أتمت الهيئة العامة للأمن الغذائي ترسية مناقصة المستثمرين السعوديين في الخارج الثانية للعام الجاري 2024م، على كل من الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني “سالك”، وشركة سليمان عبدالعزيز الراجحي الدولية.

وأوضح معالي محافظ الهيئة المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس أن الهيئة أتمت التعاقد على كمية “360” ألف طن قمح، موزعة على “6” بواخر، بواقع “2” باخرة لميناء جدة الإسلامي بكمية “120” ألف طن، و”3″ بواخر لميناء ينبع التجاري بكمية “180” ألف طن، وباخرة لميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بكمية “60” ألف طن، وذلك للتوريد خلال الفترة “يناير – مارس 2025م”، مبينًا أنه تم ترسية الدفعة الثانية على كل من الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني “سالك” بواقع “240” ألف طن، وشركة سليمان عبدالعزيز الراجحي الدولية بواقع “120” ألف طن.

وأكَّد معاليه أن الشراكة مع المستثمرين السعوديين بالخارج تأتي في إطار خطط دعم المخزونات الإستراتيجية، وتنويع مصادر شراء القمح، وربطها بالاستهلاك المحلي.

اقرأ أيضاًالمملكةهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تُعلن غدًا عن أهم أرقام سوق التقنية

ودعت الهيئة المستثمرين السعوديين إلى الاستفادة من هذه المبادرة والتقدم للتأهيل للمنافسات خلال الأعوام القادمة، مبينةً أنه يمكن للمهتمين استعراض سعر الترسية من خلال موقع الهيئة الإلكتروني.

يذكر أن المناقصة الأولى للمستثمرين السعوديين في الخارج تم ترسيتها في شهر أبريل الماضي على الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني “سالك” بكمية “415” ألف للتوريد خلال الفترة “أغسطس – ديسمبر 2024م”.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية ألف طن

إقرأ أيضاً:

إفتتاح الطبعة الثانية عشر لمعرض ومؤتمر “ناباك 2024”

إفتتحت اليوم الإثنين، الطبعة الثانية عشر لمعرض ومؤتمر إفريقيا وحوض البحر الابيض المتوسط للطاقة والهيدروجين.

وستنعقد الطبعة الثانية عشر لمعرض ومؤتمر إفريقيا وحوض البحر الأبيض المتوسط للطاقة والهيدروجين ناباك 2024. بمركز المؤتمرات ” محمد بن أحمد” بوهران.

وسيكون المؤتمر تحت إشراف وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، كما سيحضر المؤتمر وزيرة البيئة والطاقات المتجددة، فازية دحلب، ووزير التكوين والتعليم المهنيين، ياسين مرابي. بالإضافة كذلك إلى المدراء العامون لسوناطراك وسونلغاز وإطارات من الوزارة ومن قطاع الطاقة والمناجم.

وتنعقد هذه الطبعة في الفترة الممتدة من 14 إلى 16 أكتوبر، تحت شعار “تحقيق التوازن بين المحروقات والطاقات النظيفة: نحو مزيج طاقوي فعال”. حيث سيشهد الحدث مشاركة كبرى الشركات العالمية في قطاعي النفط والغاز، بالإضافة إلى موردي المنتجات والخدمات المتعلقة بقطاعي المحروقات والطاقة من مختلف أنحاء العالم.

وستشهد هذه الطبعة الإمضاء على عدة إتفاقيات تعاون متعلقة بتطوير الهيدروجين الأخضر. بالإضافة الى مجال العمل المناخي والحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري. وكذا إطلاق اول مناقصة في إطار القانون الجديد للمحروقات،

مقالات مشابهة

  • الهيئة العامة للأمن الغذائي تُرسي المناقصة الثانية للمستثمرين السعوديين في الخارج
  • “الأمن الغذائي”: التعاقد على 360 ألف طن قمح للتوريد خلال الفترة من يناير حتى مارس 2025م
  • إفتتاح الطبعة الثانية عشر لمعرض ومؤتمر “ناباك 2024”
  • “زين” تطلق النسخة الثانية من حملتها #للشاشات_وقتها
  • “الاتحاد النسائي” ووفد سعودي برئاسة الأمير عبدالعزيز بن طلال يبحثان التعاون الثنائي
  • الإمارات و”الفاو” تطلقان أول مركز إقليمي للتميز في الأمن الغذائي
  • عاجل - رئيس الوزراء: الحرب في غزة أدت لتعطيل الزراعة والإنتاج وانعدام الأمن الغذائي
  • “البيئة” تعزِّز قدرات مربي الحمام اللاحم للوصول إلى إنتاج 16 مليون طائر سنويًا في المملكة
  • الهيئة النسائية بمديرية الدريهمي تنظم وقفة بالذكرى الأولى لـ “طوفان الأقصى”