أصدر الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، قرارا بقيام الدكتور سامح فكري سلامة بأعمال عميد معهد النباتات الطبية والعطرية حتى 31/7/2024.

يذكر أن الدكتور سامح أبو زيد أستاذ العقاقير والنباتات الطبية بكلية الصيدلة، حيث حصل على بكالوريوس العلوم الصيدلية من كلية الصيدلة جامعة القاهرة، ودرجة الماجستير والدكتوراه من كلية الدراسات العليا للعلوم الصيدلية جامعة طوكيو باليابان.

كما عمل كباحث بعد الدكتوراه في المركز الدولي للعلوم الكيميائية والبيولوجية ، تحت إشراف الأستاذ الدكتور M.I. Choudhary. يعمل كعضو هيئة تدريس بمختلف الجامعات منذ مارس 2005، وتمت ترقيته إلى درجة الأستاذية في ديسمبر 2016 عمل كباحث زائر في مختبر الدكتور جويدو باولي بجامعة شيكاجو بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأشرف على 28 رسالة ماجستير ودكتوراه في مجالات عزل واستجلاء التركيب الكيميائي واختبار الفاعلية الحيوية للمركبات النباتية الطبيعية وإنتاج النباتات الطبية باستخدام تقنيات جديدة للزراعة المائية والأكوابونيك.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدراسات العليا الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف المتحدة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يتفقد أعمال التطوير والصيانة بكلية الاداب

أجرى الدكتور محمد حسين القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، اليوم الخميس،  جولة تفقدية بكلية الآداب جامعة طنطا، لمتابعة أعمال الانشاءات الجديدة بالكلية.

 جامعة طنطا

ورافقه خلال الجولة الدكتور ممدوح المصري عميد كلية الآداب جامعة طنطا ومستشار الاتصال السياسي للجامعة، ووكلاء الكلية ومنسق عام البرامج المميزة وعدد من مديري المراكز والوحدات بالكلية.

تابع القائم بأعمال رئيس الجامعة خلال جولته أعمال التطوير بمدرجات الكلية والمكتبات وقاعة المؤتمرات، والتجهيزات التي تتم على أعلى مستوى بالمدرجات والقاعات التدريسية.

وأكد أن الخطة الاستراتيجية للجامعة تستهدف تطوير المنشآت التعليمية، لتوفير بيئة تعليمية متميزة لطلابها، تساعدهم على تحقيق الابداع والابتكار، وتأهيلهم للمنافسة في سوق العمل المحلي والدولي.

كما تفقد الدكتور محمد حسين مركز خدمات الطلاب ذوي الإعاقة بالكلية، مؤكداً على دور المركز في تقديم الخدمات التعليمية والـتأهيلية، وخلق بيئة تعليمية دامجة وجاذبة للطلاب ذوي الهمم، وتوفير فرص ووسائل تعليمية متكافئة لجميع الطلاب ذوى الهمم بالجامعة.

 ووجه بضرورة العمل على  تشجيع الطلاب ذوي الهمم على المشاركة في الأنشطة الطلابية التي تنظمها الجامعة لدورها في تطوير قدراتهم وتنمية مهاراتهم، وتقديم كافة التيسيرات  والخدمات التي تساعد على الاندماج مع زملائهم.

مقالات مشابهة

  • كلية الطب بجامعة عدن تنظم حفلاً لاستقبال الطلاب المستجدين للعام الجامعي الجديد
  • تكريم أوائل طلاب كلية الطب بجامعة عمران
  • رئيس جامعة أسوان يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • السيرة الذاتية للراحل الدكتور الزعبي
  • ندوة "شخصية مصر الدولية والصراع الإقليمي" بمكتبة مصر الجديدة.. غدًا
  • معهد بحوث البساتين: فصل الخريف فرصة لاستعادة النشاط البدني للمزارعين
  • دار نشر صينية تهدي معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة 350 كتابا من إصداراتها
  • القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يتفقد أعمال التطوير والصيانة بكلية الاداب
  • كلية الإعلام بجامعة عين شمس تحتفل ببدء عام دراسي جديد وتستقبل طلابها الجدد
  • القائم بأعمال جامعة أسوان يبحث سبل التعاون الطلابية بين معهد إعداد القادة بحلوان