قال سعادة الشيخ اللواء سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان، إن القيادة حددت 26 موقعا للبوابات الإلكترونية في مختلف شوارع الإمارة، ضمن منظومة الرقابة الذكية التي تم تفعيلها في الأول من أكتوبر الجاري.

وأوضح أن القيادة العامة لشرطة عجمان، تعتمد في خططها الإستراتيجية، على منظومة أمنية متكاملة، لتحقيق أعلى مستويات السلامة المرورية للسائقين والركاب والمشاة، ما يعزز مستوى الأمان بالأنظمة والقوانين المرورية، ويجعل الطرق أكثر أمانا.

وأشار إلى الإنجاز الذي حققته إمارة عجمان، بإحتلالها المرتبة الثانية عالميا، ضمن قائمة المدن العشر الأكثر أمانا على مستوى العالم، بعد العاصمة أبوظبي، وفقا لتقرير موقع Numbeo الدولي الرسمي للعام 2023، إضافة إلى حصولها على المركز الأول على مستوى الدولة، بنسبة 98.5 % لدى سكان الإمارة، في مؤشر الشعور بالأمان، حسب استطلاعات الرأي التي يجريها مجلس الوزراء.

وأضاف أن المنظومة تتمثل في تطبيق رقابة ذكية مزودة بكاميرات، تعمل بالذكاء الاصطناعي، لضبط مخالفة استخدام الهاتف المتحرك أثناء القيادة، ومخالفة عدم وضع حزام الأمان، داعيا كافة السائقين ومرتادي طرق الإمارة إلى الالتزام بالقواعد والأنظمة المرورية.

وأوضح سعادة اللواء سلطان بن عبدالله النعيمي أن هدف المنظومة الذكية، هو الحد من الحوادث المرورية، وتعزيز السلامة المرورية للسائقين ومستخدمي الطريق، مشيرا إلى أن تحرير المخالفات باستخدام الأنظمة الذكية، يسهم في توفير أعلى مستويات السلامة المرورية، وتفادي النتائج السلبية المترتبة على قيادة مركبة منتهية الترخيص، ولم يتم فحصها.

وأكد النعيمي أن المنظومة الذكية، التي تعد الأحدث علي مستوى الدولة، تساهم بشكل مباشر في زيادة التوعية المرورية والأمنية والمجتمعية، عبر شاشات العرض التي تحملها، موضحا أنها تستخدم أيضا في الإعلان عن الاحتفالات التي تقام في الدولة، كعيد الاتحاد، إضافة إلى تمتعها بنظام الاستشعار عن الضباب، حيث توجه تحذيرات للسائقين بتخفيف سرعاتهم، وزيادة التركيز والانتباه، أثناء قيادة مركباتهم.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

اكتشاف خلل خطير في ملايين الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android

تم اكتشاف ثغرة أمنية في عدة نماذج من شرائح كوالكوم الإلكترونية. حيث يتم استخدامها في العديد من الهواتف المعرضة لتلف البيانات.

وأكدت شركة كوالكوم اكتشاف ثغرة أمنية تسمى CVE-2024-43047 في 64 طرازًا من شرائحها الإلكترونية. وهو الاكتشاف الذي استجاب له عملاق تكنولوجيا المعلومات بسرعة. نظرًا لوجود هذه المكونات في العديد من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android. سوف يتأثر عدة ملايين من أصحابها.

هجمات “مستهدفة”

ووفقا لوسائل الإعلام TechCrunch، لم يتم اكتشاف الخلل من قبل شركة كوالكوم حتى تم استغلاله من قبل المتسللين.

وتم الإبلاغ عن ذلك بواسطة Google Project Zero ومختبر الأمن التابع لمنظمة العفو الدولية. وكلاهما مسؤول عن تحليل مخاطر الهجمات الإلكترونية.

وقد ورد في نشرة Qualcomm الأمنية أن هذا الخلل يسمح للمتسلل بإتلاف ذاكرة الجهاز المصاب.

وقد تم بالفعل استغلال هذه الثغرة الأمنية. لكن Google Project Zero أشار إلى أن هجمات القراصنة. عبر هذا الخلل تظل “محدودة ومستهدفة”، وتستهدف أجهزة محددة.

ولم يتم تسجيل أي هجمات واسعة النطاق على الهواتف المجهزة بالشريحة.

ومع ذلك، تم الإبلاغ عن المشكلة من قبل وكالة الدفاع السيبراني الأمريكية (CISA).

وتوصي الأخيرة شركة كوالكوم بتطبيق إجراءات تصحيحية أو تخفيفية فيما يتعلق بهذه الرقائق بحلول نهاية أكتوبر.

وبعد هذا الاكتشاف، لم يتأخر رد شركة كوالكوم طويلاً. قامت الشركة بالفعل بنشر تحديث لتصحيح المشكلة. ويطلب من الشركات المصنعة للهواتف التي تستخدم الشريحة “. نشر هذا التحديث على الأجهزة المتضررة في أسرع وقت ممكن”.

ومن بين 64 شريحة ضعيفة، نجد بعضها من سلسلة Snapdragon. يتم استخدامها بشكل خاص. في بعض طرازات الهواتف من العلامات التجارية Samsung أو Sony أو OnePlus أو Xiaomi.

واحدة من أكثر الشرائح انتشارًا هي Snapdragon 8 Gen 1. وهي موجودة في بعض طرز الهواتف. التي تم إصدارها في عام 2022: Xiaomi 12 أو Samsung Galaxy Tab S8. أو Sony Xperia 1 IV أو OnePlus 10 Pro هي جزء من القائمة.

مقالات مشابهة

  • حميد بن راشد يصدر مرسوماً أميرياً بشأن إنشاء اللجنة العليا للطاقة في عجمان
  • فيديو | 26 «بوابة ذكية» في شوارع عجمان لضبط مخالفات الهاتف وحزام الأمان
  • النعيمي ينشئ اللجنة العليا للطاقة في عجمان
  • شرطة عجمان: 26 بوابة رقابة ذكية في شوارع الإمارة
  • شرطة عجمان: 26 بوابة رقابة ذكية في مختلف شوارع الإمارة
  • 26 «بوابة ذكية» في شوارع عجمان لضبط مخالفات الهاتف وحزام الأمان
  • وزارة العمل تنظم ندوة "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص في جنوب سيناء
  • “مالية عجمان” تستعرض أحدث ابتكاراتها الذكية في”جيتكس جلوبال “
  • اكتشاف خلل خطير في ملايين الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android