أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية عن استمرار تقديم خدمات الفحص الشامل المجاني وحملات التوعية الصحية في محافظات صعيد مصر، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لكل إنسان"التي تهدف إلى تعزيز الصحة العامة وتحسين جودة الحياة الصحية للمواطنين.

هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية تستقبل طلاب جامعة سيناء رئيس الرعاية الصحية: الانتهاء من إعداد 450 بروتوكولًا إكلينيكيًا لـ 28 قسمًا

وأوضح الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، أنه تحت مظلة المبادرة الرئاسية"بداية "، استطاعت الهيئة العامة للرعاية الصحية تقديم خدمات توعوية وتثقيفية للمواطنين مما ساهم في رفع مستوى الوعي الصحي لدى المواطنين بنمط الحياة الصحي،  حيث تم إجراء الفحوصات الطبية لأكثر من 120,000 منتفع، ضضمن المبادرة الرئاسية "100 يوم صحة"، شملت فحوصات صحة المرأة، الكشف المبكر عن الأورام، فحص السمع للأطفال حديثي الولادة، والأمراض المزمنة، الاعتلال الكلوي، وفحوصات ما قبل الزواج، إلى جانب الكشف عن الأورام.

وتابع رئيس هيئة الرعاية الصحية: تم إجراء الفحص الطبي الشامل المجاني لأكثر من 100ألف منتفع، من كافة المراحل العمرية، منوهًا إلى الفحوصات التى يشملها الفحص الطبى الشامل والتي تهدف إلى الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة ومضاعفاتها من خلال فحوصات (قياس الضغط، فحص أسنان، قياس نسبة الهيموجلوبين فى الدم، فحص RH & ABO تحديد فصيلة الدم، تحليل سكر عشوائي)، وفى حال اكتشاف ارتفاع فى ضغط الدم أو زيادة مستوى السكر فى الدم يتم عمل فحوصات كاملة للمريض تشمل (دهون ثلاثية، سكر تراكمى، وظائف الكُلى، فحص قاع العين، رسم قلب)، وعند وجود خطورة عالية فى نتائج التحاليل والفحوصات سالفة الذكر يتم إجراء أشعة موجات صوتية على القلب "إيكو" للمريض وذلك للاطمئنان على صحة القلب وصحة المنتفع بشكل عام.

 وأردف رئيس هيئة الرعاية الصحية، أن مبادرة "بداية جديدة لكل إنسان" تعد جزءًا لا يتجزأ من التوجه الوطني نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة في إطار رؤية مصر 2030، وقال: "نحن ملتزمون ببناء مجتمع صحي ومتعلم يستطيع مواكبة التطورات العالمية، كون هذه المبادرة تمثل حجر الزاوية في تحقيق هذا الهدف، حيث نسعى من خلالها إلى تحسين جودة حياة المواطنين من خلال نشر الوعي الصحي وتعزيز الخدمات الصحية المقدمة".

وأضاف السبكي: "نعمل على تطوير خدمات الرعاية الصحية بشكل مستمر لضمان تلبية احتياجات المواطنين الصحية، وبفضل الدعم الرئاسي والمتابعة المستمرة، أنشأنا غرفة مركزية لمراقبة وتقييم سير العمل، إلى جانب فرق ميدانية متخصصة تقوم بتنفيذ ندوات توعوية وتثقيفية في مختلف المحافظات، هدفها الأساسي هو الوصول إلى جميع فئات المجتمع وتعزيز مفهوم الصحة الشاملة، سواء كان ذلك من خلال التوعية أو تقديم الخدمات الصحية المباشرة".
 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرعاية الصحية الهيئة العامة للرعاية الصحية الدكتور أحمد السبكي هيئة الرعاية الصحية هیئة الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: إغلاق نحو نصف مراكز الرعاية الصحية بمناطق الصراع في لبنان

(CNN)-- أُغلقت نحو نصف مراكز الرعاية الصحية الأولية في مناطق الصراع في لبنان الآن وسط تصاعد العنف، وفقًا لرئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس.

ونشر غيبريسوس على منصة"إكس"، السبت، أن 100 مركز من أصل 207 مراكز في مناطق الصراع مُغلقة الآن. وأغلقت خمسة مستشفيات بعد الأضرار الهيكلية الناجمة عن الهجمات.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: "يجب أن تتوقف الهجمات على العاملين الصحيين والمرافق الصحية، والتي تسببت في وفاة ما يقرب من 100 شخص. إن عدد المصابين آخذ في الازدياد. ويكافح النظام الصحي للتكيف بسبب محدودية القدرة البشرية والموارد".

وقُتل أكثر من 1500 شخص وجُرح نحو 8000 آخرين في غارات في لبنان منذ 16 سبتمبر/أيلول، عندما صعدت إسرائيل حملتها ضد حزب الله، وفقًا لإحصاء أجرته شبكة CNN لبيانات وزارة الصحة اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • نائب فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتابع أداء مركز طب أسرة السلام
  • الصحة العراقية: ملتزمون بتقديم الرعاية الصحية اللازمة للنازحين اللبنانيين
  • رئيس الرقابة الصحية: ربط التمويل بالاعتماد أحد مميزات التأمين الصحي الشامل
  • الصحة: المرحلة الثانية للتأمين الصحي الشامل في 5 محافظات تغطي 12.8 مليون مواطن
  • الصحة: المرحلة الثانية للتأمين الصحي الشامل في 6 محافظات تغطي 12.8 مليون مواطن
  • الصحة العالمية: إغلاق نحو نصف مراكز الرعاية الصحية بمناطق الصراع في لبنان
  • وزير التعليم العالي يستقبل رئيس التأمين الصحي الشامل
  • وزير التعليم العالي يستقبل رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل
  • محافظ المنيا: انضمامنا للتأمين الصحي الشامل بداية جديدة لتقديم خدمات متميزة