسيرة

من جهة ثانية، قال سلاح الجو الأوكراني اليوم إن روسيا أطلقت 68 طائرة مسيرة و4 صواريخ استهدفت أراضي أوكرانية الليلة الماضية.

وذكر سلاح الجو على تطبيق تليغرام أن صاروخين باليستيين من طراز "إسكندر-إم" استهدفا منطقتي بولتافا وأوديسا، وأن صاروخين جويين موجهين من طراز "كيه إتش-59" استهدفا منطقتي تشيرنيهيف وسومي.

وأضاف سلاح الجو أن وحدات الدفاع الجوي الأوكرانية دمرت 31 طائرة مسيرة، بينما توجد 36 طائرة مسيرة مفقودة، ويُرجح أن وحدات الحرب الإلكترونية اعترضتها. وتابع أن بقية الطائرات المسيرة لا تزال في الجو.

في المقابل، قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم إن وحدات الدفاع الجوي دمرت 13 طائرة مسيرة أوكرانية الليلة الماضية فوق 3 مناطق على الحدود مع أوكرانيا.

وأضافت الوزارة عبر تطبيق تليغرام أنها أسقطت 6 طائرات مسيرة فوق منطقة بيلغورود ومثلها فوق منطقة كورسك، كما دُمرت طائرة مسيرة واحدة فوق منطقة بريانسك.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تسجل 161 اشتباكًا قتاليًا مع الجيش الروسي على الخطوط الأمامية آخر 24 ساعة
  • أوكرانيا تسجل 161 اشتباكا قتاليا مع الجيش الروسي على الخطوط الأمامية آخر 24 ساعة
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة شرقي أوكرانيا وكييف تصد 36 هجوما
  • روسيا تكشف الأسلحة التي قصفت بها قوات أوكرانيا في كورسك
  • الدفاع الروسية: خسائر القوات الأوكرانية تتجاوز 22 ألف فرد منذ بدء القتال في كورسك
  • روسيا: خسائر القوات الأوكرانية تتجاوز 22 ألف فرد منذ بدء القتال في كورسك
  • أوكرانيا: روسيا تهاجم منطقة زابوروجيا 425 مرة خلال الساعات الـ24 الماضية
  • القوات الروسية تسيطر على بلدتين في دونيتسك
  • القوات الروسية تحرر بلدتبن جديدتين في دونيتسك وتستهدف القوات الأوكرانية في 33 منطقة في كورسك وسومي