قال الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الإثنين إنه سيبدأ مفاوضات مع كافة الأطراف المعنية في الرياضة بشأن نظام الانتقالات بعد أن قضى الاتحاد الأوروبي بأن بعض عناصره غير قانونية.

"فيفا" يفاوض الأطراف كافة بشأن قواعد انتقالات اللاعبين

وقال "فيفا" في بيان "في الأيام المقبلة، سيدعو الاتحاد الدولي لكرة القدم كافة الأطراف المعنية رسميًا للتعليق واقتراح الأفكار فيما يتعلق بالمادة 17 من اتفاقية (عواقب إنهاء العقد دون سبب وجيه) بهدف توحيد المقترحات وتحديد أفضل السبل للمضي قدمًا".

رومانيولي يرحل عن تدريب سان لورنزو ديشامب يثير الجدل مجددًا حول مبابي


وتنص لوائح الاتحاد بشأن أوضاع وانتقالات اللاعبين على أن اللاعب الذي ينهي عقده قبل انتهاء مدته "دون سبب وجيه" يكون ملزمًا بدفع تعويض للنادي، وفي حالة انضمام اللاعب إلى ناد جديد فسيكون مسؤولًا بشكل مشترك مع ناديه الجديد عن دفع التعويض.
وفي الرابع من أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، أصدرت محكمة العدل الأوروبية حكمها في قضية تتعلق باللاعب الفرنسي السابق لاسانا ديارا وقالت إن "هذه التصرفات كانت غير قانونية"، ومن المتوقع أن يدفع الحكم "فيفا" إلى تعديل لوائحه بشأن انتقالات اللاعبين.
وقالت محكمة العدل الأوروبية ومقرها لوكسمبورغ إن "القواعد المعنية من شأنها أن تعيق حرية حركة لاعبي كرة القدم المحترفين الراغبين في تطوير نشاطهم من خلال اللعب في ناد جديد".
وأقر "فيفا" بأن القواعد سوف تخضع للتعديل.
وقال إميليو غارسيا سيلفيرو رئيس الشؤون القانونية والامتثال في فيفا "يتطلع فيفا إلى تطوير إطاره التنظيمي بشكل أكبر، مع الأخذ في الاعتبار بالطبع آراء واقتراحات جميع الأطراف ذات الصلة".
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

بمشاركة فضل الله.. ندوة بعنوان الإطار القانوني للانتقالات الرياضية وتداعيات حكم محكمة العدل الأوروبية بقضية لاسانا ديارا

تعقد في الساعة الثامنة مياء الاربعاء المقبل ندوة عامة عبر "تطبيق زوم" بعنوان الإطار القانوني للانتقالات الرياضية وتداعيات حكم محكمة العدل الأوروبية بقضية لاسانا ديارا بمشاركة نخبة من خبراء القوانين واللوائح الرياضية في مصر والوطن العربي.

يدير اللقاء المستشار أحمد الورفلي المحامي والمحكم الدولي بمشاركة الدكندتور محمد فضل الله المستشار الاستراتيجي والقانوني الرياضي الدولي، والخبير الدولي في دراسات وتقارير مستقبل الرياضة والدكتور أحمد عبد الظاهر ^ستاذ القانون بكلية الحقوق جامعة القاهرة والمستشار القانوني بدائرة القضاء أبو ظبي

محاور الندوة:

وتناقش الندوة عدد من المحاور في مقدمتها خلفية النزاع بين اللاعب وناديه والاتحاد الدولي؛ بجانب الأسانيد القانونية التي أقيمت عليها الدعوى؛ والدفوع القانونية التي قدمها الاتحاد الدولي لكرة "فيفا"

كما تناقش الندوة قرار المحكمة وأسانيده؛ وتحليل وتقييم الحكم بجانب تأثير الحكم على قواعد فيفا بشأن انتقال اللاعبين؛ وكيفية التوفيق بين قواعد فيفا وقوانين الاتحاد الأوروبي.

وأخيرا  تأثير الحكم على صناعة الرياضة وسوق انتقال اللاعبين و الدروس المستفادة وتطوير الحلول القانونية.

للمشاركة في الندوة عبر الرابط 

https://us06web.zoom.us/webinar/register/WN_ctq4BYc2R5Wk5RPCm2hW_Q

مقالات مشابهة

  • «الفيفا» يراجع «نظام انتقالات» اللاعبين
  • الفيفا يعتزم تعديل قوانين انتقالات اللاعبين
  • السعودية صاحبة العرض الوحيد.. الـ”فيفا” يحدد موعد الإعلان عن مستضيف كأس العالم 2034
  • السعودية صاحبة العرض الوحيد.. فيفا يحدد موعد الإعلان عن مستضيف كأس العالم 2034
  • بشأن مونديالي 2030 و2034.. اجتماع استثنائي لـ"فيفا"
  • علاء نبيل: تزوير أعمار اللاعبين يهدد مشاركة منتخب 2008 في البطولات
  • قرار مفاجئ بشأن لامين جمال مع منتخب إسبانيا
  • بمشاركة فضل الله.. ندوة بعنوان الإطار القانوني للانتقالات الرياضية وتداعيات حكم محكمة العدل الأوروبية بقضية لاسانا ديارا
  • فيفا تقترب من منافستها EA Konami في مجال الرياضات الإلكترونية لكرة القدم