قال الكاتب والسياسي الروسي المخضرم سيرغي كاراغانوف إن إسرائيل لم تكن لتقدم على الإبادة الجماعية في فلسطين والعدوان على لبنان، لو امتلكت إيران أسلحة نووية كما يروّجون.

وأضاف كاراغانوف في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية: "لو كانت إيران تمتلك أسلحة نووية لما ارتكبت إسرائيل إبادة جماعية في فلسطين ولما هاجمت لبنان، أنا ضد استخدام الأسلحة النووية على الإطلاق، لكن إيران تمتلك كامل الحق في الحصول عليها، كوننا رأينا أن الدول التي لا تمتلك أسلحة نووية تصبح هدفا للعدوان".



وأكد كاراغانوف أنه ليس من الضروري أن تمتلك كافة الدول أسلحة نووية، حيث يتطلب ذلك "طاقات جادة وإمكانات تكنولوجية عالية".

وأضاف أن بعض الدول مثل اليابان وألمانيا التي تتحمل مسؤولية تاريخية عن إبادة الملايين، لا يمكنها أن تطالب بحق الحصول على أسلحة نووية. (روسيا اليوم)      

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: أسلحة نوویة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يتهم إسرائيل باستخدام أسلحة محرمة دوليًا

اتهم حزب الله اللبناني، الجيش الإسرائيلي باستخدام القنابل العنقودية المحرمة دوليًا في قصف بلدات بجنوب لبنان، حيث تتصاعد الأعمال القتالية منذ أيام.

وفي بيان نشرته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، الأحد، قال حزب الله إن "الجيش الإسرائيلي قصف المنطقة الواقعة بين بلدتي حانين والطيري بصواريخ محشوة بالقنابل العنقودية، المحرمة دوليًا".
وفي وقت سابق، الأحد، دعا الجيش الإسرائيلي سكان 21 قرية في جنوب لبنان إلى إخلائها، بعدما أصدر دعوات مماثلة في سياق توسيع العمليات البرية التي يشنها في لبنان.
وكتب الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على منصة إكس "من أجل سلامتكم عليكم إخلاء منازلكم فورًا، والانتقال فورًا إلى شمال نهر الأولي".

وكان حزب الله بدأ في الثامن من أكتوبر 2023 دعم حليفته حركة حماس في غزة، ما أدى إلى تبادل شبه يومي للقصف عبر الحدود أدى، قبل التصعيد الأخير، إلى نزوح عشرات آلاف الأشخاص على جانبي الحدود.
في سبتمبر تحوّل التركيز في العمليات العسكرية الإسرائيلية من غزة إلى لبنان، وتوعّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بمواصلة القتال ضد حزب الله، حتى عودة سكان شمال إسرائيل، الذين نزحوا هربًا من أعمال العنف إلى ديارهم.
وشنّت إسرائيل سلسلة غارات جوية على أهداف في لبنان، وبدأت عملية برية عبر الحدود في 30 سبتمبر، حيث قُتل أكثر من 1200 شخص في لبنان ونزح نحو مليون آخرون، وفق بيانات رسمية.

مقالات مشابهة

  • خبير: لو امتلكت إيران أسلحة نووية لاختلفت سيناريوهات الحرب في فلسطين ولبنان
  • حزب الله يتهم إسرائيل باستخدام أسلحة محرمة دوليًا
  • خبير: خطة الخداع الاستراتيجي كانت مفتاح نصر أكتوبر
  • كمالا هاريس تتعهد بعدم السماح لإيران بالحصول على أسلحة نووية
  • خبير: إيران لا تمتلك الدوافع الكافية لضرب تل أبيب
  • خبيرعسكري: إيران لا تمتلك الدوافع الكافية لضرب تل أبيب
  • إيران حذّرت حلفاء أمريكا العرب من مساعدة {إسرائيل}
  • هاريس: لن أسمح لإيران أبدا بالحصول على أسلحة نووية إذا أصبحت رئيسة
  • تقرير جديد حول الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان.. هذا ما كشفه (صور)