رام الله - صفا شدد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) هارون ناصر الدين، على أن تصعيد الاحتلال الإسرائيلي الإرهابي من حملات الاعتقال وتجديد الاعتقال الإداري بحق الأسرى في سجونه، إمعان في جرائمه بحق أبناء شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس المحتلة. وأوضح ناصر الدين في تصريح وصل وكالة "صفا"، يوم الاثنين، أنه منذ سنوات ويعمد الاحتلال إلى إفراغ ساحة الضفة الغربية من النخب السياسية والشبابية والنشطاء، وتغييبهم خلف قضبان السجون، في محاولة منه لتحييد هذه الساحة عن الواقع الفلسطيني المقاوم.

  وأشار إلى أنه منذ بداية معركة "طوفان الأقصى" شهدنا حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية، طالت أكثر من 11 ألف حالة اعتقال وأغلبها تم تحويله للاعتقال الإداري. ولفت إلى أن الاعتقال الإداري يعني عدم وجود تهمة وهو اعتقال احترازي، وإلى جانب ذلك شهدنا آلاف أوامر الاعتقال الإداري الجديدة والمتجددة بحق أسرانا الأحرار. وأكد ناصر الدين أن الاحتلال يعي جيدًا أن الضفة هي الخاصرة الرخوة لديه، فلذلك شرع منذ السابع من أكتوبر المجيد بتفريغ هذه الساحة من كل صوت مقاوم، إما بالاعتقال تارة أو بالاغتيال والقتل والتدمير والتخريب الواسع تارة أخرى.  وشدد على أن جرائم الاحتلال المتواصلة بالضفة تنذر بعاصفة شعبية لمواجهة العدوان الذي يطال كل مقدرات شعبنا الفلسطيني وعلى رأسها الإنسان الفلسطيني الذي يضحي بكل ما يملك في سبيل حريته واستقلاله. ودعا ناصر الدين أبناء شعبنا الفلسطيني في الضفة للانتفاض ردًا على جرائم الاحتلال، والتصدي لمخططاته ومواجهته وتدفيعه ثمن جرائمه وعدوانه النازي على غزة والقدس والضفة وعلى كل ما هو فلسطيني.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: اعتقال حماس الاحتلال ناصر الدین

إقرأ أيضاً:

اعتقال 50 فلسطينيًا في الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية واليوم، 50 فلسطينيًا خلال حملة دهم وتفتيش واسعة طالت مناطق متفرقة بالضفة الغربية.
وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، أن الاعتقالات تركزت في بيت لحم وجنين والقدس، ومن بين المعتقلين أطفال وأسرى محررون وصحفيون أفرج عنهم بعد ساعات من اعتقالهم.
أخبار متعلقة تسجيل أكثر من 100 إصابة بالكوليرا في 6 ولايات سودانيةقوات الاحتلال تقتحم بلدة عنبتا شرق طولكرموأكد نادي الأسير الفلسطيني، ارتفاع عدد المعتقلين في الضفة الغربية منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى نحو 11300 فلسطيني، وأن حملة الاعتقالات تخللها الاعتداء على أهالي المعتقلين وتخريب منازلهم.

مقالات مشابهة

  • اعتقال 50 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • ناصر الدين: تصعيد الاحتلال لحملات الاعتقال محاولات بائسة لتحييد الضفة عن المشهد المقاوم
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 50 فلسطينيا من الضفة الغربية بينهم أطفال
  • الاحتلال يشن حملة اعتقال واسعة في الضفة الغربية.. طالت العشرات
  • قوات الاحتلال تقتحم الخليل وجبع في الضفة الغربية
  • إصابة طفلين واعتقالات جديدة في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 30 مواطنا على الأقل من الضفة خلال اليومين الماضيين
  • اعتقال 30 فلسطينيا بالضفة الغربية خلال اليومين الماضيين
  • وزير الخارجية يؤكد على ضرورة مواجهة محاولات فصل الضفة الغربية عن غزة