تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة في مصر خلال الأسبوع الجاري.

وأوضحت “غانم” في مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أنه بالنسبة لطقس الأيام الحالية، فيسود طقس معتدل الحرارة في أول الليل، مائل للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر، حار نهارًا على أغلب الأنحاء.

وأضافت: أنه من المتوقع أن يكون هناك انخفاض في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 3 لـ 4 درجات، وذلك إعتبارًا من غدًا الثلاثاء المقبل، الموافق 15 أكتوبر الجاري.

وأشارت إلى أن هناك فرص لسقوط الأمطار بشكل خفيف وغير مؤثرة على المحيط العملي، حيث تبدأ الأمطار اليوم في مطروح والسلوم، وغدًا تستمر في مطروح والسلوم ومناطق من العلمين والإسكندرية.

ولفتت عضو هيئة الأرصاد، إلى أن الشبورة المائية ستسيطر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية خلال الأيام المقبلة، وقد تكون كثيفة على مناطق من السواحل الشمالية ووسط سيناء ومدن القناة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: توقعات الأرصاد انخفاض درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو| انخفاض طفيف في الحرارة.. الأرصاد تحذر: ارتدوا الملابس الخريفية تجنبا لنزلات البرد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم سنشهد انخفاضات طفيفة في قيم درجات الحرارة عن أمس بمعدل درجتين، حيث أن أمس كان ذروة الارتفاع في درجات الحرارة وسجلت درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 34 درجة مئوية خلال فترة النهار، مشيرًا إلى أنه يتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى 32 درجة مئوية ورغم الانخفاض فأنها مازالت أعلى من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام بحوالي درجتين.

وأضافت "غانم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أن مصادر الكتل الهوائية أغلبها قادم من شمال شبه الجزيرة العربية وهي كتل هوائية صحراوية والانخفاضات المحسوسة في درجات الحرارة يكون في السواحل الشمالية الغربية لأنها تبدأ تتأثر بالكتل الهوائية الشمالية.

وتابع، أن الطقس اليوم حار على معظم محافظات الجمهورية وخاصة المحافظات الداخلية بشكل كبير، كما أن العظمى تصل لـ 38 و39 درجة مئوية على محافظات الصعيد في وقت الظهيرة، حيث تسود أجواء خريفية حارة خلال فترة النهار، بينما تسود أجواء معتدلة مع دخول فترة المساء.

وحذرت من وجود نسب لتساقط الامطار على فترات متقطعة، وستكون خفيفة، متابعًا: الشبورة المائية أصبحت كثيفة خلال الفترة الحالية، وتؤثر بشكل كبير على الرؤية المرورية، ولكنها تتلاشي مع أشعة الشمس.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد ستتعرض إلى امتداد منخفض جوي غدًا الثلاثاء ، يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة التي ستحجب جزءا من أشعة الشمس فتساهم في انخفاض درجات الحرارة خلال فترات الليل والنهار 4 درجات بجانب وجود نشاط في حركة الرياح، حيث تصل درجة الحرارة الكبرى في القاهرة إلى 29 درجة مئوية.

وأردفت: "أن هناك فرص لسقوط الأمطار على المناطق السياحية المطلة على البحر المتوسط ولن تؤثر على أعمال الأنشطة اليومية"، مطالبًا المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الخريفية تجنبا لنزلات البرد.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: انخفاض الحرارة 4 درجات وأمطار خفيفة بدءا من غد
  • الجو هيقلب.. الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة وبدء سقوط الأمطار يوم الثلاثاء
  • بالفيديو| انخفاض طفيف في الحرارة.. الأرصاد تحذر: ارتدوا الملابس الخريفية تجنبا لنزلات البرد
  • انخفاض الحرارة 4 درجات.. تعرف على طقس الأسبوع المقبل
  • أمطار وشبورة وتراجع حرارة.. الأرصاد تعلن طقس الـ48 ساعة المقبلة والظواهر الجوية
  • القاهرة تسجل 33 .. موعد انخفاض درجات الحرارة فى مصر
  • موعد انخفاض درجات الحرارة.. تقل 4 مئوية على أغلب الأنحاء وسقوط أمطار
  • الأرصاد تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة
  • شبورة وبرودة ورياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة