يلتقي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم غدا نظيره الأوزبكستاني بالجولة الرابعة للمجموعة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026 على ملعب ميلي ستاديو في العاصمة الأوزبكستانية طشقند.

ويطمح المنتخب الوطني في الحصول على نقاط اللقاء، والعودة إلى الانتصارات بعد التعثر في الجولة الثانية أمام إيران والخسارة 0-1، والتعادل أمام كوريا الشمالية 1-1 بالجولة الثالثة، فيما حقق الفوز بالجولة الأولى على منتخب قطر 3-1، ولديه “4 نقاط” ، ثالثا في جدول ترتيب المجموعة.


أما منتخب أوزبكستان، متصدر المجموعة بـ”7 نقاط”، فيأمل في الحفاظ على الصدارة، وحصد نقاطه السبع من الفوز على كوريا الشمالية 1-0، بالجولة الأولى، وعلى قيرغيزستان بالثانية 3-2، والتعادل بدون أهداف أمام إيران في الجولة الثالثة.
وتعد مواجهة الغد هي العاشرة في تاريخ لقاءات الفريقين الرسمية، إذ يتفوق منتخبنا الوطني فيها بـ5 انتصارات مقابل 2 لمنتخب أوزبكستان كما أن التعادل كان حاضرا في مواجهتين.
ويتساوى منتخبنا الوطني مع نظيره الأوزبكي في عدد الأهداف المسجلة حتى الآن بالدور الثالث من التصفيات، إذ سجل كل منتخب 4 أهداف، فيما استقبل منتخبنا الوطني 3 أهداف، وهدفين فقط لأوزبكستان.
وكانت بعثة المنتخب الوطني قد وصلت أمس إلى أوزبكستان بعد أن اختتمت التدريبات الصباحية على ملعب جامعة نيويورك في أبوظبي، والتي استمرت دون راحة عقب لقاء كوريا الشمالية بالجولة الثالثة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: منتخبنا الوطنی

إقرأ أيضاً:

استدعاء مجرشي بدلاً من سعود عبد الحميد

أعلن منتخب السعودية استدعاء المدافع علي مجرشي لتشكيلة المدرب روبرتو مانشيني لتعويض سعود عبد الحميد، بسبب الإيقاف وغيابه عن مباراة البحرين المقبلة في المرحلة الثالثة لتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026.

وتحصل عبد الحميد (25 عاما) لاعب روما على بطاقة صفراء في خسارة السعودية 0-2 من ضيفتها اليابان الخميس في الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الثالثة.

المدير الفني للمنتخب الوطني " @robymancio " يستدعي اللاعب علي مجرشي للانضمام في معسكر الأخضر ????⬇️#الطريق_إلى_كأس_العالم2026 pic.twitter.com/wwUiyho7sk

— المنتخب السعودي (@SaudiNT) October 11, 2024


ولدى السعودية أربع نقاط بعد ثلاث مباريات لتتأخر بفارق خمس نقاط عن اليابان المتصدرة.
وقال منتخب السعودية عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي "استدعى المدرب روبرتو مانشيني اللاعب علي مجرشي للانضمام إلى معسكر الأخضر.. كما استبعد سعود عبد الحميد بسبب الإيقاف بعد حصوله على إنذارين".
وسبق لمدافع الأهلي مجرشي اللعب مع السعودية في كأس العرب 2021، التي شاركت فيها بالمنتخب الأولمبي.
وتستضيف السعودية منافستها البحرين في الجولة الرابعة يوم الثلاثاء المقبل.

مقالات مشابهة

  • "الإمارات" يلتقي أوزبكستان الثلاثاء ضمن تصفيات المونديال
  • "الأبيض" يلتقي أوزبكستان الثلاثاء ضمن تصفيات المونديال
  • المنتخب الوطني العراقي يستعد لمواجهة كوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم
  • بعثة منتخبنا الوطني تغادر إلى عمّان استعدادًا لمواجهة الأردن
  • «الأبيض» يغادر إلى طشقند للقاء أوزبكستان
  • أحمر الناشئين يختبر قدارته أمام اليمن استعدادا لتصفيات أمم آسيا
  • الهريفي وحديث عن ما حدث في مباراة منتخبنا الوطني أمام منتخب اليابان
  • السلامي: أتحمل مسؤولية خسارة الأردن أمام كوريا الجنوبية
  • استدعاء مجرشي بدلاً من سعود عبد الحميد