أكد خبراء تقنيون، أن الإمارات أصبحت في مقدمة الدول التي تحتضن التكنولوجيا المتقدمة خاصة في مجال الذكاء الاصطناعي، وتستشرف المستقبل في مجال العمل الرقمي الذي سيؤثر على مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والتجارية وغيرها.

وأشاروا عبر 24، إلى أن إمارة دبي من خلال استضافتها لمعرض "جيتكس جلوبال 2024"، والذي أصبح وجهة عالمية، تؤكد ريادتها منصة دولية تجمع بين الشركات الكبرى والمواهب التقنية لعرض آخر التطورات في عالم الذكاء الاصطناعي.

استشراف المستقبل وقال المهندس أحمد جبر، الخبير في مجال الأمن السيبراني، أن الإمارات تعتبر اليوم في مقدمة الدول التي تجمع كافة المختصين والشركات العالمية العاملة بمجال الذكاء الاصطناعي؛ من خلال معرض جيتكس الذي يعتبره  المتخصصين في الذكاء الاصطناعي واحد من أهم المعارض العالمية، وينتظره الجميع كل عام للاطلاع على الابتكارات التكنولوجية الحديثة.
وأشار إلى أن المعرض العالمي المهم يعكس تبني دولة الإمارات للتكنولوجيا المتقدمة خاصة في الذكاء الاصطناعي، وحرصها على استشراف المستقبل في مجال العمل الرقمي الذي سيؤثر على مختلف القطاعات الحيوية مثل الاقتصاد والتجارة. وجهة عالمية ويرى شادي عبد الحليم، الخبير في نظم المعلومات، أن الإمارات وجهة عالمية في مجال التقنيات الحديثة، فهي تجمع المبتكرين من مختلف دول العالم تحت سقف واحد، مشيراً إلى أن معرض جيتكس يعتبر واحداً من أكبر المعارض العالمية، وأن عيون الشركات العالمية تتجه للمشاركة فيه وعرض أحدث ابتكاراتها وإنجازاتها. منصة شاملة

أما فادي الراعي، أخصائي في تقنيات المعلومات "IT”, يقول إن الإمارات تقدم منصة شاملة لعرض تطبيقات الذكاء الاصطناعي عبر معرض "جيتكس"، مشيراً إلى أهمية الذكاء الاصطناعي الذي أصبح يمهد الطريق لرسم ملامح جديدة لمستقبل العمل في العالم وللأجيال المقبلة.
وحث الراعي الراغبين في معرفة التوجهات المستقبلية إلى زيارة المعرض والاطلاع على الابتكارات الحديثة والاستفادة من الأفكار المطروحة.

#الإمارات.. انطلاق فعاليات معرض جيتكس غلوبال 2024#جيتكس_غلوبال_2024https://t.co/TrEdIHK7BJ pic.twitter.com/qksWswWPXZ

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 14, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الذكاء الاصطناعي الإمارات الذكاء الاصطناعي الذکاء الاصطناعی وجهة عالمیة فی مجال

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. انطلاق فعاليات معرض جيتكس غلوبال 2024

انطلقت اليوم الإثنين، فعاليات النسخة الـ44 من معرض جيتكس غلوبال، في مركز دبي التجاري العالمي، تحت شعار "التعاون العالمي لصياغة اقتصاد المستقبل القائم على الذكاء الاصطناعي"، وتستمر إلى 18 أكتوبر (تشرين الأول)، وذلك بمشاركة أكثر من 3500 شركة ستعرض أحدث ابتكاراتها في مجال الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء ،والبيانات والسحابة.

وينعقد "جيتكس غلوبال 2024" بالتزامن مع "إكسباند نورث ستار"، أكبر معرض عالمي للشركات الناشئة والاستثمار، الذي انطلق أمس الأحد، ويستمر إلى 16 أكتوبر الجاري، ويشارك في المعرضين أكثر من 6500 شركة عارضة، و1800 شركة ناشئة، و1200 مستثمر من 180 دولة، يتوزعون على 38 قاعة للابتكار وفرص الأعمال.

مقالات مشابهة

  • زوار "جيتكس": المعرض فرصة مثالية للتعرف على أحدث التقنيات عالمياً
  • الإمارات.. انطلاق فعاليات معرض جيتكس غلوبال 2024
  • الإمارات.. ريادة عالمية في توظيف الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الحياة
  • حلول تعليمية مدعومة بالذكاء الاصطناعي في كلية الإمارات للتطوير التربوي
  • محمد بن راشد: الإمارات تستضيف جيتكس جلوبال أحد أكبر معارض التقنية والتكنولوجيا في العالم
  • آيروس 2024 يسلط الضوء على مكانة أبوظبي وجهة عالمية للبحث والابتكار
  • رئيس جامعة خليفة : “آيروس 2024” يعكس مكانة أبوظبي وجهة عالمية للبحث والابتكار
  • تيك توك تدخل مجال الذكاء الاصطناعي بسماعات Ola Friend
  • “عِلم” تُشارك في “جيتكس جلوبال 2024” وتستعرض حلولها المتكاملة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في تمكّين الحياة الذكية