تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح المستشار بهاء الدين أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، الجلسة العامة، لاستكمال مناقشة تقرير لجنة الإسكان والإدارة المحلية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008.

ومن الجدير بالذكر أن الجلسة العامة أمس، شهدت بدء مناقشة مشروع القانون، حيث قال المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي: الحكومة جادة في تحقيق الانضباط في تراخيص البناء، والسلامة الإنشائية.

وأشار الوزير إلى أن الدولة حريصة كذلك في الحفاظ على نهر النيل، والأراضي الزراعية.

وقال: الحكومة تستمع بإنصات لكافة الاقتراحات في شأن التعديلات التشريعية، مؤكدا أنه يتفق مع ضرورة أن يكون هناك نص بعدم فرض أي رسوم على التراخيص خارج القانون، وكذلك النص على إثابة العاملين لتحفيزهم على الإنجاز.   

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المستشار بهاء الدين أبو شقة مجلس الشيوخ لجلسة العامة لجنة الإسكان الإدارة المحلية الحكومة قانون البناء المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الشيوخ يفتتح الجلسة العامة لمناقشة تعديل قانون البناء الموحد

كتب- نشأت علي:

افتتح المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، والتي تشهد مناقشة تعديل بعض أحكام قانون البناء الصادر برقم 119 لسنة 2008.

وتستهدف التعديلات المقدمة من الحكومة، تنظيم أعمال البناء في ظل توجه الدولة المصرية لاستعادة الشكل الحضاري والقضاء على العشوائية العمرانية، وكذلك الاستفادة من الثروة العقارية.

وينص التعديل حظر إقامة أية مبان أو منشآت خارج حدود الأحوزة العمرانية المعتمدة للتجمعات العمرانية الريفية والمدن أو المناطق التي ليس لها مخطط استراتيجي عام معتمد أو اتخاذ أية إجراءات في شأن تقسيم هذه الأراضي.

كما يحدد التعديل الاستثناء من الحظر للأراضي التى تقام عليها مشروعات تخدم الإنتاج الزراعي أو الحيواني في إطار الخطة التي يصدر بها قرار من مجلس الوزراء، بناء على عرضه على الوزير المختص للزراعة، وكذلك الأراضي التى تقيم عليها الحكومة مشروعات قومية أو ذات نفع عام بشرط موافقة الوزير المختص بالزراعة، كذلك الأراضي الزراعية الواقعة خارج الأحوزة العمرانية للتجمعات الريفية والمدن التى يقام عليها مسكن خاص أو مبني خدمى في ضوء الضوابط التى تصدر من الوزير المختص بالزراعة.

مقالات مشابهة

  • مجلس الشيوخ يواصل مناقشة مشروع تعديل قانون البناء
  • أبوشقة يفتتح الجلسة العامة الشيوخ لاستكمال مناقشات قانون البناء
  • أبو شقة يفتتح الجلسة العامة لمجلس الشيوخ
  • رفع الجلسة العامة للشيوخ ومعاودة الانعقاد غدا
  • رفع الجلسة العامة لمجلس الشيوخ
  • الشيوخ يفتتح جلساته العامة بمناقشة قانون تعديل بعض أحكام قانون البناء
  • الجلسة العامة للشيوخ تشهد مناقشة تعديل بعض أحكام قانون البناء الصادر
  • رئيس مجلس الشيوخ يفتتح الجلسة العامة لمناقشة تعديل قانون البناء الموحد
  • الشيوخ يبدأ مناقشة تعديلات قانون البناء.. غدا