قام الدكتور عمرو قنديل، نائب وزير الصحة والسكان، بجولة تفقدية مفاجئة في مركز طب صحة الأسرة بالمعصرة ومركز طبي طرة بمحافظة القاهرة، للوقوف على التحديات والمعوقات التي تواجه سير العمل الصحي، وذلك في إطار تكليفات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، لنوابه بضرورة التواجد الميداني والمتابعة المستمرة، واتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان جودة الخدمات ورفع كفاءة المنظومة الصحية.

نائب وزير الصحة والسكان يطمئن على حالة مصابي حادث قطاري الزقازيق في مستشفى الأحرار التعليمي وزير الصحة يلتقى العضو المنتدب لمجموعة VBS للرعاية الصحية بدولة الإمارات

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن نائب الوزير بدأ جولته المفاجئة بزيارة مركز طب صحة الأسرة بالمعصرة، حيث تفقد حجرة الملفات الطبية ووجد عدم استيفاء ملفات طب الأسرة، وأوصى بضرورة استكمال وتفعيل ملفات الأسرة للمترددين على المنشأة، كما تفقد غرفة الطوارئ وأكد على ضرورة توفير مخزون استراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية يكفي لفترة زمنية مناسبة، مع ضرورة التنسيق لطلب المستلزمات قبل نفاد الكميات بوقت كافٍ.

وأضاف عبدالغفار أن نائب الوزير تفقد أيضًا منفذ صرف الألبان، مشددًا على ضرورة الالتزام بضوابط صرف الألبان،كما زار عيادة العلاج الطبيعي ولاحظ تعطل الأجهزة، موجها بسرعة صيانتها،بالإضافة إلى ذلك، أوصى نائب الوزير برفع مستوى النظافة العامة وتحسين كفاءة المنشأة، ولاحظ خلال تفقده لعيادة النساء عدم إتمام أعمال الصيانة لبعض الخدمات غير الطبية، مؤكدًا على ضرورة إكمال الصيانة بشكل فوري.

وأشار عبدالغفار إلى أن نائب الوزير استمع إلى شكوى أحد المترددين على المركز، ووجه على الفور بالاستجابة السريعة للشكوى، مطالبًا الفريق الطبي بتسهيل تقديم الخدمة للمواطنين بشكل يليق بهم،كما قرر إحالة مدير المنطقة الطبية وفريق الإشراف للتحقيق بسبب التقصير في أداء العمل، مع منحهم مهلة 30 يومًا لتلافي جميع السلبيات ومتابعتها بشكل مستمر.

واستكمل نائب الوزير جولته بزيارة مركز طبي طرة، حيث تفقد انتظام العمل في العيادات وأعمال المبادرات الرئاسية،ووجّه بمتابعة المترددين على تلك المبادرات وإبلاغهم بنتائج الفحوصات الطبية ومتابعة الحالات المكتشفة، معبرًا عن إشادته بالتزام الفريق الطبي بمواعيد العمل.

كما تفقد نائب الوزير عيادة طب الأسرة وغرفة الطوارئ، موصيًا بضرورة تنظيم ندوات تثقيفية لرفع الوعي لدى المواطنين بالخدمات الصحية المقدمة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نائب وزير الصحة وزير الصحة الخدمات الصحية الدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة والسكان وزير الصحة والسكان الصحة والسکان نائب الوزیر وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة البحيرة يتفقد سير العمل بالمركز الطبي بوادي النطرون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصل الدكتور السيد أحمد عبدالجواد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، جولاته المرورية بمركز وادى النطرون، حيث مر على المركز الطبي، وذلك لمتابعة سير وانتظام العمل ومتابعة الإنضباط الإدارى والإطلاع على كافة أشكال العمل، والإطمئنان على تقديم الخدمات المقدمة للمواطنين بصورة جيدة.

وتفقد  وكيل الوزارة، جميع أجزاء المركز ومتابعة العمل به.
وتفقد الإستقبال والطوارئ واطمأن على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، تواجد الفريق الطبي على رأس العمل.
كما تفقد وكيل وزارة الصحة، سير العمل بالعيادة والمعمل والصيدلية، واطمأن على توافر الأدوية والمستلزمات وغيرها.

وتابعت وكيل الوزارة،  العمل بعيادة تنظيم الأسرة بالمركز، والإطلاع على السجلات الخاصة بالعمل، وقام بالتأكيد على القائمات على العمل بالعيادة بالتركيز على وسائل تنظيم الأسرة طويلة المفعول ، مثل اللولب، وحثهم على العمل على زيادة رفع مؤشرات الأداء ، والتأكيد على الرائدات الريفيات بضرورة الإهتمام بتكثيف التوعية للسيدات بتلك الوسائل طويلة المدى، كذلك تكثيف التوعية بخطورة الزواج المبكر.

كما  مر  على فرق المبادرات الرئاسية المختلفة التى تشملها حملة ١٠٠ يوم صحة ، وتابع سيادته عمل الفرق ، وتحدث مع السادة المواطنين المتواجدين أثناء إجراء الفحوصات الطبية لهم والتى تشملها المبادرات .

وشدد الدكتور السيد عبد الجواد، على أهمية الإنضباط الإداري فى  الفترة الصباحية والنوباتجية، مؤكدا على أهمية سرعة الإنتهاء من صيانة أي أجهزة معطلة وإصلاح الأثاث، ومراجعة المخازن وسرعة الإنتهاء من الرواكد والكهنة بالمركز، ووضع خطة للإستخدام الأمثل لها، واستغلال كل ما هو متاح ترشيدًا للنفقات.

ووجه وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحيرة، جميع العاملين بالمركز على العمل بشكل متميز ، من أجل تقديم كافة الخدمات الصحية للمواطنين بصورة متميزة.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة البحيرة يتفقد سير العمل بالمركز الطبي بوادي النطرون
  • إجراءات حاسمة.. تفاصيل الجولة المفاجئة لنائب وزير الصحة بمركزي المعصرة وطرة
  • نائب وزير الصحة يتفقد مركزي المعصرة وطرة ويوجه بإجراءات حاسمة
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الشاملة لمتابعة انتظام العمل وتوافر الأدوية
  • وكيل صحة الدقهلية يطمئن على سير العمل والخدمات الطبية للمواطنين بمستشفى طلخا
  • نائب رئيسة المجلس القومي للمرأة: مبادرة بداية تستهدف التوعية بشكل عام بقضايا الأسرة
  • محافظ أسوان يتفقد الخدمات الطبية بوحدة طب الأسرة ومستشفى أبو سمبل الدولي
  • الصحة تطلق خطة تدريب شاملة للكوادر الطبية الفنية
  • نائب برلماني يطالب بسرعة صرف كادر المهن الطبية