بحثت جمعية المخترعين الإماراتية والجمعية الكويتية لدعم المخترعين، سبل تعزيز التعاون المشترك بينهما، ضمن إطار منظومة المؤسسات الأهلية في دول مجلس التعاون الخليجي.

جاء ذلك خلال لقاء جمع إداراتي الجمعيتين في ملتقى الشبكة العربية للإبداع والابتكار، الذي عُقد اليوم في فندق حياة جراند في دبي.

ترأس الاجتماع المخترع الإماراتي أحمد عبدالله مجان، رئيس جمعية المخترعين الإماراتية، وبمشاركة أعضاء مجلس الإدارة، إلى جانب السيد عبداللطيف محمد العركي، أمين السر العام للجمعية الكويتية لدعم المخترعين.

وناقش الجانبان، خلال اللقاء، تعزيز التعاون في مجالات الابتكار والاختراع، بهدف تبادل المعرفة والخبرات وتطوير البيئة الداعمة للمخترعين.

وأكد عبداللطيف العركي أن هذا التعاون يمثل خطوة مهمة لفتح آفاق جديدة للتواصل مع المخترعين في كلا البلدين، وتعزيز ثقافة الابتكار والإبداع لدى الأجيال الناشئة.

من جهته، أشار المخترع أحمد مجان إلى أهمية هذه الشراكة، في تحقيق أهداف مشتركة، تسهم في دفع عجلة الابتكار في المنطقة، مؤكدا أن التعاون سيثمر عن مشاريع وبرامج مشتركة، لدعم المواهب الشابة وتقديم الدعم اللازم لهم.

يُذكر أن الجمعيتين تخططان لتنظيم ورش عمل مشتركة، وتبادل الزيارات العلمية، والمشاركة في الفعاليات العالمية التي تهدف إلى تسليط الضوء على الابتكارات الخليجية المتميزة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مجانية لتلك الفئات.. الصحة توضح آلية تقديم الخدمات الإسعافية للمواطنين

كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن الخدمات الإسعافية في مصر تقدم مجانًا لجميع المواطنين دون استثناء، وهذه الخدمات تشمل تقديم الإسعافات الأولية والعناية الطبية الفورية في حالات الطوارئ، وتأمين نقل المصابين إلى أقرب مستشفى مجهز.

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن هذه الخدمة الأساسية هي حق لكل مواطن مصري، وأن الوزارة تعمل جاهدة لتوفيرها بكفاءة عالية.

أما بالنسبة لخدمات النقل الإضافية، مثل نقل المرضى غير الطارئين أو الذين لا يحتاجون إلى عناية طبية فورية، فقد أوضح عبد الغفار أن هذه الخدمات قد تخضع لبعض التكاليف، خاصة في الحالات التي لا يستحق فيها المريض هذه الخدمة مجانًا.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة أن هناك فئات معينة من المواطنين، مثل كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والحاصلين على كارت الخدمات المتكاملة، يحق لهم الحصول على هذه الخدمات الإضافية مجانًا.

وأشار عبد الغفار إلى أن تحديد أسعار الخدمات الإضافية يتم بناءً على عدة عوامل، منها تكلفة الوقود والصيانة والعمالة، مع مراعاة الظروف الاقتصادية للمواطنين.

وشدد عبد الغفار على أن الهدف الرئيسي من هذه الخدمات هو توفير الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين، وتسهيل حصولهم على الخدمات الطبية في أسرع وقت ممكن.

مقالات مشابهة

  • بنك برقان يختتم رعايته للبطولة الدولية الأولى المفتوحة للبادل بالشراكة مع جمعية الكشافة الكويتية
  • صقر غباش يدعو برلمانات التعاون الإسلامي إلى التكاتف لدعم الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • “الغذاء والدواء” و”تنمية البحث والابتكار” تبحثان سبل تعزيز التعاون ودعم البحث والابتكار الدوائي في المملكة
  • وزيرة المالية الكويتية تشارك باجتماع اللجنة الوزارية التحضيرية لهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية الخليجية
  • كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور 2024 برقم السيارة مجانًا
  • مجانية لتلك الفئات.. الصحة توضح آلية تقديم الخدمات الإسعافية للمواطنين
  • مزاعم بمشاركة قوات من كوريا الشمالية لدعم روسيا ضد أوكرانيا.. ما رد موسكو؟
  • فيصل بن سلطان القاسمي يشيد بجهود جمعية المخترعين ويعلن يوم العاشر من أكتوبر يوما عربيا للإبداع والإبتكار
  • «ديوا» و«آي بي إم» تبحثان الابتكار الرقمي