أكد نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، أن الضغوط التي تواجهها القدرة الشرائية للأسر المغربية تظل من الملفات الاجتماعية الملحة، خاصة في ما يتصل بأسعار المواد الأساسية، وذلك بالرغم من نسبة الانكماش التي طالت معدل التضخم.

وأكد بركة، خلال ترؤسه اجتماعا مشتركا للفريق البرلماني الاستقلالي وفريق الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، أن الحزب يؤكد اصطفافه داخل الأغلبية والعمل وفق منطق التضامن الحكومي، عبر طرح البدائل والحلول الكفيلة بالتجاوب مع انتظارات المواطنين وتطلعاتهم.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

حزب الاتحاد: محطة بشتتيل من مشروعات الضرورة الملحة لخدمة المواطنين

قال محمد الشورى، نائب رئيس حزب الاتحاد، إن محطة قطارات صعيد مصر، مثلت انعكاس لحالة التطور التي تشهدها مصر على مستوى شبكة النقل والمواصلات، إذ أن الطفرة التي أحدثتها الدولة المصرية في السنوات الأخيرة في هذا القطاع، رفعت من تصنيفها العالمي، وبأدوات تراعي أعلى معايير الأمان والسلامة.

وأشار "الشورى"، في تصريحات صحفية له اليوم، إلى أن تلك الطفرة، قد أحدثت بعد عقود من الإهمال التي كانت قد لازمت شبكة الطرق بمختلف تصنيفاتها، ومنها القطارات، قبل أن تحدثت المشروعات التي قامت بها الحكومة تحولًا كبيرًا في القطاع، من مظاهره افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببتشيل.

وأضاف نائب رئيس حزب الاتحاد، أن محطة قطارات بشتيل نقلة نوعية تؤكد رؤية مصر للتنمية المستدامة، كما تمثل رمز لتطوير البنية التحتية وتعزيز الاقتصاد الوطني، موضحًا أن أي اقتصاد يقوم على بنية تحتية قوية جاذبة للاستثمار، ومن الضروري تدشينها حتى وإن كانت فاتورتها مرتفعة.

ولفت محمد الشورى، إلى تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح مخطة قطارات صعيد مصر ببشتيل، التي أكد فيها أنه لم يكن هناك خيارًا سوى خوض التحدي وإطلاق مشروعات البنية التحتية لتكون وجهة للدولة المصرية لجذب الاستثمارات والمشروعات الكبرى، ودور ذلك في بناء اقتصاد قوي وعملة محلية قوية.

وتطرق لاستنكار الرئيس السيسي للفاتور المرتفعة للسلع الاستيرادية، والتي تمثل ضغطًا وحملًا كبيرًا على العملة المحلية، مشيرًا إلى ضرورة العمل على إيجاد حل لهذا الملف من خلال توطين هذه الصناعات، ووضع ضوابط لاستيرادها، بما لا يؤثر على الاقتصاد الوطني.

مقالات مشابهة

  • ما هي "نظرية أكتوبر" التي تساعد على تنظيم حياتك؟
  • أبو الغيط: مصر لم تخش القدرة النووية الإسرائيلية وانتصرت عليها في 1973
  • الفيس بوك يحسم معركة المقطري والعرجمي التي اشغلت الرأي العام اليمني
  • الجامعة اللبنانية: تمديد وقف الدروس واستئناف بعض الأعمال الإدارية الملحة
  • حزب الاتحاد: محطة بشتتيل من مشروعات الضرورة الملحة لخدمة المواطنين
  • بيانات تظهر النتائج الاقتصادية التي حققتها الولايات المتحدة في عهد بايدن
  • بعد تصدرها الترند.. تعرف على أبرز الأزمات التي تلاحق هالة صدقي
  • الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية تكرّم قادة الاستدامة
  • بركة يطلع اللجنة التنفيذية الجديدة على مخرجات اجتماع الأغلبية