أشاد النائب طارق رسلان ممثل الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر بمجلس الشيوخ بجهود اللجنة المشتركة في القانون المقدم من الحكومة رقم 119 لسنه 2008 والمعروف بإسم قانون البناء الموحد، المعروض علي المجلس.

وشدد رسلان في كلمته في الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم على أن حركة البناء توقفت تماما بفعل الإشتراطات البنائية التي قرت وتم إلغائها منذ أيام ، وما خلفته من التأثير السلبي علي العمالة الموجودة، وبالتالي أثرت علي الوحدات السكنية وأسعارها.

وتابع طارق رسلان :أن الاشتراطات البنائية أعاقت حركة البناء وكلفت المواطن الكثير ، مطالبا بسرعة الإنتهاء من الأحوزة العمرانية في القرى ، بالإضافة إلى التوسع الرأسي للحفاظ علي الرقعة الزراعية ، لافتا إلى أن تعديلات البناء خطوة علي الطريق الصحيح.

وشدد رسلان علي تدريب الموظفين علي تفهم القانون لإزالة المعوقات التي قد تعوق مطالب المواطنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحكومة قانون البناء الموحد الجلسة العامة مجلس الشيوخ الوحدات السكنية

إقرأ أيضاً:

الشيوخ يقرر إعادة مشروع قانون البناء إلى لجنة مشتركة لمزيد من الدراسة

قرر المستشار بهاء أبوشقة وكيل مجلس الشيوخ، بعد أخذ رأي أعضاء المجلس، إعادة تقرير مشروع قانون البناء إلى اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008، وذلك لإعادة دراسة مشروع القانون في ضوء ما ستقدمه الحكومة من تعديلات على أحكام مشروع القانون، وكذلك ملاحظات تقدم بها النواب خلال الجلسات يومي الأحد والاثنين، وذلك لضمان تفعيل ما أمكن منه من أحكام مشروع القانون.

غدا ..مجلس الشيوخ يناقش تعديلات قانون البناء رئيس مجلس الشيوخ يهنئ السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف

وقال بهاء أبوشقة في كلمته: إنه في سياق ما أشار إليه وزير الإسكان من وجود لجنة تضم في عضويتها العديد من الممثلين عن الجهات ذات الصلة شُكلت لدراسة مشروع القانون، إنها تنتوي إدخال تعديلات على هذا المشروع نتيجة عددًا من المتغيرات التي طرأت في هذا الشأن، خلال الفترة المنقضية، وهو ما جدده المستشار وزير الشئون النيابية في جلسة اليوم الاثنين، وأيضًا مطالبته للمجلس بإرجاء المناقشة لموعد آخر فيما يضمن إمعان النظر ودراسة متعمقة لمواد مشروع القانون لما له من أهمية.

ومن الأوفق أن تكون هذه الدراسة بداية من قبل اللجنة المشتركة المعنية بدارسة القانون، وفي إطاره ما ذكره مقرر اللجنة المشتركة وإعمالًا بحكم المادة 87 من لائحة مجلس الشيوخ الداخلية، فالأمر معروض أمام النواب نحو إعادة التقرير للجنة لإعادة دراسة مشروع القانون في ضوء ما ستقدمه الأمور من تعديلات على مشروع القانون ودراسة ما طرحه النواب من ملاحظات خلال المناقشات التي دارت الأحد والاثنين.

وكان مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، بدأ، أمس الأحد، في مناقشة تقرير اللجنة المختصة بشأن مشروع قانون البناء 119 لسنة 2008، بحضور وزير الإسكان المهندس شريف الشربيني، والمستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية.

 

مقالات مشابهة

  • الشيوخ يقرر إعادة مشروع قانون البناء إلى لجنة مشتركة لمزيد من الدراسة
  • مجلس الشيوخ يواصل مناقشة مشروع تعديل قانون البناء
  • أبو شقة يفتتح الجلسة العامة لمجلس الشيوخ
  • لمواكبة جهود الدولة.. النائب أحمد فوزي يثمن إلغاء الاشتراطات البنائية
  • رئيس برلمانية الوفد: اشتراط موافقة المجالس المحلية بقانون البناء وإقرار الرسوم يعرضه لعوار دستوري
  • وزير الإسكان يستعرض أمام الشيوخ أهم تعديلات قانون البناء الموحد
  • الشيوخ يفتتح جلساته العامة بمناقشة قانون تعديل بعض أحكام قانون البناء
  • الشيوخ يستأنف عقد جلساته العامة .. غدا
  • الشيوخ يبدأ مناقشة تعديلات قانون البناء.. غدا