تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقى مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، إخطار من حزب حماة الوطن، باختيار اللواء أيمن عبد المحسن، رئيس قطاع وسط الدلتا بالحزب، رئيسا للهيئة البرلمانية أمام المجلس، خلال دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول للمجلس.

كما تضمن الإخطار اختيار النائب محمود أبو النصر، أمين أمانة التنمية والتواصل مع المستثمرين بالحزب، نائيا لرئيس الهيئة البرلمانية لحماة الوطن بمجلس الشيوخ.

وتنص المادة 104 من اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ على: يُخطر کل حزب سياسى، له أكثر من عضوين بالمجلس، رئيس المجلس كتابة، فى بداية كل دور انعقاد عادى، باسم من يختاره ممثلا لهيئته البرلمانية ونائبه بالمجلس، وكذلك بأسماء من ينتمون إلى الحزب من أعضاء المجلس.

وعلى الحزب أن يخطر رئيس المجلس كتابةً بكل تغيير فى هذه البيانات خلال سبعة أيام على الأكثر من تاريخ حدوثه.   

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق حزب حماة الوطن اللواء أيمن عبد المحسن دور الانعقاد الخامس الفصل التشريعي الأول

إقرأ أيضاً:

الخداع الاستراتيجي في حرب أكتوبر.. ندوة لحزب حماة وطن بالإسكندرية

 

نظمت أمانة الثقافة والفنون بحزب حماة الوطن بالإسكندرية ندوة توعوية بعنوان “الخداع الاستراتيجي في حرب أكتوبر”، والتي أقيمت في مقر الحزب بمنطقة سموحة ضمن الاحتفالات بذكرى أكتوبر المجيدة، تحت رعاية اللواء طارق بركات، رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا، والأستاذ محمد السيد مجاهد، الأمين العام للحزب بالإسكندرية.

ألقى النائب طارق السيد، عضو مجلس النواب، كلمة أكد فيها الدور المحوري لسلاح المهندسين المصري في تحقيق نصر أكتوبر المجيد، وسلّط الضوء على أهمية طلمبات العبور، التي اعتبرها العامل الأساسي في نجاح العبور دون خسائر كبيرة في صفوف القوات المسلحة، مشيرا  إلى سلسلة من خطط الخداع الاستراتيجي التي أشرف عليها سلاح المهندسين، والتي كانت أساس نجاح خطة العبور.

أشرف زكي يتفقد مسرح الإسكندرية .. ويزف بشرى للشباب

وأضاف السيد أن الساتر الترابي في الجهة الشرقية للقناة لم يكن خط برليف نفسه، بل كان خط برليف يقع خلفه، مدعومًا بنقاط حصينة وخط من النيران الكثيفة أسفل الساتر، بهدف منع القوات المصرية من العبور، موضحا أن سلاح المهندسين درس هذه النقاط الحصينة بعناية، واستفاد من المواعيد الفلكية، وقام بجمع المعلومات الدقيقة، وعمل بمحاكاة للظروف في إحدى الجزر المصرية، قبل العبور لتدريب القوات عليها.

وفي كلمته للشباب، حذر السيد من نشر الشائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى خطورة تلك المشاركات التي قد تُستغل في إطار حروب الجيلين الرابع والخامس، والتي تهدف إلى إثارة البلبلة.

من جانبها، أشادت النائبة منى عمر، عضو مجلس النواب وأمينة أمانة الثقافة والفنون بالحزب، بالدور البارز للخداع الاستراتيجي في الحرب، مشيرة إلى استخدام الشفرة النوبية وغيرها من الخطط السرية التي جرى إعدادها بعناية لسنوات قبل بدء العمليات العسكرية والعبور.

وفي ختام الندوة، قام الحاج السيد مجاهد، السياسي المخضرم، بتكريم النائب طارق السيد تقديرًا لجهوده الوطنية وإسهاماته في توعية الشباب بأهمية حرب أكتوبر ودور سلاح المهندسين في النصر، ومنحه درع الحزب كتعبير عن الامتنان والعرفان لدوره الفعّال في الندوة، ولما يقدمه من دعم دائم للقضايا الوطنية والمجتمعية.

شهدت الندوة  التي قدمتها الأستاذة شيماء سمير أمين الإعلام بأمانة المجالس النيابية والمحلية، حضورًا واسعًا من قيادات الحزب وأماناته المختلفة، من بينهم الدكتورة مروة حافظ، الأمين العام المساعد، واللواء إبراهيم مبارك، أمين المجالس النيابية والمحلية، والدكتور إبراهيم الشبيني، أمين الشؤون البيئية، والأستاذ جمال مجدي أمين أمانة الإعلام، والأستاذ محمد البحيري الأمين المساعد لأمانة التنظيم، والأستاذة شروق محمود الأمين المساعد لأمانة الإعلام.

مقالات مشابهة

  • اختيار اللواء أيمن عبد المحسن رئيسا لبرلمانية حماة الوطن بالشيوخ
  • رئيس برلمانية حماة الوطن بالشيوخ: تعديلات قانون البناء تستهدف تنظيم التراخيص
  • حماة الوطن: تعديلات قانون البناء تستهدف تنظيم التراخيص للحفاظ على الثروة العقارية
  • اللواء أيمن عبدالمحسن رئيسا لـبرلمانية حماة الوطن بالشيوخ
  • مجلس الشيوخ يواصل مناقشة مشروع تعديل قانون البناء
  • اللواء أيمن عبد المحسن رئيسا لبرلمانية حماة الوطن بالشيوخ ومحمود أبو النصر نائيا
  • باباجان رئيسا لحزب الديمقراطية والتقدم من جديد
  • "حماة الوطن" يعلن صرف إعانات لأسر الضحايا والمصابين بحادث قطار المنيا
  • الخداع الاستراتيجي في حرب أكتوبر.. ندوة لحزب حماة وطن بالإسكندرية