صحيفة الاتحاد:
2024-10-14@12:23:15 GMT

اليابان.. رقم تاريخي في تصفيات كأس العالم

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

معتز الشامي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة خورفكان يكرم «الأولمبي السعودي» «الأوزبكي» يحذر من «التزوير والسوق والسوداء» قبل لقاء الإمارات


سجل منتخب اليابان رقماً تاريخياً مميزاً، في مسيرته بمشوار تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، ليس فقط بالفوز على حساب الأخضر السعودي في الجولة الماضية، ولكن في المرحلتين الثانية والثالثة، عبر 9 مواجهات خاضها حتى الآن.


ويتصدر «الساموراي» المجموعة الثالثة وله 9 نقاط من الفوز في 3 مباريات، ويلتقي أستراليا يوم الثلاثاء في طوكيو، حيث تمكن «الأزرق» من تسجيل 14 هدفاً في مجموعته حتى الآن ولم يستقبل أي هدف، سواء في المرحلة الثالثة الحالية، أو في المرحلة الثانية.
وإجمالاً، سجل اليابان رقماً استثنائياً وربما غير مسبوق، بعدما بات أكثر فرق آسيا إحرازاً للأهداف في تصفيات كأس العالم، بإجمالي 340 هدفاً، متفوقاً على إيران «344 هدفاً»، وكوريا الجنوبية «324 هدفاً»، والمنتخب السعودي «280 هدفاً».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تصفيات كأس العالم اليابان السعودية إيران كوريا الجنوبية

إقرأ أيضاً:

تسجيل 91 موقعًا تاريخيًّا على قوائم إيسيسكو للتراث في العالم الإسلامي

باكو "العُمانية": أعلنت لجنة التراث في العالم الإسلامي التابعة لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلم والثقافة "إيسيسكو"، تسجيل 91 موقعًا تاريخيًّا وعنصرًا ثقافيًّا على قوائم الإيسيسكو للتراث في العالم الإسلامي.

ووضح التقرير الختامي للاجتماع الثاني عشر للجنة، الذي استضافته مدينة شوشا بجمهورية أذربيجان، أنه ستتم إضافة هذه المواقع والعناصر على القوائم النهائية والتمهيدية للتراث المادي وغير المادي، ليصل عدد المواقع والعناصر المسجلة على قوائم "إيسيسكو" إلى 724 موقعا وعنصرا.

وأضاف أن اللجنة اعتمدت، بعد دراسة الملفات المقدمة من الدول الأعضاء في المنظمة، تسجيل 69 موقعًا تاريخيًّا وعنصرًا ثقافيًّا على القائمة النهائية في 23 دولة، كما قررت تسجيل 22 ملفًّا مقدمًا من 4 دول على القائمة التمهيدية للتراث في العالم الإسلامي.

كما قررت اللجنة اعتماد تقرير أنشطة مركز الإيسيسكو للتراث في العالم الإسلامي لعام 2024، ورؤية المركز للعامين المقبلين، ووثيقة الطرق والعمليات المقترحة للتسجيل على قائمة التراث في العالم الإسلامي، ووثيقة تفعيل صندوق دعم المشروعات التراثية في العالم الإسلامي، بالإضافة إلى وثيقة التراث الأخضر ووثيقة المتاحف والاتجار غير المشروع بالممتلكات الثقافية ووثيقة إنشاء السجل الثقافي والفكري للعالم الإسلامي ووثيقة تطوير عمل التراث في العالم الإسلامي.

ووصت اللجنة، في ختام اجتماعها، بوضع عدد من البرامج الهادفة إلى توعية المسؤولين والطلاب والشباب بأهمية التراث الثقافي، كما دعت إلى عقد دورات تدريبية مكثفة للعاملين بالمواقع التراثية والمتاحف في الدول الأعضاء، وتقديم المزيد من الملفات للتسجيل على قوائم التراث في العالم الإسلامي، فضلا عن إعداد استراتيجية للتعريف بالمواقع التراثية والعناصر الثقافية المسجلة على القائمة النهائية وتحديثها باستخدام الوسائل البديلة والوسائط التكنولوجية الحديثة، وإغناء بوابة التراث في العالم الإسلامي.

وبالرجوع إلى الموقع الإلكتروني الخاص بـ "الإيسيسكو " فإن لجنة التراث في العالم الإسلامي قد اعتمدت تسجيل 69 موقعا تاريخيا وعنصرا ثقافيا على القائمة النهائية في 23 دولة هي دولة فلسطين، وسلطنة عمان، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والمملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية أوزبكستان، وجمهورية بنغلاديش الشعبية، وجمهورية نيجيريا الاتحادية، وجمهورية مصر العربية، والمملكة المغربية، والجمهورية الإسلامية الموريتانية، والجمهورية الإسلامية الإيرانية، وبوركينا فاسو، وماليزيا، وجمهورية البرازيل الاتحادية، والاتحاد الروسي، وجمهورية أفغانستان الإسلامية، وجمهورية غينيا، وجمهورية العراق، ودولة ليبيا، جمهورية مالي، وجمهورية النيجر، والجمهورية العربية السورية.

وفيما يتعلق بالملفات الـ 22 فيه مقدمة من دولة فلسطين، وجمهورية مصر العربية، والجمهورية الإسلامية الموريتانية، وجمهورية أوزبكستان.

مقالات مشابهة

  • محمد صلاح في الصدارة.. هدافو مصر في تصفيات أمم إفريقيا تاريخيًا
  • تعرف على قائمة الهدافين لمنتخب مصر في تصفيات أمم أفريقيا
  • محمد صلاح يقترب من رقم تاريخي مع منتخب مصر
  • إنجاز تاريخي.. هالاند يكسر رقما ظل صامدا لمدة 90 عاما
  • حدث تاريخي في "البالون دور" 2024
  • رغم الخسارة من اليابان.. الاتحاد السعودي يجدد الثقة في مانشيني
  • بعد خسارة المنتخب السعودي أمام اليابان ..:سالم الدوسري مجبر على الاعتزال”
  • تسجيل 91 موقعًا تاريخيًّا على قوائم إيسيسكو للتراث في العالم الإسلامي
  • هل يُقال مانشيني بعد خسارة السعودية أمام اليابان بتصفيات المونديال؟