13 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعربت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، عن ترحيبها بقرار المملكة العربية السعودية تعيين السفير نايف السديري، سفيرا مفوضا فوق العادة للمملكة لدى فلسطين، وقنصلا عاما في القدس.

وقالت الخارجية الفلسطينية في بيان: ترحب وزارة الخارجية والمغتربين بقرار العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، تعيين السفير نايف السديري سفيرًا مفوضًا وفوق العادة للمملكة العربية السعودية لدى دولة فلسطين وقنصلًا عامًا في مدينة القدس العاصمة.

وأضاف البيان أن توقيت هذا القرار يعكس اهتمام المملكة بالقضية الفلسطينية باعتبارها إحدى الأسس التي تعتمد عليها سياستها الخارجية عربيا وإسلاميا ودوليا.

وأوضح البيان أن القرار يشكل امتدادا لمواقف المملكة العربية السعودية التاريخية والأخوية الداعمة للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

وكان مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، تسلم السبت، نسخة من أوراق اعتماد السفير نايف السديري، سفيرا مفوضا وفوق العادة لخادم الحرمين الشريفين، ملك المملكة العربية السعودية، لدى دولة فلسطين، وقنصلا عاما للمملكة في القدس، عاصمة دولة فلسطين، على أن يتم تسليم أوراق الاعتماد الأصلية للرئيس الفلسطيني محمود عباس، في القريب العاجل.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، أن بلاده لن تسمح للسعودية بفتح أي مكتب تمثيلي لها في الأراضي التي تقع تحت سيطرتها أو سيادتها.

وأوضح أن الجانب السعودي لم ينسق مع إسرائيل لهذا الأمر، وهو ما يدعو تل أبيب إلى عدم السماح للمملكة بفتح أي تمثيل دبلوماسي من أي نوع.

وادعى كوهين أن السعوديين يريدون توصيل رسالة للفلسطينيين بأنهم لم ينسوهم، ولكن إسرائيل لن تسمح للدول بفتح قنصليات، لأنه لا يتفق مع رؤيتها، مضيفا أن القضية الفلسطينية ليست القضية الرئيسية في محادثات التطبيع.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: العربیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفلسطينية تحذّر من انفجار يحرق المنطقة

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، اليوم الأحد، إن "السيوف التي تحدث عنها رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو لن تحقق الأمن والاستقرار"، مؤكدًا أن السبيل الوحيد لتحقيق ذلك هو الاعتراف بالشرعية الدولية، وحق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عن أبو ردينة قوله إن "استمرار العدوان على شعبنا الفلسطيني من رفح حتى جنين، وارتكاب الاحتلال جرائم الإبادة الجماعية، بدعم أمريكي، سيزيد اشتعال المنطقة، ولن تنجح أي جهود إقليمية أو دولية في احتواء هذا الانفجار، الذي سيحرق المنطقة".

وأشار أبو ردينة إلى أن "الهدف الحقيقي للاحتلال هو المس بالقدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، وبالهوية الوطنية لهذه الأرض، ولكن عليهم أن يدركوا جيدًا، ومن وراءهم، بأن القدس هي بوابة السلام والأمن والاستقرار".
وقال إن "كل ما يجري من محاولات لاحتواء الانفجار قبل وقف العدوان هي نوع من الجدل العقيم، والمنطقة تدفع ثمن سياسات إسرائيل المدعومة أمريكيًا، التي لن تنجح بالمساس بالمشروع الوطني الفلسطيني الذي أساسه القدس والمقدسات، التي ستبقى الجامع لنضالات شعبنا الفلسطيني وشعوب الأمة العربية وأحرار العالم".

مقالات مشابهة

  • المبعوث الخاص للسودان يتوجه إلى المملكة العربية السعودية ومصر وتركيا
  • الرئاسة الفلسطينية تحذّر من انفجار يحرق المنطقة
  • مسيرة حاشدة تضامنا مع فلسطين بالأرجنتين
  • Pharmaciaty.com: ثورة في التسوق في مجال الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية
  • الشاعر يوسف جمعة النجار.. عمل كلّما نادته فلسطين وحيثما أرادته
  • السفير الفلسطيني: نقدر دور مصر في الإشراف على انسحاب إسرائيل من غزة عام 2005
  • الإمارات ترحب بقرار الأمم المتحدة لتسريع أهداف التنمية المستدامة
  • سفير المملكة يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع سفراء الدول العربية
  • سفير المملكة لدى مصر يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع سفراء الدول العربية
  • سفير المملكة لدى مصر يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع السفراء العرب