تشارك هيئة تنمية الصادرات السعودية تحت شعار “صناعة سعودية” في معرض جايتكس للتقنية والاتصالات 2024، الذي ينظم في دبي خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر 2024.

ويضم الجناح السعودي 40 شركة وطنية رائدة في القطاع التقني والاتصالات، مما يعكس التزام “الصادرات السعودية” بتعزيز حضور الشركات الوطنية في الأسواق العالمية، وتوسيع نطاق تصديرها.

اقرأ أيضاًالمملكةإمام وخطيب المسجد النبوي يزور معهد وجامعة دار النجاح بإندونيسيا

ويعدّ معرض جايتكس من أبرز المعارض العالمية المتخصصة في قطاع التكنولوجيا وتقنية المعلومات، ويشهد مشاركة عدد كبير من الشركات الدولية والجهات الحكومية والخاصة من مختلف أنحاء العالم، مما يجعله منصة رئيسية للابتكار والتواصل التجاري بين المهتمين والمتخصصين في القطاع التقني.

يذكر أن صادرات الخدمات السعودية سجلت خلال عام 2023م أفضل أداء لها مقارنة بالسنوات الماضية، إذ بلغت قيمتها 182 مليار ريال سعودي، وحلت صادرات قطاع الاتصالات في المرتبة الثالثة بقيمة إجمالية بلغت 6.3 مليارات ريال سعودي، مما يعزز مكانة صادرات الخدمات كمكون واعد يسهم في زيادة الصادرات غير النفطية. ومن أجل ذلك تعمل “الصادرات السعودية” على دعم وتمكين القطاعات الخدمية عبر توفير سبل ميسرة لتعزيز وصولها إلى أسواق جديدة، والتوسع فيها.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

“سبل” شريك لوجستي في المنتدى اللوجستي العالمي 2024

المناطق_الرياض

تشارك مؤسسة البريد السعودي “سبل”، في المنتدى اللوجستي العالمي 2024، الذي تنظمه وزارة النقل والخدمات اللوجستية بمدينة الرياض، خلال الفترة من 12 إلى 14 أكتوبر الجاري، في مركز الملك عبدالله المالي.

وتأتي مشاركة سبل شريكًا لوجستيًا في المنتدى العالمي، الذي يشهد حضور أكثر من 10 آلاف مشارك من قيادات قطاع الخدمات اللوجستية، وكبار المسؤولين والتنفيذيين من القطاعين العام والخاص، إضافة إلى مجموعة من الخبراء والرواد من مختلف دول العالم، عبر جناح خاص، تستعرض من خلاله منظومة ممكناتها اللوجستية والجيومكانية وحلولها الابتكارية لتقديم أفضل الخدمات اللوجستية لعملائها وشركائها، والإسهام في تحقيق أهدافها الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، ورؤية المملكة 2030، الرامية لترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي.

أخبار قد تهمك “سبل” تُصدر طابعاً تذكارياً بمناسبة معرض الرياض الدولي للكتاب 2023 بالتعاون مع وزارة الثقافة 5 أكتوبر 2023 - 1:54 مساءً “سبل” تصدر طابعًا تذكاريًّا بمناسبة اليوم الوطني الـ 93 23 سبتمبر 2023 - 6:30 مساءً

ويسعى البريد السعودي “سبل” لتحقيق مستهدفاته الإستراتيجية ليصبح الجهة الرائدة والخيار الإستراتيجي الأول للقطاعات الحكومية والخاصة، كمشغل وطني يمتاز بإمكانيات عالية في تقديم الخدمات البريدية والممكنات اللوجستية والجيومكانية على مستوى المنطقة، طبقًا لأفضل المقاييس العالمية المعتبرة في هذا المجال، وبما يسهم في تعزيز خطط ربط المملكة بالعالم.

مقالات مشابهة

  • جناح “صناعة سعودية” يحتضن 40 شركة وطنية تقنية في معرض جايتكس دبي
  • شركة تقنية تعلن أول اتصال بين شخصين في “الحلم”
  • “منشآت” شريكًا معرفيًا لمؤتمر “سيملس السعودية”
  • “دو” شريكاً رسمياً للاتصالات بمعرض “إكسباند نورث ستار 2024” لتعزيز الابتكار في الشركات الصغيرة والمتوسطة
  • محاكم دبي تشارك في معرض “جيتكس جلوبال 2024” لتسليط الضوء على مشاريعها الرقمية المطوّرة
  • وزارة الإعلام تطلق مبادرة لتعزيز التواصل مع المقيمين في المملكة الأربعاء القادم تحت شعار (انسجام عالمي)
  • “سبل” شريك لوجستي في المنتدى اللوجستي العالمي 2024
  • “الجوازات”: سداد رسوم الخدمات لا يعني تنفيذها
  • “الغطاء النباتي” يحصل على “ذهبية ستيفي” في فئة الاستدامة بمسابقة ستيفي العالمية