تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكملت شركة "كلاشينكوف" الروسية بنجاح اختبارات مُسيرة "جالوت" الخفيفة في منطقة العملية العسكرية الخاصة.


ووفقا لما ذكره موقع /روسيا اليوم/؛ فإنه يُفترض أن تزود أجهزة الأمن والوحدات العسكرية التكتيكية بهذه المُسيرات؛ بغية زيادة فاعلية تنفيذ المهام القتالية.
يذكر أن "جالوت" عبارة عن مروحية مُسيرة مُخصصة للاستطلاع الجوي والتقاط ومرافقة الأهداف وتدمير المعدات غير المدرعة وأفراد العدو بأمر من مشغلها.


ووزن المسيرة الجاهزة للاستخدام يزيد عن 1 كجم بقليل، وتسمح "جالوت" بتلقي معلومات عن العدو ليلا ونهارا، ويتم التحكم فيها بواسطة لوحة صغيرة من تصنيع شركة "كلاشينكوف".
وقد أخذ مطورو المسيرة كل الملاحظات والتوصيات الواردة من المشاركين في العملية العسكرية الخاصة، وبصورة خاصة تم تطبيق نظام إعادة المُسيرة في حال انقطاع الاتصال بها.
وقد صنعت حقيبة لنقل المسيرات بنسختين، تحتوي إحداهما على 6 مُسيرات، أما الحقيبة الأخرى فتتضمن مسيرة واحدة فقط وتم تجهيز كلا الحقيبتين بمنظومة داخلية للشحن الكهربائي.
وفي السياق نفسه.. أعلنت شركة "KMZ" الروسية للصناعات العسكرية أنها أكملت بنجاح الاختبارات التي أجرتها على قارب "Vizir" المُسير متعدد الاستخدامات.
وحول الموضوع قال المدير العام للشركة، ميخائيل دانيلينكو إنه من المتوقع أن يتم استعمال القارب في عمليات نقل وتسليم البضائع، وعمليات الاستطلاع، وتوجد منه نسخ عسكرية مزودة بأسلحة، ويمكن استعمالها في عمليات نقل الذخيرة وعمليات الإنقاذ.
وأشار دانيلينكو إلى أن هذه القوارب ستجهز بكاميرات فيديو قادرة على نقل الصورة مباشرة للمشغل، كما ستحصل على منصة /جيروسكوبية/ تساعد في الحفاظ على توازنها عندما تعمل في البحر وتكون الأمواج مرتفعة.
وكانت "KMZ" قد كشفت أول مرة عن نموذج لقوارب "Vizir" في شهر يونيو الماضي خلال فعاليات معرض IMDS-2024 الدولي للدفاع البحري في بطرسبورغ، وأشارت إلى أن هذه القوارب يمكنها الحركة بسرعة 43 عقدة بحرية، وقطع مسافة 434 كم في كل مهمة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كلاشينكوف م سيرة جالوت م سیرة

إقرأ أيضاً:

عاجل - بدء تطبيق التوقيت الشتوي 2024 رسميا في هذا الموعد والمواقيت الجديدة للصلاة

تطبيق التوقيت الشتوي في مصر بات موضوع اهتمام الكثير من المواطنين، حيث يبحث العديد عن الموعد الرسمي لتأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة والعودة إلى التوقيت الشتوي لعام 2024، والذي يهدف إلى إعادة الساعة للوراء مع تقلص ساعات النهار في فصل الشتاء، بعدما كانت زادت بمقدار ساعة واحدة خلال فترة التوقيت الصيفي للاستفادة من النهار الطويل في فصل الربيع والصيف.

فوائد التوقيت الشتوي:

تقليل استهلاك الكهرباء والطاقة، خاصة للإضاءة.تخفيف الضغط على الشبكة الكهربائية خلال ساعات الذروة المتزامنة مع فترات النوم.تعزيز الأنشطة الاجتماعية والخارجية بعد ساعات العمل، مع وجود فترة نهار إضافية.توافق أكبر مع الساعة البيولوجية للإنسان، حيث يميل الأشخاص للنوم والاستيقاظ مبكرًا في فصل الشتاء.

موعد بدء التوقيت الشتوي 2024: سيبدأ تطبيق التوقيت الشتوي رسميًا في تمام الساعة 12 بعد منتصف الليل، يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر 2024، حيث سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024: من المقرر أن ينتهي العمل بالتوقيت الصيفي في الجمعة الأولى من شهر نوفمبر 2024، حيث ستُرجع عقارب الساعة 60 دقيقة، لتصبح الساعة 11 مساءً بدلًا من 12 منتصف الليل.

لماذا يتم تعديل التوقيت في يوم الجمعة؟ تم اختيار يوم الجمعة لتغيير التوقيت سواء كان صيفيًا أو شتويًا، نظرًا لأنه يوم إجازة في معظم القطاعات، حيث يتجنب حدوث أي مشكلات أو أخطاء خاصة بالوقت، كما أن اختيار يوم إجازة لتنفيذ القرار مهم حتى تكون هناك فرصة كبيرة مدتها 24 ساعة للمواطنين، في إدراك التغيير والعمل عليه، وذلك تجنبًا لحدوث أي مشكلات أو تأخيرات على العمل والمصالح الحكومية والأعمال الأساسية، في حالة وجود التغيير في يوم عمل طبيعي.

طريقة تغيير الساعة على هواتف الأندرويدقم بالدخول على الإعدادات الخاصة بالهاتف.اختر كلمة Additional setting أو إعدادات إضافية.قم باختيار كلمة الوقت والتاريخ Date & Time.قم بتعديل الوقت والتاريخ بشكل تلقائي، ثم أعد تشغيل هاتفك.اضغط على حفظ.تغيير الساعة على iPhoneافتح إعدادات الهاتف.قم بتحديد عام.اختيار التاريخ والوقت.التبديل إلى التعيين تلقائيًا.بمجرد الانتهاء من هذه الخطوات، سيتم تحديث وقت iPhone الخاص بك تلقائيًا، وفقًا لأي تغييرات في التوقيت الشتوي.مواقيت الصلاة بعد تطبيق التوقيت الشتوي

ونستعرض خلال السطور التالية، مواعيد الصلاة الجديدة بعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر، بأول أيامه يوم الجمعة 1 نوفمبر 2024، حيث يتم تغيير مواقيت الصلاة بعد تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة، وهى كالتالي:

موعد أذان الفجر بعد تطبيق التوقيت الشتوي

سيتم تغيير موعد أذان الفجر إلى الساعة 4 و41 دقيقة صباحًا بتوقيت القاهرة.

موعد أذان الظهر بعد تطبيق التوقيت الشتوي

أما موعد أذان الظهر فسوف يتم تأخيره إلى الساعة 11 و39 دقيقة صباحًا.

موعد أذان العصر بعد تطبيق التوقيت الشتوي

سيكون موعد أذان العصر في تمام الساعة 2 و45 دقيقة مساء.

موعد أذان المغرب بعد تطبيق التوقيت الشتوي

بينما سيتم تغيير موعد أذان المغرب إلى الساعة 5 و9 دقائق مساء.

موعد أذان العشاء بعد تطبيق التوقيت الشتوي

كما سيكون موعد أذان العشاء في تمام الساعة 6 و26 دقيقة مساء.

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة شرقي أوكرانيا وكييف تصد 36 هجوما
  • “نتائج المفاضلة” تنزيل تطبيق المفاضلة 2024 الرسمي على جوجل بلاي وأب ستور للأندوريد والأيفون
  • روسيا تؤكد تدمير 13 طائرة أوكرانية دون طيار
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلـ.ـى الجيش الروسي لـ668 ألفًا و930 جنديًا منذ بدء العملية العسكرية
  • تعاون بين «شرطة أبوظبي» و«شركة نمر»
  • عاجل - بدء تطبيق التوقيت الشتوي 2024 رسميا في هذا الموعد والمواقيت الجديدة للصلاة
  • الجيش الإسرائيلي: اعترضنا بنجاح طائرة مُسيرة كانت متجهة نحو تل أبيب
  • حبس سائق شركة تطبيق ذكى بتهمة سرقة هاتف محمول من شخص في مصر القديمة
  • شركة إي آيه تطلق تطبيق تواصل اجتماعي في خطوة لتعزيز إمبراطوريتها