روسيا – صرح الكاتب والسياسي الروسي المخضرم سيرغي كاراغانوف إن إسرائيل لم تكن لتقدم على الإبادة الجماعية في فلسطين والعدوان على لبنان، لو امتلكت إيران أسلحة نووية كما يروّجون.

وأضاف كاراغانوف في حديث لوكالة “نوفوستي” الروسية: “لو كانت إيران تمتلك أسلحة نووية لما ارتكبت إسرائيل إبادة جماعية في فلسطين ولما هاجمت لبنان، أنا ضد استخدام الأسلحة النووية على الإطلاق، لكن إيران تمتلك كامل الحق في الحصول عليها، كوننا رأينا أن الدول التي لا تمتلك أسلحة نووية تصبح هدفا للعدوان”.

وأكد كاراغانوف أنه ليس من الضروري أن تمتلك جميع الدول أسلحة نووية، حيث يتطلب ذلك “طاقات جادة وإمكانات تكنولوجية عالية”.

وأضاف أن بعض الدول مثل اليابان وألمانيا التي تتحمل مسؤولية تاريخية عن إبادة الملايين، لا يمكنها أن تطالب بحق الحصول على أسلحة نووية.

وأعلن البرلماني الإيراني حسن علي أخلاقي الأربعاء الماضي أن 39 نائبا وجهوا رسالة إلى المجلس الأعلى للأمن القومي، يدعون فيها إلى إعادة النظر في العقيدة النووية الإيرانية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: أسلحة نوویة

إقرأ أيضاً:

كمالا هاريس تتعهد بعدم السماح لإيران بالحصول على أسلحة نووية

أجرت نائبة الرئيس والمرشحة الرئاسية الديمقراطية كامالا هاريس محادثات مع اليهود المؤيدين للحزب الديمقراطي، وتعهدت بأنها ستمنع إيران من الحصول على أسلحة نووية بأي وسيلة ضرورية.

وبعد أن قدمت نائبة الرئيس الأمريكي إجابة لسؤال كيف ستمنع امتلاك إيران أسلحة نووية في مقابلة برنامج "60 دقيقة"، وأعلنت أنها "لن تخوض في أسئلة نظرية"، أجرت هاريس محادثات مع عدد من اليهود الداعمين والمانحين للحزب الديمقراطي. وتعهدت هاريس خلال المحادثات بمنع إيران من الحصول على أسلحة نووية بأي وسيلة.

ووفقا لبيان المنظمة، فقد أعلنت نائبة الرئيس والمرشحة الديمقراطية أنها ستوقف إيران، حتى لو طلب منها استخدام القوة العسكرية "كرئيسة، لن أسمح أبدا لإيران بالحصول على أسلحة نووية، أفضل الطريق الدبلوماسي، ولكن كل الخيارات مطروحة على الطاولة إذا لزم الأمر."

مقالات مشابهة

  • لو امتلكت إيران أسلحة نووية هل كانت إسرائيل لتُهاجم لبنان؟ هذا ما كشفه خبير
  • أبو الغيط يوضح تبعات الحرب المتوقعة بين إيران وإسرائيل .. سقوط الإدارة الأمريكية
  • بعد الخسائر التي مُني بها حزب الله.. هل تستطيع إيران المّهددة أن تحصل على قنبلة نووية؟
  • كمالا هاريس تتعهد بعدم السماح لإيران بالحصول على أسلحة نووية
  • خبير: إيران لا تمتلك الدوافع الكافية لضرب تل أبيب
  • خبيرعسكري: إيران لا تمتلك الدوافع الكافية لضرب تل أبيب
  • حزب الله: مستوطنات شمال فلسطين ستبقى خالية حتى وقف الحرب على غزة ولبنان
  • هاريس: لن أسمح لإيران أبدا بالحصول على أسلحة نووية إذا أصبحت رئيسة
  • خبير: نتنياهو فشل في تحقيق أهداف الحرب رغم التدمير والقتل بغزة ولبنان