أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة خورفكان يكرم «الأولمبي السعودي» الفجيرة تستضيف الدوري العالمي لشباب الكاراتيه


حظيت بطولة «أبوظبي جراند سلام للجودو» التي أقيمت برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، بإشادة رئيس وأعضاء الاتحاد الدولي، ورؤساء وفود الدول المشاركة الذين قدموا الشكر إلى الإمارات واتحاد الجودو، بعد النجاح الفني والتنظيمي للبطولة التي سخرت لها أبوظبي الإمكانيات كافة، لتواصل عاصمة الرياضة العالمية التألق في استضافة أكبر بطولة للاتحاد الدولي.


واختتمت المنافسات بصالة «مبادلة آرينا»، في مدينة زايد الرياضية بأبوظبي، وسط مشاركة أكثر من 300 لاعب ولاعبة من أبطال النخبة والجيل الصاعد الذي يستعد لخوض التحدي في أولمبياد «لوس أنجلوس 2028».
وثمَّن محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد الجودو، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، سفير الاتحاد الدولي للجودو للصداقة والسلام والإنسانية، خلال لقائه بمنتخبنا الأول بصالة البطولة، عقب الختام مباشرة، بحضور ناصر التميمي، عضو اللجنة الأولمبية، الأمين العام للاتحاد، مدير البطولة، ومساعده محمد جاسم، الأمين العام المساعد لاتحاد الجودو، ما تحقق من نتائج وضعت «جودو الإمارات» مع كبار منتخبات العالم، بفضل تألق جميع لاعبي ولاعبات «المنتخب الشاب» في البطولة التي ضمت «منتخبات النخبة»، وتعتبر بداية الإعداد وحصد النقاط للمشاركة في دورة الألعاب الصيفية «لوس أنجلوس 2028»، تطلعاً إلى بلوغ منصات التتويج، في الحدث الرياضي العالمي الكبير، كما حدث في أولمبياد «ريو دي جانيرو 2016»، مع التأكيد على ضرورة مواصلة النتائج المرضية، في كل البطولات القادمة، ضمن «روزنامة» الاتحاد الدولي للجودو التي تقود المنتخب إلى الدورة الأولمبية المقبلة، كما حدث في «باريس 2024»، وبما يتناسب والدعم الذي تحظى به الأنشطة الرياضية والشبابية، وأيضاً الاتحاد من القيادة الرشيدة.
وأشاد ابن ثعلوب بجهود مجلس أبوظبي الرياضي، وجميع الجهات التي أسهمت في نجاح «النسخة 15» من البطولة دعماً للجهود التي يبذلها الاتحاد، لبلوغ الإنجازات الخارجية.
وأشار ابن ثعلوب إلى الحرص على المشاركة في أكبر وأقوى المنافسات إقليمياً وقارياً وعالمياً، مثل «جراند سلام» وبطولات العالم للجودو، متوجهاً بالشكر إلى الأندية الأعضاء التي قدمت الموهوبين الذين سخر لهم الاتحاد متطلبات الصقل والإعداد، وجدد الإشادة بأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، وحضورهم فعاليات البطولة، والطاقم الإداري والتنفيذي للاتحاد الذي ظل يعمل في صمت وخلف الكواليس، مما كتب للبطولة النجاح، وأيضاً المتطوعين والأطقم الصحية وإدارة صالة «مبادلة أرينا».
من ناحية أخرى، شهد الحفل الختامي لبطولة «أبوظبي جراند سلام» اعتزال «الحكم الدولي» اليابانية أكيكو أمانو، وسبق أن أدارت منافسات الجودو في ثلاث دورات أولمبية، والعديد من البطولات الدولية، ونالت الحفاوة من الجميع، وقدم لها هاروكي أويمورا، عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للجودو، بطل العالم، الأولمبي السابق، باقة ورد تقديراً لجهودها. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي بطولة أبوظبي جراند سلام الجودو اتحاد الجودو محمد بن ثعلوب

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يشارك باجتماع الاتحاد البرلماني الدولي في جنيف

شارك النائب الأول لرئيس مجلس النواب رئيس الشعبة البرلمانية في الاتحاد البرلماني الدولي فوزي النويري، رفقة عضو مجلس النواب عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد البرلماني العربي عبدالسلام نصية،  في الاجتماع التنسيقي للوفود البرلمانية العربية المُشاركة في أعمال الجمعية العامة الـ 149 للاتحاد البرلماني الدولي والدورة الـ214 للمجلس الحاكم.

وتناول مشروع جدول أعمال هذا الاجتماع “إقرار جدول الأعمال والاستماع لعرض مُقدم من ممثل المجموعة الجيوسياسية العربية في الاتحاد البرلماني الدولي حول أعمال المجموعة الجيوسياسية العربية منذ الجمعية العامة الـ148”.

كما تم الاتفاق “على إدراج بند طارئ بشأن فلسطين على جدول أعمال الجمعية العامة الـ 149 للاتحاد البرلماني الدولي والاتفاق على مرشحي المجموعة العربية للمراكز الشاغرة في اللجان الدائمة أو الفرعية للاتحاد، واتخاذ موقف موحد ومتناغم يدعم وصول المرشح للمناصب الشاغرة في انتخابات جمعية الأُمناء العامين للبرلمانات الوطنية خلال الاجتماع الذي سيعقد في جنيف بالتزامن مع انعقاد الجمعية العامة الـ149”.

النائب الأول يشارك في اجتماع المجموعة الجيوسياسية الإفريقية للاتحاد البرلماني الدولي

كما شارك النائب الأول لرئيس مجلس النواب رئيس الشعبة البرلمانية في الاتحاد البرلماني الدولي فوزي النويري، في اجتماع المجموعة الجيوسياسية الافريقية للاتحاد البرلماني الدولي المُنعقد بمدينة جنيف.

وتناول مشروع جدول أعمال هذا الاجتماع ملخص عن “اجتماع المجموعة الإفريقية (جنيف 22 مارس 2024م) وتقرير مُمثلي المجموعة الإفريقية في اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي، وكذلك البند الطارئ المقرر إدراجه في جدول أعمال الجمعية العامة الـ149 والشواغر خلال اجتماع الجمعية العامة الـ149 بالإضافة إلى انتخاب أعضاء مكتب المجموعة الإفريقية (الرئيس، المنطقة الفرعية الجنوبية) ومايستجد من أعمال”.

يذكر أن هذا الاجتماع يأتي على هامش اجتماعات الجمعية العامة الـ149للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة بمدينة جنيف السويسرية.

مقالات مشابهة

  • انطلاقة مثيرة لـ«دولية الإمارات للطاولة» في دبي
  • كيريوس يتعهد بإسكات المشككين
  • مجلس عُمان يشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بجنيف
  • مجلس النواب يشارك باجتماع الاتحاد البرلماني الدولي في جنيف
  • 196 لاعباً يدشنون «دولية الإمارات للطاولة»
  • «جودو الإمارات» يتصدر «أبوظبي جراند سلام»
  • صقر غباش يشارك في اجتماع المجموعة العربية بالاتحاد البرلماني الدولي
  • ذهبية لجودو الإمارات في "أبوظبي غراند سلام"
  • «الإمارات» تحصد «ذهبية» في «أبوظبي جراند سلام» للجودو