بوابة الوفد:
2024-10-14@12:26:44 GMT

الفنان التشكيلي أسامة الليثي: الموهبة سر التفوق

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

أكد الفنان التشكيلى أسامة الليثى ان الموهبة الفنية ملكة يهبها الله إلى الموهوبين ببساطة الرسم والتلوين والفن التشكيلي وهى اساس تفوق الفنان  التشكيلى بجانب الدراسة .
واضاف الليثى خلال افتتاحه معرضه الذى ضم اكثر من 40 عملا فنيا بدار الاوبرا ان الله اكرمه بموهبة الرسم في الرابعة من عمره: «... كانت الغريزة  الدافع الرئيسي و بدأت في ملء جدران الشوارع برسوماته، مثل الطيور والحيوانات والأشخاص والأشجار» وكان الطباشيرريشته وألوانه و مع دراسته الابتدائية
واضاف انه قام برسم معلميه، وبدا معروفا برسوماته فى مرحله الاعدادية وازدادت تلك الرسومات فى الثانوية فنصحوه بدراسة الفنون الجميلة وبالفعل اتجه إليها وتخرج فيها عام 1996 ليلتحق بوزارة التربية والتعليم مدرس فنون في المدرسة الثانوية،حتى اصبح موجه أول لمادة التربية الفنية.


وقد اقام الليثى عدة معارض منها معرض جماعي لمدة شهر بمحطة مترو الانفاق بالتحرير ب 7 لوحات عن الثورة المصرية 2011 ومعرض جماعي بمتحف سعد زغلول عن الثورة المصرية 2011. 
وله اكثر من 80 عملا فنيا تشكيليا ومازال يعد اللوحات الجميلة للمشاركة فى المعارض الدولية .
كما انه اعدمقتنيات فنية تشكيلية لدي شخصيات عربية ودولية منهم أمير المنطقة الشمالية بالسعودية .
كما يقوم بتصميم وتنفيذ الرسم على الزجاج ب مصر والسعودية  وتصميم لوجو للعديد من المحلات والهيئات والاشراف على تعليم طلبة كلية الفنون التطبيقية في مجال طباعة عقد وربط وطباعة باتيك وبصمة وايضا طباعة استنسل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الموهبة معرضه دار الأوبرا

إقرأ أيضاً:

ضمن «بداية».. "شمال سيناء" تنفذ تدريب شعبة الفن التشكيلي للنشء بمدينة العريش

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفذت مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء "إدارة تنمية النشء" تدريبات شعبة الفن التشكيلي بمركز شباب مدينة العريش التابع لإدارة شباب العريش، فى إطار مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية.

وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء الدكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء ، وبتوجيهات ايهاب حسن عبد الوهاب وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء.

وتهدف شعب الفنون التشكيلية إلى تهذيب الذوق العام وصقله لدى النشء والسمو بهم إلى القيم الإنسانية الإيجابية، كما تهدف أيضاً إلي التعرف على قضايا المجتمع وطريقة معالجتها بطرق جذابة ومحببة للنفس لترسخ في الذهن القيم الإنسانية النبيلة، ويسهم أيضا في التغيير الاجتماعي لما له من دور فعال في تعزيز الثقافة والتعبير لدى النشء وتنمية الابتكار والفكر لديه.

مقالات مشابهة

  • الهوية البصرية والموروث الثقافي.. معرض لمشاريع تخرج طلاب الفنون الجميلة بجامعة الأقصر
  • في ذكرى رحيله.. فاروق شوشة هاجم القصيدة الكلاسيكية وأعاد تشكيل الوجدان الثقافي بـ «لغتنا الجميلة»
  • 4 سنوات على رحيل جان السينما المصرية محمود يس
  • ضريبة على الوقود عند السفر برا إلى تونس وباقي الدول المجاورة
  • ابن فؤاد المهندس: أرفض تقديم سيرة ذاتية لوالدي: يكفي حب الناس
  • شاهد - التفوق التكتيكي لحزب الله في مواجهة العدو
  • نهب جماعي لقطار متوقف يجر حاويات شحن في شيكاغو.. فيديو
  • همام إبراهيم ل "لفجر" سأغني بحفل الافتتاح الأغنية المصرية " وعمار يا إسكندرية"
  • ضمن «بداية».. "شمال سيناء" تنفذ تدريب شعبة الفن التشكيلي للنشء بمدينة العريش