الجزيرة:
2024-10-14@12:27:10 GMT

تصريحات صادمة جديدة لترامب

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

تصريحات صادمة جديدة لترامب

هدد المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب باستخدام الجيش الأميركي ضد من وصفهم باليساريين المتطرفين الأميركيين في حال تسببوا بتعطيل الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وقال ترامب لبرنامج "صنداي مورنينغ فيوتشرز" على قناة فوكس نيوز "أعتقد أن المشكلة الكبرى هي العدو من الداخل، وليس حتى الأشخاص الذين دخلوا بلادنا ودمروها"، في إشارة إلى مواطنين أميركيين وليس مهاجرين.

اقرأ أيضا list of 3 itemslist 1 of 36 عيوب قاتلة لدى دونالد ترامبlist 2 of 3أورورا.. ساحة حرب يقودها ترامب "لتحرير أميركا"list 3 of 3"الفائز يظفر بكل شيء".. القاعدة الذهبية بسباق البيت الأبيضend of list

وأضاف الملياردير الأميركي "لدينا بعض الأشخاص المضطربين، مجانين اليسار المتطرف. وأعتقد أنه إذا لزم الأمر، يجب التعامل معهم، ببساطة، من قبل الحرس الوطني، أو إذا لزم الأمر حقا، من قبل الجيش".

وكان ترامب يجيب عن سؤال حول توقعاته بشأن يوم الانتخابات، بعدما قال الرئيس جو بايدن الأسبوع الماضي إنه بينما يعتقد أن الانتخابات ستكون حرة ونزيهة، إلا أنه لا يعرف "إذا ما كانت ستكون سلمية".

وزعم ترامب في تصريحاته أن بعض المواطنين الأميركيين "أكثر خطورة من الصين وروسيا وكل هذه البلدان". وسارعت حملة كامالا هاريس نائبة الرئيس، منافسة ترامب من الحزب الديمقراطي، إلى الرد على تصريحات ترامب المدوية.

"يجب أن يكون صادما.."

وقال إيان سامز، المتحدث باسم حملة هاريس، "أعلم أن الناس أصبحوا لا يتفاعلون حيال ما يقوله ترامب على مدى العقد الماضي، لكن هذا يجب أن يكون صادما" للأميركيين.

وتابع على منصة إكس "مع قرار المحكمة العليا بمنح الرؤساء الحصانة وتعهد ترامب أن يكون دكتاتورا منذ اليوم الأول وعلى استعداد للسماح بإلغاء الدستور، هذه أشياء مخيفة".

ويزعم ترامب حدوث تزوير واسع النطاق تسبب في هزيمته أمام بايدن عام 2020، ويستمر بتكرار هذا الادعاء الذي لا أساس له.

وقام مؤيدون له -أغضبتهم مزاعمه- باقتحام مبنى الكابيتول الأميركي في السادس من يناير/كانون الثاني 2021، في محاولة عبثية لوقف المصادقة على نتائج الانتخابات.

وبعد محاولتين فاشلتين لاغتيال ترامب في شهرين، أفادت تقارير بأن المرشح الجمهوري طلب استخدام طائرة عسكرية الأسابيع الأخيرة من أجل حمايته.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

ربما محاولة اغتيال ثالثة.. القبض على مسلح قرب تجمع لترامب

قال قائد شرطة محلي في ولاية كاليفورنيا، الأحد، إن السلطات اعتقلت رجلا عند نقطة تفتيش أمنية بالقرب من تجمع انتخابي لمرشح الرئاسة الجمهوري، دونالد ترامب، في الولاية.

ويواجه المعتقل الآن تهما تتعلق بحيازة أسلحة نارية بعد العثور بحوزته على أسلحة مذخرة، وعدة جوازات سفر، ولوحة ترخيص مزيفة، وفقا لقائد الشرطة.

وأكد عمدة مقاطعة ريفرسايد، تشاد بيانكو، بأنه يعتقد أن إدارته أحبطت محاولة اغتيال، رغم اعترافه بأن ذلك يبقى في نطاق "التكهنات". وأظهرت سجلات السجن أن المشتبه به أُفرج عنه بكفالة يوم السبت. وقال مسؤول فيدرالي يوم الأحد إن تحقيقا فيدراليا، جار في الموضوع.

وقال الشريف في مؤتمر صحفي بعد ظهر الأحد: "ما نعلمه هو أنه وصل ومعه عدة جوازات سفر بأسماء مختلفة، ومركبة غير مسجلة تحمل لوحة مزيفة، وأسلحة نارية مذخرة". وأضاف: "أؤمن حقا بأننا منعنا محاولة اغتيال أخرى".

في موقع محاولة اغتياله.. ترامب يلتقي أنصاره في بنسلفانيا خلف زجاج واق من الرصاص احتشد أنصار الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب السبت لحضور تجمع انتخابي في الموقع نفسه الذي نجا فيه المرشح الجمهوري من رصاصة كادت أن تكون قاتلة في يوليو الماضي، وهي لحظة صادمة في السباق إلى البيت الأبيض الذي لا يزال يخيم عليه تهديد العنف السياسي.

تم إيقاف الرجل البالغ من العمر 49 عاماً، والذي تم التعرف عليه كمقيم في لاس فيغاس يُدعى فيم ميلر، في سيارة دفع رباعي سوداء حوالي الساعة الخامسة مساءً بالتوقيت المحلي السبت، وتم اعتقاله دون مقاومة، وفقا لمكتب العمدة. ولم يكن ترامب قد صعد إلى المنصة بعد.

وتظهر سجلات السجن أن ميلر أُطلق سراحه السبت بكفالة قدرها 5000 دولار بعد أن وُجهت إليه تهم حيازة سلاح ناري مذخر وذخيرة ذات سعة عالية، وكلاهما جنح. ولم يتسنّ الوصول إلى ميلر للتعليق الأحد، وفقا لرويترز.

وجاء في بيان صحفي لمكتب العمدة أن "الحادث لم يؤثر على سلامة الرئيس السابق ترامب أو المشاركين في الفعالية". وأكد مكتب المدعي العام الفدرالي في ولاية لوس أنجلوس في بيان على موقعه الإلكتروني الأحد، أن ترامب لم يكن في خطر، مستندا إلى إفادة من جهاز الخدمة السرية الأميركي. وأضاف البيان أن التحقيق مستمر رغم عدم تنفيذ أي اعتقال فيدرالي.

وكان ترامب قد نجا بصعوبة من محاولة اغتيال في يوليو الماضي، عندما مرت رصاصة بالقرب من أذنه خلال تجمع انتخابي في باتلر بولاية بنسلفانيا. وفي سبتمبر، وُجهت تهمة إلى رجل آخر بمحاولة اغتيال ترامب بعد أن اكتشف عملاء الخدمة السرية اختباءه وبحوزته بندقية بالقرب من ملعب الغولف الخاص بترامب في بالم بيتش. وقد أنكر المتهم هذه التهم.

وأقيم تجمع ترامب يوم السبت في وادي كوتشيلا، المعروف باستضافة مهرجان سنوي للموسيقى والفنون.

مقالات مشابهة

  • توقيف مسلح عند نقطة تفتيش بالقرب من تجمع انتخابي لترامب
  • تفاصيل القبض على مسلح قرب تجمع انتخابي لترامب
  • شمام: سيرتكب الناخبون الأمريكيون العرب خطأً كبيراً إذا صوتوا لترامب
  • ترامب يقول إنه قد يؤيد استخدام الجيش الأميركي ضد أعداء الداخل
  • ربما محاولة اغتيال ثالثة.. القبض على مسلح قرب تجمع لترامب
  • أكسيوس: تغيير سري بفريق ترامب
  • كيف يزيد تصعيد إسرائيل بالمنطقة حظوظ ترامب الانتخابية؟
  • هاريس تعتزم نشر سجلها الصحي في تحدّ لترامب
  • هاريس تعوّل على رئيسين سابقين لتعبئة الناخبين