أبدى لاعبو الدول المشاركة  فى بطولة العالم للخماسي الحديث المنظمة فى محافظة بورسعيد بمدينة بورفؤاد  لمنافسات التتابع المختلط لـ"البياثل والترياثل"، و"البارا ليزر-رن" عن سعادتهم بتواجدهم في مصر.

واثني لاعبو 33 دولة من مختلف دول العالم على حسن التنظيم وحفاوة الاستقبال من اهالى بورسعيد الذين يعتبروا جزءا من الشعب المصرى الودود - كما وصفوه - والأمن والأمان الذي لمسوه منذ اليوم الأول الذي وطأت فيه قدمهم أرض مصر فى طريقهم إلى بورسعيد.

 


سأدعو أصدقائي لزيارة بورسعيد 

 

فقال اللاعب "اليكسون"، بطل رومانيا، :"سعيد بالتواجد في مصر تحديدا بورسعيد، والضيافة والتنظيم رائعين، ومصر بلد آمنة وشعبها ودود وأدعوا أصدقائي لزيارتها".

 زوجتي وأطفالي يتحركون بأمان بمفردهم" 

ووصف "ايفل"، المدير الفني للفريق للمنتخب الإنجليزي، الأوضاع في مصر، قائلا:"ليست أول مرة أزور فيها مصر، لكنها أول مرة أتواجد في بورسعيد، ومعجب جدا بمدينة بورفؤاد فهذه المرة الاولى التي أعلم وانتقل فيه من بورسعيد الواقعة في قارة افريقيا إلى بورفؤاد الواقعة في قارة اسيا وانتقل بين قارتين في دقائق معدودة".

وأضاف:"مفيش زحمة عربيات و بورسعيد بلد نظيفة ومميزة، وشعبها ودود وتعاملوا معنا بلطف، مصر بلد آمنة، وزوجتي وأطفالي يتحركون بأمان بمفردهم، والتنظيم جيد واستجابوا لمطالبنا جميعا، والإقامة رائعة، وبالنسبة لي أفضل أن أقضي إجازتك المقبلة في بورسعيد، وعندما اعود إلى بلدي سأخبرهم أن مصر رائعة وشعبها ودود وبلد عظيمة آمنة والأكل جميل وسأخبرهم بزيارة مصر".

رئيس الاتحاد العربي للخماسي الحديث: بورسعيد قادمة بقوة على خريطة السياحة الرياضية|شاهد محافظ بورسعيد: استعدادات مكثفة وجاهزية تامة لاستقبال الشتاء محافظ بورسعيد يواصل لليوم الثاني متابعة أعمال إصلاح كسر مفاجئ بماسورة الصرف الصحي
 مصر بلد آمنة.. وسأخبر أصدقائي بزيارتها 

 

و تحدث "جورج"، مدرب اليونان، :"ان البطولة حاليا منظمة وتتطور كل يوم، ومصر بلد أمانة تسير فيها بمفردك، ولم نشعر بأي قلق، وسأخبر أصدقائي بزيارة مصر للاستمتاع بها وبأثارها وأسعارها، خاصة أسعار الطعام الأقل 3 مرات من بلدي".

الجو هنا هادئ وجميل


اما رئيس الوفد الياباني، شويتي هيتاشي، كان منبهرًا بالطقس والهدوء، قائلا:"الشمس مشرقة والرطوبة أقل وهذا أمر لطيف ورائع، والفكرة رائعة أن تقام البطولة في بورسعيد، لأن القاهرة كعاصمة نُظم بها العديد من البطولات ولم تتاح لنا الفرصة من قبل زيارة بورسعيد، وبالمقارنة بين اليابان ومصر فالجو هنا هادئ وجميل".

بورسعيد فى نظر طفل صيني مشارك فى البطولة 

 

اما اللاعب الناشئ "جاند شن ري" بطل الصين،  قال:"هذه المرة الأولى التي أزور مصر، وأحببتها بشدة وهي بلد جميلة، وألعب أيضا ألعاب أخرى مثل: السباحة وكرة القدم وكرة السلة، فمصر بلد جميلة، وسأطالب أصدقائي بزيارتها خاصة الأهرامات والساحات الواسعة في بورسعيد مثل ساحة مصر وساحة الشهداء ".


وبعد لاعب الصين الصغير اشهر لاعب بين وفود الدول لما يتسم بصفات الود و لا تفارق الابتسامة وجهه، فأصبح محبوبا بين جميع الوفود وكل من تعامل معه. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد محافظة بورسعيد الشعب المصري بطولة العالم للخماسي بطولة العالم للخماسي الحديث مدينة بورفؤاد مختلف دول العالم فی بورسعید مصر بلد

إقرأ أيضاً:

7 ميداليات حصيلة رابع أيام بطولة العالم لناشئين وشباب كاراتيه بإيطاليا

توج لاعبو منتخبنا الوطني للكاراتيه بـ 7 ميداليات متنوعة في ختام منافسات اليوم الرابع لبطولة العالم للناشئين والشباب و تحت21 سنة المقامة بإيطاليا.
انتزع ثلاثة لاعبين الميدالية الذهبية وجاءت من نصيب معاذ مصطفى وزن تحت 63 كجم كوميتية ناشئين، ومحمد أشرف وزن تحت 66 كجم كوميتية شباب، و مريم طنطاوى وزن تحت 66 كجم كومتية شابات .
بينما جاءت الفضية من نصيب نورهان مصلح وزن تحت 61 كجم كوميتية ناشئات و رؤى الطاهر وزن فوق 61 كجم كوميتيه ناشئات، أما الميداليتين البرونزيتين فكانتا من نصيب ملك عفيفى وزن تحت 47 كجم كوميتية ناشئات،  وملك البربري وزن فوق 66 كجم كوميتية شابات.
وأشاد محمد الدهراوي رئيس الاتحاد بتلك الإنجازات التي حققها لاعبونا خلال منافسات تلك البطولة العالمية، خاصة أن ذلك الإنجاز جاء بعد عناء وتعب ومجهود شاق حرص من خلاله الجميع على الوصول إلى منصات التتويج.
وأضاف أنه بإمكان لاعبينا التتويج بالمزيد من الميداليات خاصة أن منافسات البطولة ما زالت جارية.

مقالات مشابهة

  • أمين صندوق الخماسي الحديث: بعثنا رسالة لدول العالم بأن مصر بلد الأمن والأمان
  • رئيس الاتحاد العربي للخماسي الحديث: بورسعيد قادمة بقوة على خريطة السياحة الرياضية|شاهد
  • 196 لاعبا ولاعبة من 29 دولة يشاركون في بطولة الإمارات الدولية لكرة الطاولة
  • أبناء التوكيلات الملاحية يخوضون نهائيات بطولة العالم للخماسي الحديث
  • 7 ميداليات حصيلة رابع أيام بطولة العالم لناشئين وشباب كاراتيه بإيطاليا
  • رئيس الاتحاد المصري للدارتس: نتقدم لتنظيم بطولة العالم بعد كأس إفريقيا
  • بالصور.. اكتساح مصري لنهائيات الفردي ببطولة العالم لـ"الترياثل" في بورسعيد
  • مستشار محافظ بورسعيد ورئيس مدينة بورفؤاد يتابعان منافسات بطولة العالم للبياثل
  • مصر تحصد 18 ميدالية متنوعة ببطولة العالم للخماسي الحديث في بورسعيد