كتب- محمد أبو بكر:

تأخَّر سفر العمالة الموسمية إلى اليونان، بعد إغلاق باب التقديم منذ فترة وإجراء مقابلات شخصية مع المتقدمين؛ مما زاد من تساؤلات عدد كبير من المواطنين خلال الأيام الماضية، عن أسباب ذلك.

وكانت وزارة العمل أعلنت اتفاقها مع السفير اليوناني في القاهرة يقضي بسفر 5000 عامل زراعي إلى اليونان، ووقعت الوزارة مذكرة تفاهم مع اليونان لتنظيم سفر الأيدي العاملة للعمل بالخارج، دون الحاجة إلى سماسرة أو وسطاء أو شركات متخصصة في إلحاق العمالة.

وقالت وزارة العمل، في بيان لها، إن فترة العمل في اليونان ستكون من 3 إلى 9 أشهر، مع إمكانية زيادتها إلى 24 شهرًا بناءً على وعد وزير الهجرة اليوناني، وتعهد وزير الهجرة اليوناني في وقت سابق لوزير العمل، بسرعة إنهاء إجراءات سفر العمال المصريين المتفق عليهم مع بداية شهر يونيو 2024، والذين يبلغ عددهم 5000 عامل زراعي.

وتواصل "مصراوي" مع مصدر مسؤول بوزارة العمل؛ للاستفسار عن أسباب التأخير في سفر العمالة الموسمية.

وأفاد المصدر أن التأخير يعود إلى الجانب اليوناني، مشيرًا إلى أن القوائم الخاصة بالعمال وقاعدة البيانات جاهزة، ولا يوجد سبب محدد لتأخير السفر حتى الآن.

وأضاف المصدر أن الوزارة اتخذت كل الإجراءات اللازمة بشأن وظائف العمالة الموسمية في اليونان، وتم التواصل مع السفارة، والآن تنتظر الوزارة خطابًا من الجانب اليوناني الذي يتحمل مسؤولية سفر العمال إلى الخارج.

وتواصل "مصراوي" مع هبة أحمد، مدير عام الإدارة العامة للتشغيل بوزارة العمل، في وقت سابق، وأكدت أن اختيار العمالة يتم من قِبل الجانب اليوناني وَفقاً لاحتياجاتهم، مشيرةً إلى أن الجانب اليوناني أطلق منصة إلكترونية لاختيار العمالة من خلالها، وتم الانتهاء منها في يوليو الماضي.

وأشارت مدير عام الإدارة العامة للتشغيل بوزارة العمل، إلى أن الوزارة ستعلن جميع التفاصيل وموعد السفر فور تلقيها أسماء المقبولين من الجانب اليوناني المتقدمين للحصول على فرص عمل في اليونان.

اقرأ أيضًا:

بداية من الشهر المقبل.. تفاصيل سفر 5 آلاف عامل مصري إلى اليونان

بشرى سارة من وزير العمل بشأن العمالة الموسمية في اليونان

5 آلاف فرصة.. تحذير عاجل من "العمل" بشأن فرص عمل اليونان

5 آلاف فرصة.. "العمل": إعلان أسماء المقبولين بوظائف اليونان قريبًا

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري المنيا مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى سعر الدولار أسعار الذهب الطقس حسن نصر الله حكاية شعب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي وزارة العمل اليونان العمالة الموسمیة الجانب الیونانی إلى الیونان فی الیونان

إقرأ أيضاً:

إنطلاق حملة التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية غدا

أعلنت وزارة الصحة أن حملة التلقيح ضد الإنفلونزا الموسمية لموسم 2024-2025. ستنطلق يوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 و تستمر طيلة فترة الخريف و الشتاء.

وشددت الوزارة في بيان لها على ضرورة التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية للفئات السكانية الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالمضاعفات، و هم: الأشخاص البالغون 65 سنة فما فوق، الأشخاص البالغون و الأطفال الذين يعانون من أمراض مزمنة. بالإضافة كذلك إلى أمراض القلب،أمراض الرئة المزمنة، الاضطرابات الأيضية: مرض السكري، السمنة. وكذا أمراض الكلى، نقص المناعة المكتسبة أو الخلقية، سيما مرضى خضعوا لزرع الأعضاء أو الأورام الكامنة. أو الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز) أو انعدام الطحال، فقر الدم المنجلي، النساء الحوامل، مهنيو الصحة.

وأشارت الوزارة إلى أن مراعاة تجديد التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية سنويا بالنسبة للأشخاص المعرّضين للخطر. لأن فيروس الأنفلونزا يخضع لتغيرات مع كل موسم أنفلونزا. و يتم تعديل اللقاحات التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية وفقا للفيروسات المنتشرة.

كما ذكر البيان، أن اللقاح المضاد للأنفلونزا يتوفر في مراكز التلقيح المعتادة للمؤسّسات الصحية العمومية، أين يعطى مجانا، و كذا الصيدليات حيث يتم تعويضه من قبل الضمان الاجتماعي لكبار السن و المصابين بأمراض مزمنة.

مقالات مشابهة

  • الآثار: استمرار التعاون مع الجانب الفرنسي لأكثر من 50 عامًا في الترميم
  • إنطلاق حملة التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية غدا
  • حدث في منتصف الليل| أسباب زيادة أعداد الإصابة بـالإنفلونزا الموسمية.. والقوات الجوية تحتفل بعيدها الـ92
  • مستشار الرئيس للصحة يكشف أسباب زيادة أعداد الإصابة بـالإنفلونزا الموسمية
  • بشرى لـ 14 مليون مصري| مفاجأة للعمالة غير المنتظمة بداية من الأحد.. تفاصيل
  • بشرى سارة لهذه الفئة| قرار عاجل من الحكومة بضم هؤلاء لمنظومة العمالة غير المنتظمة
  • بدء إجراءات استخراج تراخيص مزاولة الحرفة للعمالة غير المنتظمة تمهيدا للتأمين الشامل
  • وزير العمل يُعلن بدء اجراءات استخراج شهادات مستوى المهارة وتراخيص مزاولة الحرفة للعمالة غير المنتظمة
  • العمل: إجراءات جديدة لشمول العمالة غير المنتظمة بالتأمين الصحي